هل تعلمون أنه يمكنكم الفوز بجوائز بمهاراتكم في الكتابة؟ تعد مسابقات المقالات طريقة ممتعة لتحويل إبداعكم وإتقانكم للكلمة المكتوبة إلى جوائز رائعة. ولكن كيف تعطون مقالتكم الميزة التي تجعلها منتقاة من بين جميع المشاركات الأخرى؟

إليكم الدليل الذي يوضح لكم أهم المهارات والنصائح لكتابة المقالات التي تفوز بالمسابقات.

أهم الخطوات والمهارات للاشتراك بالمسابقات العالمية لكتابة المقالات

1.قراءة قواعد مسابقة المقال

أول شيء يجب عليكم فعله للفوز بمسابقات المقالات هو قراءة القواعد جيداً. قد يكون التغاضي عن أحد التفاصيل الصغيرة هو الفرق بين الفوز في المسابقة وإضاعة مقال جيد تماماً. انتبهوا بشكل خاص إلى

  • تاريخ بدء المسابقة واختتامها.
  • كم مرة يسمح لكم بالاشتراك.
  • عدد الكلمات أو الأحرف.
  • موضوع المسابقة.
  • المعايير التي سيستخدمها الحكام لاختيار الفائزين.
  • وأي تفاصيل أخرى يطلبها الراعي.

أيضاً، قد تساعدكم طباعة القواعد وإبراز العناصر الأكثر أهمية، أو تدوين الملاحظات وإبقائها في متناول اليد أثناء الكتابة. إذا قمتم بتلخيص القواعد ذات الصلة في قائمة المراجعة، فيمكنكم بسهولة التحقق من المتطلبات عند الانتهاء من مقالتكم للتأكد من أنكم لم تغفلوا أي شيء.

2. القيام بالعصف الذهني لأفكار مقالتكم

يريد العديد من الأشخاص الانتقال مباشرةً إلى كتابة مقالات مسابقة المقالات الخاصة بهم، ولكن من الأفضل قضاء بعض الوقت في تبادل الأفكار المختلفة. في كثير من الأحيان، قد لا يكون دافعكم الأول هو أفضل ما لديكم. للحصول على جلسة عصف ذهني رائعة، ابحثوا عن منطقة خالية من الإلهاء واكتفوا بالقلم والورقة، أو أي شيء آخر ترغبون في تدوين الملاحظات فيه. قد يساعد تناول مشروب دافئ ووجبة خفيفة صحية في هذه العملية. ثم، فكروا في موضوعكم وقوموا بتدوين الكلمات والعبارات السريعة ذات الصلة بموضوع المقال. كما أنه ليس هذا هو الوقت المناسب لتنقيح أفكاركم أو محاولة كتابتها بشكل متماسك. ما عليكم سوى التقاط ما يكفي من الفكرة بحيث أنكم تعرفون ما تعنيه عند مراجعة نتائجك.

ضعوا في اعتباركم طرقاً مختلفة يمكنكم من خلالها جعل موضوع المسابقة شخصياً أو الدخول إليه من زاوية مختلفة أو التميز عن مشاركات المسابقة الأخرى. اكتبوا كل أفكاركم، ولا تحكموا عليها. كلما زاد عدد الأفكار التي يمكنكم التوصل إليها، كان ذلك أفضل.

3. تحديد مفهوم المقال الأكثر ملاءمة لموضوع المسابقة

بمجرد الانتهاء من العصف الذهني، انظروا إلى جميع أفكاركم لاختيار الفكرة التي تريدون تطويرها لدخول مسابقة المقال. أثناء اتخاذ القرار، فكروا في ما قد يعجب راعي مسابقة المقالات. أيضاً، ضعوا في اعتباركم ما إذا كانت أي من أفكاركم المرفوضة قد تشكل موضوعات ثانوية جيدة لمقالكم.

4. استخدام بداية جيدة لجذب انتباه القارئ

عندما يحين وقت البدء في كتابة مقالتكم، تذكروا أن الجملة الأولى هي الأهم على الإطلاق. تريدون التأكد من أن فقرتكم الأولى تجذب انتباه القارئ. عندما تبدأون بجملة أولى قوية ومثيرة للفضول أو مؤثرة أو مرحة، فإنكم تجذبون اهتمام القراء وتبقى في ذاكرتهم عندما يحين الوقت لاختيار الفائزين.

5. كتابة المسودة الأولى لمقالتكم

حان الوقت الآن لتدوين كل أفكاركم على الورق (أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم). تذكروا أن هذه هي المسودة الأولى، لذلك لا تقلقوا بشأن القواعد النحوية المثالية أو إذا كنتم تتفوقون على عدد الكلمات.

بدلاً من ذلك، ركزوا على ما إذا كانت مقالتكم تصل إلى الملاحظات العاطفية الصحيحة، وكيف تظهرون قصتكم، وما إذا كنتم تستخدمون الصوت الصحيح، وما إذا كنتم تنقلون كل ما تنوون فعله.

المسودات الأولى مهمة لأنها تساعدكم في التغلب على توقفكم عن الكتابة. أنتم لا تحاولون أن تكونوا جيدين حتى الآن، فأنتم تحاولون ببساطة أن ترووا قصتكم. سيأتي تلميع تلك القصة لاحقاً. أيضا تقوم المسودات بتنظيم كتاباتكم. يمكنكم أن تروا أين تكون أفكاركم مناسبة وأين تحتاج إلى إعادة الهيكلة لمنحها تأثيراً عاطفياً أكبر.

أخيراً، تساعدكم المسودة الأولى في الحفاظ على تدفق أفكاركم دون السماح للتفاصيل بإبطائكم. يمكنكم أيضاً تخطي الأجزاء التي تجدونها صعبة، وترك ملاحظات لمراجعتكم التالية.

6. مراجعة مقالتكم للحفاظ على تدفق الأفكار وتننظيمها

بمجرد كتابة المسودة الأولى لمقالكم، انظروا إليها للتأكد من أنها تتدفق بسلاسة. هل وجهة نظركم صريحة وواضحة؟ هل تتدفق أفكاركم بسلاسة من نقطة إلى أخرى؟ هل الانتقالات منطقية؟ هل يبدو جيداً عندما تقرأه بصوت عالٍ؟

هذا أيضاً هو الوقت الذي يجب أن تقطعوا فيه الكلمات الدخيلة وتتأكدوا من وصولكم إلى أقل من حد عدد الكلمات، مما سيحسن كتابتكم بشكل عام.

7. وضع دخولكم في المسابقة جانباً

الآن بعد أن أصبح لديكم مسودة أولى مصقولة إلى حد ما لدخول مسابقة المقالات الخاصة بكم، ضعوها جانباً ولا تنظروا إليها لفترة قصيرة. إذا كان لديكم وقت قبل انتهاء المسابقة، فضعوا مقالتكم بعيداً لمدة أسبوع على الأقل. دعوا عقلكم يفكر في الفكرة لا شعورياً لفترة قصيرة. في كثير من الأحيان، يفكر الناس في ما يحتاجه مقالهم بالضبط لجعله مثالياً، مباشرة بعد الضغط على زر الإرسال. إن ترك فكرتكم تنضج في ذهنكم لفترة من الوقت يمنحكم الوقت الكافي للتوصل إلى هذه الأفكار الرائعة قبل فوات الأوان.

8. مراجعة إدخال مسابقة المقال مرة أخرى

حان الوقت الآن لوضع اللمسات الأخيرة على مقالتكم. هل قلتم كل ما تريدون؟ هل أوضحتم وجهة نظركم؟ هل يبدو المقال جيداً عندما تقرأوه بصوت عالٍ؟ هل يمكنكم تشديد النثر من خلال إجراء تخفيضات إضافية في عدد الكلمات؟

في هذه المرحلة، من المفيد طلب المساعدة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة. اقرأوا مقالتكم لهم وتحققوا من ردود أفعالهم. هل ابتسموا للأجزاء الصحيحة؟ هل ارتبكوا بأي شيء؟ هل تواصلوا مع الفكرة وراء القصة؟ هذا هو الوقت المناسب للتأكد من أنكم لم ترتكبوا أي أخطاء نحوية أو إملائية.

9. قراءة قواعد مسابقة المقال للمرة الأخيرة

إذا كنتم تتبعون هذه التوجيهات، فقد قرأتم بالفعل قواعد المسابقة بعناية. ولكن الآن بعد أن كتبتم مسودتكم وكان لديكم بعض الوقت للتفكير في الأمور، اقرأوها مرة أخرى للتأكد من أنكم لم تغفلوا أي شيء.

قوموا بالاطلاع على قائمة التحقق الخاصة بكم من متطلبات المقال خطوة بخطوة مع مقالتكم النهائية أمامكم للتأكد من أنكم قد وصلتم إليها جميعاً.

أهم المهارات لكتابة المقالات

 مهارات كتابة المقالات: الأساسيات

هذا هو الجزء الأكثر أهمية في عملية الكتابة:

  • أقرأوا، أقرأوا، أقرأوا: القراءة هي إحدى أفضل الطرق لبدء تمرين عضلات الكتابة تلك. تصبح مهارة عندما تقرأون الكثير من الأشياء المختلفة التي تمنحكم وجهات نظر جديدة أو تتحدى أفكاركم. كلما قرأتم أكثر، زادت معرفتكم، وستساعدكم معرفة المزيد في صياغة مقالات أفضل. يجب عليكم أيضاً قراءة الكثير من نماذج المقالات في فئة مهمة المقالة الخاصة بكم. يمكن أن تكون رؤية كيفية وضع مقال ناجح أمراً مفيداً للغاية.
  • اعرفوا اهتماماتكم: تقدم الكثير من كتيبات اللغة للكليات مطالبات مقالية لمساعدة الطلاب على معرفة أنواع الموضوعات التي يمكن أن تعمل بشكل جيد مع مهاراتكم. لكن لا تكتفوا بالطريقة السهلة، سيكون لديكم وقت أسهل بكثير إذا ركزتم على الموضوعات التي تهمكم.

 تنظيم الأفكار

إن بدء مقال بدون ترتيب أفكاركم هو مثل تجميع أحجية بدون الصورة ونصف القطع مفقودة. لن ينجح الأمر، لذا اصقلوا هذه الأساليب قبل البدء من خلال الخطوط العريضة، بينما يساعدكم العصف الذهني على توليد الأفكار، فإن وضع الخطوط العريضة يمنحها هيكلاً. وضع الخطوط العريضة لمقالكم مسبقاً سيوفر عليكم من وضع نفسكم في الزاوية، وعدم معرفة ما الذي تتحدثون عنه بعد ذلك. عندما تقومون  ببناء نقاط مقالتكم من البداية إلى النهاية، فإنكم تضعون لنفسكم أهدافاً ملموسة، وهو أسهل بكثير من مجرد تفصيلها.

 إجراء الأبحاث

قد تكونوا بارعين في المجال الرقمي، ولكن ما مدى براعتكم في دمج قواعد البيانات الأكاديمية للحصول على الموارد؟ هل سبق لكم إجراء بحث منطقي من قبل؟

إذا كانت هذه الفكرة مجهولة لكم، فقد حان الوقت للتعرف على تقنيات البحث المناسبة التي ستدعم أفكاركم، خاصة إذا كنتم تكتبون ورقة جدلية.

  • استخدام قواعد البيانات: إذا كنتم طلاباً جامعيين، فمن المحتمل جداً أن يكون لديكم حق الوصول إلى عدد من قواعد البيانات الأكاديمية الرائعة من خلال البوابة الإلكترونية لمكتبة مدرستكم.

المصادر الشعبية، مثل المقالات الإخبارية والمجلات والمدونات، لن تقطعوها عادة عندما يتعلق الأمر بكتابة المقالات. هذا هو المكان الذي تأتي فيه قواعد البيانات. لاستخدامها، تأكدوا من أنه يمكنكم الوصول إليها من خلال موقع مكتبة مدرستكم أو جامعتكم. احصلوا على المساعدة من أستاذكم أو أمين المكتبة إذا لزم الأمر.

  • البحث المنطقي: يواجه بعض الطلاب صعوبة في العثور على الأشياء في قواعد البيانات لأنهم لا يبحثون بمعلومات محددة. إذا كنتم تكتبون مقالً عن روايات مصورة وكل ما تكتبونه هو “روايات مصورة”، فستحصلون على الكثير من النتائج بحيث يكون من المستحيل العثور على ما كنتم تبحثون عنه. بدلاً من ذلك، حاولوا استخدام المحددات المنطقية المضمنة، مثل “و” و”أو”.

 النغمة والصوت

عند كتابة مقالتكم، فكروا دائماً في النبرة. سواء كنتم تحاولون شرح شيء ما، أو إجراء مناقشة، وما إلى ذلك، ركزوا على اللغة التي تستخدمونها. هل تحاولون أن تكونوا أقوياء أم متكيفين؟ براغماتيون أم مبدعون؟ مهما كان الأمر، فإن معرفة كيفية التواصل مع الجهة المعنية وكسبهم هو مهارة عظيمة يجب أن تمتلكونها. ركزوا أيضاً على الكتابة الأكاديمية. عندما تكتبون مقالاً، فأنتم تبتكرون شيئاً بعيد كل البعد عن كيفية حدوث معظم اتصالاتنا اليومية.

 بدء المقال

عندما تكتبون مقدمة مقالية، لديكم بعض المهام التي يجب عليكم إدارتها. أنتم تقدمون الموضوع وتلخصون المقال وأهدافه. أنتم أيضاً تكتبون أطروحة، ويجب أن يكون لديكم دائماً ربط:

  • الملخص: تكتبون ملخصاً لإخبار القارئ أو الجهة المطلعة بما ستقولونه لهم. باختصار، تقدم فقرة المقدمة الموضوع أو القضية التي تكتبون عنها وتخبرون القارئ كيف ولماذا تكتبون عنها. في حين أنه لا يمكنكم تغطية كل شيء في فقرة مقدمة واحدة، يجب أن يناقش ملخصكم النقاط الرئيسية أو الأفكار الداعمة الرئيسية في مقالتكم من البداية إلى النهاية.
  • الأطروحة: الأطروحة هي حجتكم الرئيسية التي يتم تجميعها في جملة أو جملتين، وعادة ما تكون بالقرب من نهاية فقرة المقدمة. يجب أن تكون محددة في إخبار القارئ أو الأشخاص المعنيين بموقفكم بالضبط وما هي الأدلة الرئيسية أو المنطق الذي يعززه. توجد طرق مختلفة لكتابة أطروحة لأنواع مختلفة من المقالات، لذا تأكدوا من أن الأطروحة تناسبكم.

 إثارة الجدل

يمكنكم الجدل حول أي موضوع تقريباً، لكن بعضها أسهل من الآخر. ومع ذلك، كونكم أكثر إبداعاً أو إيجاد جزء أكثر تحديداً من قضية كبيرة لتناقشونها من المحتمل أن يضمن لكم فوزاً بنقاط كبيرة على المدى الطويل.

للبدء، قوموا بإجراء بعض الأبحاث الأولية حول موضوع يثير اهتمامكم، ثم ابحثوا عن مناقشة أو “محادثة” تحدث في هذا الموضوع.

الآن، فكروا في كتابة هذا المقال الجدلي وكأنه محادثة عائلية وكل شخص على هذه الطاولة لديه رأي حول موضوعكم، وأنتم كذلك.

تحدث كتابة حجتكم عندما تنضمون إلى المحادثة وتعطون أفكاركم وآرائكم حول الموضوع. أنتم تعتمدون على تعليقات الآخرين التي تدعم أفكاركم وتناقش أولئك الذين تختلف آرائهم عن آرائكم. عند مناقشة موضوع ما، تأكدوا من أنكم أذكياء وبكامل تركيزكم. 

 دعم الحجة أو الجدل

تحتاج الحجة الجيدة إلى جميع المكونات الصحيحة لإبقاء الناس يعودون للحصول على المزيد:

  • الروح والشعارات: الروح هي مصداقيتكم في حجتكم. إذا لم يراكم القارئ كخبراء في موضوعكم، فأنتم بحاجة إلى إظهار أن أفكاركم مدعومة بأصوات موثوقة لخبراء في مجال موضوعكم.

الشعارات هي دعمكم المنطقي. تأكدوا من أن أي حجج تقومون بها لدعم أطروحتكم لا تحتوي على أي مغالطات منطقية. من الصعب جداً على القراء إحداث ثغرات في حجتكم إذا كان المنطق صلباً.

العاطفة هي دعمكم العاطفي. تعرفوا على جمهوركم المقصود، واجذبوا اهتماماتهم وعواطفهم. 

  • المرونة: الحجة الجيدة ليست أبدا من جانب واحد. بينما ستدعمون أفكاركم بمصادر حسنة السمعة من المقالات العلمية وما شابه ذلك، فأنتم تريدون أيضاً الاعتراف بصحة وجهة نظر أخرى. ناقشوا جانباً آخر من الحجة، واعرضوا بعض الأمثلة من الأبحاث التي توضح نقاطاً سليمة تتعارض مع أفكاركم. فقط تأكدوا من تقديم دحض قوي لمواصلة دعم جانبكم في الحجة.

8.ختام المقال

هذا هو المكان الذي تخبرونهم فيه بما قلتوه لهم.
فكروا في كيفية استخدام الملخص في مقدمتكم. ستفعلون شيئاً مماثلاً عندما تنهون مقالتكم في الختام. يمكن أن يكون الأسلوب مختلفاً بعض الشيء اعتماداً على نوع المقالة، ولكن بالنسبة للعديد من مقالاتكم، ستتبعون هذه الصيغة للخاتمة:

  • راجعوا أقوى نقاط الأدلة أو المنطق الداعم، ولخصوها بإيجاز في عدة جمل.
  • أعيدوا صياغة أطروحتكم، ليست كلمة بكلمة، يجب أن تتدفق اللغة هنا بشكل طبيعي من جملة إلى أخرى. لا تقوموا فقط بنسخ ولصق أطروحتكم.
  • بالنسبة للمقالات غير الجدلية أو المقنعة، ركزوا على ترك انطباع نهائي قوي للقراء، مهما كانت الرسالة التي تريدونهم أن يأخذونها من كلامكم.

 التحرير الذاتي

واحدة من أفضل مهارات كتابة المقالات التي يمكنكم تطويرها هي القدرة على مراجعة وتحرير مقالتكم بحثاً عن أخطاء في القواعد والأخطاء المطبعية والمنطق. فيما يلي بعض الطرق لمتابعة عملية التحرير:

  • التحقق من الخطأ: لقد قضيتم بالفعل الكثير من الوقت في قراءة الكلمات التي كتبتموها، لذا قد تبدو مهمة شاقة أن تضطروا إلى قراءتها مرة أخرى. لذا، إذا كنتم بحاجة إلى أخذ استراحة، حتى ليوم أو يومين، قبل أن تتمكنوا من الجلوس ومراجعة عملكم، فلا بأس بذلك. فقط تأكدوا من منح نفسكم الوقت الكافي للقيام بذلك. اقرأوا كل جملة بعناية للوقوف على أي أخطاء إملائية قد فاتتكم. تحققوا من عدم وجود مشاكل في الترقيم، وخاصة الفواصل وعلامات الترقيم في النهاية. هل لديكم أي أفكار غير مكتملة، أو عبارات محرجة، أو جمل متكررة؟ صححوهم جميعاً. أحياناً يكون من المفيد قراءة ورقتكم بصوت عالٍ، فمن الأسهل التعرف على الجمل المحرجة بهذه الطريقة. إذا وجدتم أنفسكم تتعثرون في منتصف الجملة، فربما تحتاجون إلى إعادة كتابتها لجعلها أكثر وضوحاً وتماسكاً.
  • استعراض النظراء: لديكم صديق جيد، شخص يحب المساعدة، راجعوا ورقتكم معه أيضاً. بعد كل شيء، رأسان أفضل من رأس واحد، وقد يكتشف صديقكم أشياء فاتتكم.

اطلبوا أيضاً من صديقكم أن يكون صوتاً موضوعياً ويقدم النصيحة. إذا بدت أي أجزاء من مقالتكم ضعيفة أو مربكة، فمن المحتمل أن يشير صديقكم إلى ذلك حتى تتمكنوا من إصلاح هذه العناصر قبل تسليم ورقتكم.

  • اسألوا محترفين: طوّروا علاقة جيدة مع أساتذتكم. سيكون لديكم وقت أسهل لطرح أسئلة حول عملكم عليهم، وسيكونون أكثر استعداداً وقدرة على مساعدتكم إذا كان لديهم فهم أفضل لاحتياجاتكم مقدماً.

أهم النصائح للاشتراك في مسابقات المقالات

قبل أن تقبلوا على المشاركة في مسابقة ما، إليكم النصائح التالية:

  1. تتبعوا المسابقات القادمة: عندما يفوتنا الموعد النهائي للمسابقة، نميل إلى القول، “ربما العام المقبل”. لكن لا تعتمدوا على ذاكرتكم، بل اكتبوها. قوموا بتدوين المسابقات القادمة التي تناسبكم، بالإضافة إلى التفاصيل المهمة مثل المواعيد النهائية، ومتطلبات عدد الكلمات، والقيود، وما إلى ذلك. تحققوا مرة أخرى من قائمتكم شهرياً، حتى تكونوا دائماً على دراية بما هو قادم ولا يفوتكم أبداً.
  2. تعرفوا على جمالية المسابقة: تأكدوا تماماً من قراءة المشاركات الفائزة السابقة (والمركز الثاني) إذا تم نشرها على موقع المسابقة. لاحظوا الجمالية العامة. قارنوا هذه بأسلوب الكتابة الخاص بكم للتأكد من أن لديكم تطابقاً جيداً. اقرأوا الأسئلة الشائعة والمقابلات مع حكام المسابقة. إذا تم نشر أسماء الحكام، فتعرفوا على نوع الكتب أو المقالات التي يكتبونها.
  3. كونوا على علم بقيود الأهلية: تتطلب بعض المسابقات أن تكونوا مقيمون في بلد أو منطقة معينة. قد تتطلب المسابقات الموجهة للشباب أن تكونوا أقل من سن معينة. قد تقبل مسابقات الكتاب الجدد فقط أجزاء من أولئك الذين لم يتم نشرهم من قبل. تأكدوا من إعادة التحقق من أهليتكم قبل المضي قدماً.
  4. ابدأوا صغيرين أو لا تفعلوا ذلك: إذا لم تكونوا قد نشرتم من قبل، فقد ترغبون في البدء بمسابقات أصغر. يمكن أن يمنحكم الفوز بواحدة دفعة الثقة التي تشتد الحاجة إليها، وربما يكسبكم ذلك منشوركم الأول. من ناحية أخرى، إذا تم النشر لكم عدة مرات وكنتم أكثر ثقة في قدراتكم الكتابية، فقد ترغبون في رفع مستوى ما تقدمون له. ضعوا في اعتباركم الفوائد الشخصية التي تعود عليكم، واختاروا منها.
  5. النظر في إدخالات متعددة للمسابقات المستهدفة: هل هناك مسابقتان أو ثلاث مسابقات فقط تودون المشاركة فيها هذا العام؟ هل يسمحون بقطع متعددة لنفس المؤلف (سيتعين عليكم دفع رسوم دخول منفصلة لكل منها)؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغبون في إدخال أكثر من قطعة واحدة في كل من هذه المسابقات المستهدفة لزيادة فرصكم.
  6. اجعلوا مقالكم أصلياً: قد يُطلب من لجنة التحكيم مراجعة مئات المقالات. إنها وظيفتكم أن تجعلوا مقالتكم تتميز عن البقية. لذا كونوا مبدعين في مشاركاتكم.
  7. أظهروا، لا تقولوا: استخدموا القصص والأمثلة والحكايات لإضفاء الطابع الفردي على مقالتكم وإظهار النقطة التي تريدون إيصالها. باستخدام التفاصيل، ستتجنبون الغموض والعموميات وستتركون انطباعاً أقوى.
  8. اعرفوا جمهوركم: المقالات الشخصية ليست “مقاس واحد يناسب الجميع”. اكتبوا مقالاً جديداً لكل تطبيق، مقال يناسب اهتمامات ومتطلبات منظموا المسابقة.
  9. أرسلوا مقالاً أنيقاً ومقروءاً: تأكدوا من كتابة مقالتكم بدقة، وأن هناك الكثير من المساحة البيضاء على الصفحة. ضعوا مسافة مزدوجة للمقال، وقدموا هوامش مناسبة (1 “-1 1/2”) من جميع الجوانب.
  10. استخدموا التنسيق الصحيح: تحتاجون إلى تنسيق مقالتكم وفقاً للمتطلبات اللازمة. استخدموا الخط الصحيح، تأكدوا من مراجعة الإرشادات لاستخدام التنسيق الصحيح. عند إرسال مقالتكم كرسالة، قوموا بطيها بلطف حتى تبدو مقالتكم أنيقة واحترافية.

تذكروا أخيراً، إذا كنتم ترغبون في الفوز بمسابقة بمقالكم، فهناك عدة طرق لإبراز مقالتكم. نوصيكم بالاستعداد للكتابة والتحقق من جميع الإرشادات اللازمة للتأكد من أن مقالتكم تفي بجميع المتطلبات. اختاروا موضوعاً يتوافق مع موضوع المسابقة واكتبوا مقالة مفصلة وجذابة. لديكم المزيد من الفرص للفوز بالمسابقة إذا كانت مقالتكم أصلية ومثالية نحوياً وإملائياً.