Spread the love

يسعى فريق المسابقات العالمية في موقعنا إلى وصول كافة الفرص لجميع عشاق التحديات في منطقة المينا، والعمل على وصولكم للمراتب الأولى في المسابقات العالمية إيماناً منهم بوجود مواهب تستحق الصدارة في هذه المنافسات.

 انطلاقاً من أهداف فريق المسابقات، نقدم لكم 8 نصائح تساعدكم على الاشتراك في المسابقات العالمية والمنافسة على الفرصة المتاحة

  1. حدد ماهو شغفك ومسارك، سواء كان تخصصك الدراسي أو هواية تمارسها في أوقات الفراغ لايهم، المهم أن تحدد شغفك هو الوحيد الذي ستعمل من أجله ساعات دون تعب أو ملل.
  2. تعرف على مسابقات الشغف الذي اخترته، وكوّن فكرة أساسيّة عن شروطها ومواعيد الاشتراك، لاتنسَ أن تتأكد من المسابقة تعاد سنوياً أم لا.
  3. طوّر نفسك، عليك دائماً التعرف على كل ماهو جديد في شغفك والتمكن منه بقوة، لذلك حدد نقاط ضعفك واعمل على تقويتها من خلال الدورات الأونلاين أو غيرها.
  4. اختر صديق، بالتأكيد ستجد أحداً من أصدقائك يشاركك شغفك، ستساعدوا بعضكم بالتأكيد التشجيع الحماس والطاقة الإيجابية ستجعلكم أكثر حماساً وترفع من معنوياتكم للاشتراك في المسابقات.
  5. استشر، يفضل دوماً أن تستشير ذوي الخبرة أطلعه على أعمالك في أي شغف تختاره، لأنه سيكون موضوعي و ستتقبل نقده مهما كان، لكن إياك أن يحبط النقد من إصرارك وعزيمتك بالعكس تماماً عليك أن تعمل أكثر لتصل للاحتراف.
  6. ضع لمستك الخاصة، في أي عمل تقوم به عليك وضع لمستك الإبداعية عليه، فهي من تستحق أن يُسلط الضوء عليها ومن خلالها ستظهر مهارتك في احترافك الشغف الذي اخترته.
  7. ثق بقدراتك، إذا كان لديك الإرادة والإصرار اللازمين فلا شيء يوقفك إلا الوصول إلى هدفك.
  8. اسعى للجائزة، لكن لاتجعلها هدفك الوحيد فهناك العديد من المميزات للاشتراك في المسابقات منها الخبرة والشهادات التي تغني مسيرتك المهنية والشخصية بالإضافة لأنك ستتواصل مع أشخاص من ثقافات عدة مما سيزيد من مهارات التواصل لديك.

في النهاية أعزائي المنافسين، استمتعوا بالفرص المتاحة لكم وانتهزوها لاتدعوها تذهب دون أن تعطيكم الخبرة وتضف لكم شيئاً جديداً، استعدوا جيداً للمسابقة التي تناسبكم وثقوا بقدرتكم على الوصول إلى طموحاتكم.

يمكنكم دائماً متابعة أخر المسابقات العالمية المتاحة وفي مختلف التصنيفات من خلال قسم المسبقات العالمية على موقعنا

اقرأ أيضًا: أشهر مسابقات التصوير العالمية السنوية للهواة والمحترفين