إذا كنتم متعطشين للمعرفة العلمية، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنها أن تروي هذا العطش. من أخبار الاكتشافات العلمية إلى موارد تدريس العلوم، يمكنكم العثور على ثروة من المعلومات العلمية على الويب.  قمنا بتجميع قائمة لأفضل 10 مواقع ويب حيث يمكنكم تنمية شغفكم بمختلف مجالات العلوم.

NASA

يتعلق هذا الموقع بالفضاء ويحتوي على الكثير من المعلومات الرائعة عن الكواكب، ومحطة الفضاء الدولية، والصور، ومقاطع الفيديو، والرحلة إلى المريخ، والمقابلات، والتكنولوجيا، والملاحة الجوية وغير ذلك الكثير.

Nature

يقدم هذا الموقع حقاً كل شيء يحتاجه أي عالم ناشئ، بما في ذلك الأخبار والبحوث والعلوم البيولوجية والعلوم البيئية والعلوم الصحية والعلوم الفيزيائية.

Science direct

يغطي موقع العلوم الممتاز هذا جميع العلوم بما في ذلك العلوم الفيزيائية والعلوم البيئية وعلوم الحياة والهندسة والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

Science daily

يغطي هذا المورد الطاقة والبكتيريا والطاقة النووية والفيزياء وعلم الفلك والفضاء والزمان والكيمياء وتكنولوجيا النانو وفيزياء الكم وغيرها الكثير. ربما يكون هذا أحد أفضل المصادر في قائمتنا ومورداً يغطي كل ما يتعلق بالعلوم.

Science news

يغطي الموقع الذرات والكون والجسم والدماغ والأرض والبيئة والجينات والخلايا والحياة والتطور والبشر والمجتمع والرياضيات والتكنولوجيا والمادة والطاقة. يمكنكم أيضاً قراءة مدونتهم ومجلتهم والاشتراك في قناتهم على Youtube.

Scientific ِِAmerican

إذا كنتم تريدون معرفة كل شيء عن التطور، والفضاء، وعلم الأحياء، والفيزياء، وعلم الأعصاب، والكيمياء، فأنتم بحاجة إلى إلقاء نظرة على Scientific American. يمكنكم قراءة مدونتهم وحتى الاشتراك في مجلتهم.

Smithsonian

يغطي هذا الموقع السلوك البشري، والفضاء، والكون، وكيف تطور البشر، والعلوم والعقل والجسم. هناك المئات من المقالات التي تغطي كل شيء، كمية المعلومات التي يغطونها مذهلة.

New Scientist

هذا واحد من أشهر المواقع العلمية التي تغطي التكنولوجيا والأخبار والصحة والفيزياء والحياة والبشر والفضاء والكواكب وغير ذلك الكثير. يمكنكم أيضاً الاشتراك في مجلتهم والحصول على تحديثات منتظمة.

Sciencemag

يمكنكم قراءة المجلات العلمية وعلم البيئة والفضاء والتطور والطب والأمراض وعلم النبات وعلم الأحياء الخلوي والكيمياء والأنثروبولوجيا والطب وغير ذلك الكثير. يمكنكم أيضاً الحصول على تحديثات على مدونتهم، والاستماع إلى podcast.

Popular Science

يجعل هذا الموقع العلم أمراً سهلاً حقاً ويمكن للجميع الوصول إليه. يمكنكم قراءة الموضوعات الشائعة عن العلوم والصحة والتكنولوجيا،كما يمكنكم الاستماع إلى البودكاست الخاص بهم ومشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة المدونة.

 

من علم الأحياء إلى الكيمياء إلى الفيزياء، ستساعدكم مواقع الويب هذه على معرفة المزيد عن العالم من حولكم؛ مما يجعلكم تقومون بعمل الملاحاظات، والحصول على معلومات مهمة حول النباتات والحيوانات والأشخاص. عليكم فقط أن تتصفحوا المواقع في القائمة السابقة واختاروا المواقع الأنسب لتطلعاتكم.