البحرين هي وجهة سياحية وواحدة من أكثر الدول زيارة في الشرق الأوسط. تجمع مملكة البحرين بين الثقافة العربية الحديثة والأماكن التاريخية التي تعكس خمسة آلاف عام من حضارة البحرين. مناخها حار وجاف في الغالب في فصل الصيف مع رياح منخفضة المستوى. تعتبر مشاهدة الطيور والغوص وركوب الخيل من الأنشطة السياحية الشهيرة في أفضل الأماكن السياحية في البحرين.

مركز البحرين التجاري العالمي Bahrain World Trade Center

إنه المركز التجاري الأكثر إثارة، والذي يرتفع إلى ارتفاع 787 قدماً فوق سطح الأرض، وهو مركز تجاري ذو برجين متصلين ببعضهما البعض بواسطة جسور السماء المكونة من 50 طابقاً.

Bahrain World Trade Center

باب البحرين Bab Al Bahrain

هو واحد من أجمل الأسواق في المنامة حيث يوجد به عدد من الأكشاك التي تصطف على جانبيها الخضار والفواكه والملابس والحرف اليدوية، وهو من أفضل أسواق الذهب واللؤلؤ مبيعاً تاريخياً, عبارة عن بوابة مقوسة لمدخل السوق مع نافورة جميلة في مقدمة البوابة.

bab bahrain

مسجد الخميس Al Khamis Mosque

مسجد جميل به مئذنتان تقفان في الزوايا الأمامية وله ألواح من الحجر الجيري والمواد المستخدمة في البناء من الخشب والحجر. يبلغ طول المسجد 113 م. غرفة الصلاة مبنية بشكل جميل مع سقف مسطح مدعوم بأعمدة خشبية.

Al Khamis Mosque

قلعة البحرين Qal’at Al-Bahrain

هي موقع أثري به كمية هائلة من التحف، وهي حصن ذو سبع طبقات، يمتد على مساحة 10,000 قدم مربع، وله هيكل مترابط ويبلغ ارتفاعه حوالي 12 متراً، هذه المنطقة بأكملها تعطي نظرة جميلة للعين.

Qal’at Al-Bahrain

شجرة الحياة Tree of Life

على بعد كيلومترين من جبل الدخان توجد شجرة كبيرة عمرها 500 عام تقف وحدها على التلال الرملية التي يبلغ ارتفاعها 25 قدماً. تقع هذه الشجرة في وسط الصحراء دون أي مصدر للمياه مما جعل هذه الشجرة أسطورة.

Tree of Life

حديقة العرين للحياة البرية Al Areen Wildlife Park

تقع حديقة العرين للحياة البرية على بعد 40 دقيقة من مركز المنامة وتحتوي هذه الحديقة الخضراء المورقة على عدد كبير من النباتات والحيوانات، بما في ذلك أكثر من 500 نوع من الحيوانات و 10,000 نبات.

Al Areen Wildlife Park

جبل الدخان Jebel Al Dukhan

جبل الدخان هو أعلى تل مرتفع في البحرين بارتفاع 143 م. توجد العديد من الكهوف في ضواحي الجبل. الجزء الجنوبي من الجبل هو أفضل مكان للتخييم.

Jebel Al Dukhan

حلبة البحرين الدولية Bahrain International Circuit

أقيمت العديد من الأحداث في الحلبة مثل سباقات الدراج، غراند بريكس، سيارات سوبر v8، ديزيرت 400 والعديد من الأحداث الأخرى. لديها مسار سباق الجائزة الكبرى، المسار الداخلي، المسار الخارجي، المسار البيضاوي وغيرها.

Bahrain International Circuit

متحف البحرين الوطني Bahrain National Museum

أحد أكثر المباني جاذبية في البحرين مع فناء مثير يطل على الواجهة البحرية وهو أول متحف في البحرين يغطي تاريخ 6,000 عام. يحتوي على مجموعة كبيرة من الأشياء الأثرية، بالإضافة إلى القاعات والمعارض والمتاجر والكافيتريا أيضاً.

Bahrain National Museum

مدن الملاهي

يوجد في البحرين العديد من المنتزهات والحدائق المائية الرائعة، حيث يمكنكم الاستمتاع بيومكم مع عائلتكم وأصدقائكم. الألعاب الترفيهية والأنهار الطويلة ومنازل الأشجار ذات الجسور المتأرجحة تجعل الصيف موسماً مفضلاً للكثيرين. تعد Adhari Park، The Lost Dilmun Water Park، و WAHOOO! من أشهر هذه المنتزهات.

delmun-water-park