Spread the love

بعد الإنتهاء من دراسة البكالوريوس في الجامعات الماليزيّة، الكثير من الطلاب تشغلهم أسئلة عديدة: هل شهادتي ستخوّلني بمتابعة الدراسات العليا سواء في ماليزيا أو خارجها؟ وفي حال قررت العمل هل ستلقى شهادتي الماليزية اعتراف وقبول من الشركات العالمية؟؟

كل هذه الأسئلة التي تراودك سنجيبك عليها الآن…

1-  الدراسات العليا:

تُتيح جميع الجامعات الماليزيّة إمكانية الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)  في جامعاتها بعد التخرج في مختلف الدرجات والتخصصات، كما تُتيح دراسة” الدراسات العليا” حتى للطلاب الأجانب الحاصلين على شهادة البكالوريوس من خارج ماليزيا وذلك بعد تأمين مستوى لغوي معين باللغة الانجليزية.

أما في حال رَغبت بمتابعة الدراسات العليا خارج ماليزيا وخصوصاً في أمريكا، أوروبا أو استراليا فالشهادة الماليزيّة معترف بها بكافة دول العالم وذلك بعد تصديقها من قبل وزارة التعليم الماليزية وتحت إشراف نظام الاعتماد الماليزي MQF.

حتى أن الكثير من الجامعات الماليزية قامت بتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة مع الجامعات العالمية مثل هارفرد وكامبردج لتُتيح الفرصة أمام خريجي ماليزيا بإكمال الدراسات العليا في الجامعات العالمية .

2-  في العمل والمسيرة المهنية :

إذا كان سؤالك عن زيادة فرصك بالعمل عند تخرّجك من الجامعات الماليزية، سنعطيك الجواب الشافي..

نعم عند دراستك في ماليزيا تزداد فرص حصولك على عمل هناك، فالّتخرج من جامعة ماليزية يعطيك مصداقية أكبر أمام أكبر الشركات العالمية.

 

ولتحصل على عمل في ماليزيا يجب أن تحصل على إحدى هذه التصاريح:

تصريح العمل Employment Pass

هو الخيار الأكثر شيوعاً بالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على عقد عمل لمدة سنتين مع شركة ماليزية، وبراتب سنوي لا يقل عن 5000 رنجيت. يعتبر هذا النوع من تصريح العمل هو الأكثر ملائمة بالنسبة للأيدي العاملة الماهرة والمهنيين والعاملين في المناصب الإدارية العليا.

تصريح العمل المؤقت Employment Temporary Pass

يكون متاحاً لأولئك الذين يحصلون على عقد عمل مدته أقل من سنتين أو براتب سنوي أقل من 5000 رنجيت، وموجّه للعاملين بالصناعات التحويلية والزراعة والخدمات والبناء، وحصراً للأشخاص الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاماً. ويخضع هذا النوع من تصريح العمل للكثير من الإجراءات المعقّدة بخصوص تجديده السنوي، وإمكانية تغيير الوظيفة أو نوع العمل.

تصريح الزائر Visitor’s Pass

متاح للموظفين الأجانب الذي يمتلكون المؤهلات والمهارات والخبرات، ويعملون لحساب شركة أجنبية ولن يبقوا لمدة تزيد عن 12 شهراً، وأبرز الأشخاص الذين بإمكانهم الحصول على هذا التصريح هم: محاضر، باحث، مستشار فني، وخبير صيانة.

 

نظرة الشركات العالمية لك في حال تخرّجت من ماليزيا..

بالنسبة لسوق العمل العالمية تعتبر الشهادة الماليزية من الشهادات المميزة للعديد من الشركات العالمية كما أن لها تواجد كبير في سوق العمل الخليجي والعربي والكثير من الشركات الخليجية أوفدت طلابها للدراسة في ماليزيا والعودة والعمل في شركاتها في المستقبل بسبب جودة وفاعلية التعليم الماليزي وانخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة مقارنة بالدول الغربية.

حالياً، ماليزيا بالفعل قبلة للطلبة الدوليين، وهي تتبوأ المركز الثاني عشر كأحد أكثر وجهات التعليم العالي شعبية في العالم طبقاً لاستقصاء أجرته منظمة اليونسكو عام 2014.

جميع الجامعات الماليزية تضم مراكز متخصصة توفر للشركات الكبرى و العالمية معلومات التواصل وتعطيهم توجية للطلاب المتميزين ليتم توظيفهم وقبولهم في هذه الشركات كما تقوم بعض الشركات بتبني الطالب وتعمل على ادخالهم لسوق العمل قبل التحرج بتوفير دورات تدربية وفترات تدربية لهم في الشركة حتى يكون جاهز بعد التخرج لتوقيع عل العقد بشكل فوري وبدء العمل .

جميع الخدمات في تأمين قبولات جامعية لجميع المراحل ( بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه – مابعد الدكتوراه) في ارقى الجامعات الماليزية  والمساعدة في قبول الاوراق في الجامعة والسرعة في التعامل مع الجامعة والطلاب  تقدمها شركة عبير الغد للدراسة في ماليزيا والتي توفر خصومات كبيرة للتسجل في اهم وارقى الجامعات  لكافةالتخصصات بخصومات تصل حتى 70% وتامين الفيزا الدراسية للطلاب وتامين الفحص الطبي بشكل مجاني .

مؤسسة عبير الغد للدرسة في ماليزيا للتواصل :

الأيميل :

Admin2@abeereducation.com

ارقام التواصل والواتس اب

00201013854712

00201228660883

Instagram:

https://www.instagram.com/abeereducationconsular/?hl=en

صفحة الفيس بوك :

https://www.facebook.com/aeegypt

الوكلاء والمكاتب المعتمدة  في :

ماليزيا. مصر .سوريا. سودان