يقوم مهندسو المناظر الطبيعية بتصميم وإنشاء وإدارة المساحات المفتوحة في كل من البيئات الطبيعية والتي من صنع الإنسان. في هذا الدور أنت تعمل مع متخصصين آخرين في البناء والهندسة لتخطيط وإدارة مشاريع متنوعة مثل الحدائق والمواقع الترفيهية، ومخططات المشاة، والأماكن الرياضية والتجديد الحضري.

مسارات العمل

عادة ما تكون درجة أو مؤهل دراسات عليا في موضوع ذي صلة مطلوبة للعثور على عمل كمهندس مناظر طبيعية. السلطات المحلية والممارسات الخاصة هي أكبر أرباب العمل، ولكن قد توجد أيضًا وظائف مع الوكالات البيئية وشركات المرافق وسلاسل المتاجر الكبرى وشركات البناء والمنظمات التطوعية. من خلال الخبرة يمكنك أيضًا العمل على أساس العمل الحر.

مجالات العمل

مقاول المناظر الطبيعية Landscaping Contractor

يعمل على تحقيق تصميمات مهندس المناظر الطبيعية من خلال تعيين والإشراف على طاقم البناء والآلات المطلوبة لإكمال المهمة.

مخطط المناظر الطبيعية Landscape Scheme

يقدم المشورة بشأن مقترحات تطوير الأراضي بهدف حماية الموارد الطبيعية والمواقع التاريخية أو الثقافية في المناطق الحضرية والريفية.

مدير المناظر الطبيعية Landscape Director

يساعد في تخطيط المناظر الطبيعية الجديدة والحفاظ على المناظر الموجودة والإشراف على عمل مهندسي المناظر الطبيعية وتوجيهه ومراقبة التقدم وتقديم المشورة بشأن الجوانب القانونية لعملية التخطيط.

عالم المناظر الطبيعية Landscape Scientist

إجراء مسوحات للموائل ذات القيمة البيئية وتقديم المشورة بشأن كيفية إدارتها من أجل تحسين قابليتها للبقاء على المدى الطويل وتعزيز التنوع البيولوجي.

مهندس المناظر الطبيعية Landscape Architect

للتقدم في هذه المهنة ، ستحتاج إلى تحقيق وضع احترافي. يمكنك بعد ذلك اختيار التخصص في نوع معين من العمل – مثل التصميم البيئي أو المناظر الطبيعية للطرق السريعة – أو أن تصبح شريكًا أو مالكًا لممارسة خاصة.

الوظائف ذات الصلة

  • عامل البستنة Horticulture Factor
  • مهندس معماري Architect
  • مساح الكميات Quantity Surveyor
  • مخطط المدينة City Planner

يعمل وفقًا لتصميمات ومواصفات مهندس المناظر الطبيعية لبناء ميزات مثل رصف الحدائق والباحات والجدران والحدود. يستخدم منسقو الحدائق أيضًا معرفتهم بالبستنة لزراعة الغطاء النباتي والحفاظ عليه. مساح الأرض ينفذ أعمال المسح لجمع البيانات لرسم خرائط لمنطقة من الأرض قبل البناء أو المشاريع الهندسية

دليل المهارات

  • مهارات الاتصال الفعال للتواصل مع العملاء وموظفي البناء.
  • ميل للتصميم ووعي بالحاجة المستقبلية لخلق مساحات جمالية مستدامة.
  • القدرة على فهم متطلبات العميل ودمجها في تصميم الموقع.
  • مهارات جيدة في تكنولوجيا المعلومات لاستخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) لإنشاء التصميمات والعروض التقديمية.
  • الوعي التجاري، جنبًا إلى جنب مع فهم القضايا الاجتماعية والبيئية.

بعض الكتب الهامة