تعد سنغافورة واحدة من أرقى الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.  فإذا كنت طالباً تدرس هناك أو سائحاً، هُناك أماكن لا بد من زيارتها ولا .تكتمل إقامتكم بسنغافورة بدونها

ومن هذه الأماكن التي ستترك أثراً بكم، وتغذي أرشيفك بالكثير من الصور

Orchard Road

طريق أورشارد هو شارع التسوق الرئيس في سنغافورة، ويتردد عليه بانتظام السكان المحليون وكذلك السياح الأجانب. تمت تسمية Orchard Road على اسم بساتين الفاكهة التي أدى إليها الطريق، وهو محاط بالمراكز التجارية والعديد من المطاعم الفاخرة وسلاسل المقاهي والنوادي الليلية والفنادق. ويوجد فيه أيضًا المقر الرسمي لرئيس سنغافورة. ويشتهر هذا الطريق بزينة عيد الميلاد.

orchard_road

جزيرة سينتوسا

وهي أشهر المعالم  السياحية الموجودة في سنغافورة، وتضم هذه الجزيرة أهم الأماكن الترفيهية وأرقى المنتجعات.

Sentosa

رصيف كلارك Clarke Quay

هو معلم تاريخي فريد ومحمي يقع على طول نهر سنغافورة وعلى هامش منطقة الأعمال المركزية في سنغافورة. ويعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي في سنغافورة، وكان المركز التجاري للمدينة في أواخر القرن التاسع عشر.

clarke_quay

فندق رافلز Raffles Hotel

افتتح في عام 1887 م، وهو واجهة سنغافورة. ولا تكتمل أي زيارة لسنغافورة بدون الإقامة في رافلز. يحتفل هذا الفندق الفاخر في سنغافورة بتقليد الخدمة المتميزة الذي لا يتزعزع والذي يمتد لأكثر من 125 عامًا.

Raffles Hotel

حدائق الخليج Gardens by the Bay

تعد Gardens by the Bay إضافة حديثة إلى مناطق الجذب السياحي في سنغافورة. واستقبلت أكثر من 50 مليون زائر في عام 2018م. هي حديقة طبيعية تمتد على مساحة 101 هكتار (250 فدانًا) في المنطقة الوسطى من سنغافورة، بجوار خزان مارينا. تتكون الحديقة من ثلاث حدائق على الواجهة البحرية.

Gardens by the Bay

حدائق سنغافورة النباتية Singapore Botanic Gardens

حدائق سنغافورة النباتية هي حديقة استوائية عمرها 162 عامًا تقع على حافة منطقة التسوق في طريق أورشارد في سنغافورة. تحتوي الحديقة على أكثر من 60 ألف نوع من النباتات والحيوانات، وهي موطن لأول حديقة أطفال في العالم.

singapore botanic gardens

Night Safari

تعد The Night Safari أول حديقة حيوانات ليلية في العالم وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في سنغافورة. يضم Night Safari حاليًا أكثر من 900 حيوان تمثل أكثر من 100 نوع، منها 41٪ من الأنواع المهددة بالانقراض. تتم إدارة The Night Safari بواسطة Wildlife Reserves Singapore. ويمكن للزائر أن يتعرف على عادات الحيوانات وكيفية الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض.

Night Safari

Buddha Tooth Relic Temple

معبد ومتحف Buddha Tooth Relic هو مجمع معبد ومتحف بوذي يقع في الحي الصيني في سنغافورة. يمارس رهبان المعبد البوذية الصينية رسميًا.

Buddha Tooth Relic Temple

Singapore Flyer

سنغافورة فلاير هي عجلة مراقبة عملاقة في مركز داون تاون في سنغافورة على خليج مارينا والتي تم افتتاحها رسميًا في 15 أبريل 2008، واستغرق البناء حوالي عامين ونصف. يحتوي على 28 كبسولة مكيفة، كل منها قادرة على استيعاب 28 راكبًا، وتضم مبنى من ثلاثة طوابق فيها مطاعم ومتاجر وخدمات أخرى.

Singapore Flyer

Marina Bay Sands

هو منتجع متكامل مواجه لخليج مارينا في منطقة داونتاون كور في سنغافورة. عند افتتاحه في عام 2010. واعتبر أنه أغلى عقار في العالم عند افتتاحه في عام010م. ويضم هذا المنتجع كل شيء: فندق فخم، مطاعم، مجموعة لا حصر لها من المحلات التجارية، مركز مؤتمرات والذي يعد من أكبر المراكز في آسيا، مسرح، متحف العلوم والفنون ومراكز ترفيه أخرى. كما أن فيه حلبة تزلج داخلية مصنوعة من الجليد الصناعي.

Marina Bay Sands