قطر بلد شرق أوسطي إسلامي مع مجال سياحي ضخم. في عام 1989 سمحت السلطات رسمياً للمسافرين الأجانب بزيارة بلادهم وتجربة الثقافة المحلية، كما أن الدوحة هي عاصمة دولة قطر وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي. هناك الكثير من الوجهات في قطر التي يفضل الطلاب أو السائحون زيارتها، من المساجد والمتاحف والصحاري وأكثر من ذلك بكثير. من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم فكرة عن أفضل الأماكن السياحية في قطر.

مسجد كتارا Katara Mosque

قد لا يكون مسجد كتارا بحجم مسجد كبير ضخم، لكن اللون والتصميم والبلاط المزخرف يمثل تفرده. هذه البلاطات هي جزء من التاريخ المشترك بين الإيرانيين ومنطقة الخليج. تتباين ألوان هذا المسجد بشكل جيد ويرمز إلى التقاليد العربية والفارسية والأفريقية.

Katara Mosque

المسجد الذهبي The Golden Mosque

المسجد الذهبي ليس فقط مفاجئاً للأجانب ولكن أيضاً للعرب أنفسهم لأنه يبدو وكأنه أحد عجائب الجمال في نوعه. يتم تشجيع السياح على زيارة هذا المسجد الذهبي لمشاهدة مسجد المئذنة التقليدي، وهو مسجد مذهب بالبلاط مع تصميم داخلي جذاب.

The Golden Mosque

برج قاسم درويش فخرو الإسلامي Kassem Darwish Fakhroo Islamic

هذا الهيكل الجديد ذو الشكل الحلزوني هو حقاً موضع تقدير من قبل السياح. تم تشييد هذا المبنى في أعقاب سامراء العراق. إذا شاهد أي شخص المنظر الليلي للبرج الحلزوني، فمن المؤكد أنه سيتذكره إلى الأبد. يستخدم البرج لأغراض متعددة للعمل الإسلامي.

Kassem Darwish Fakhroo Islamic

صحراء السفاري Desert Safari

يقع هذا البحر البري في الدوحة، حيث يمكنكم الاستمتاع بركوب الجمل أو التمتع بخيال رائع للمركبة ذات الدفع الرباعي في سباقات الكثبان الرملية.

Desert Safari

منحوتات الجساسية Al Jassasiya Carvings

تعتبر منحوتات الجساسية من الأماكن الجذابة في الرويس. توجد مجموعة غنية من النقوش الصخرية وتبلغ حوالي 900 سنة. المنحوتات التي يبلغ عمرها 250 عاماً مفتوحة الآن للزوار.

Al Jassasiya Carvings

متحف الوكرة Al Wakra Museum

يعد متحف الوكرة من أفضل المتاحف في قطر، وهو من الأماكن التي يمكن التوصية بها كتحف معمارية. كما أن مدينة الوكرة التاريخية مليئة بالمساجد والمتاحف والمرسى والشواطئ وهي مثالية تماماً لقضاء عطلة.

Al Wakra Museum

متحف قطر الوطني Qatar National Museum

متحف قطر الوطني هو عامل جذب آخر لزوار قطر. يوضح الهيكل الاستثنائي للمبنى المهارة المعمارية للمهندسين المعماريين القطريين. هناك عدة أنواع من المعارض التي يتم تنظيمها في أوقات مختلفة من العام، مثل معارض للطبيعة والمجوهرات والتقاليد وأكثر من ذلك.

Qatar National Museum

الزُبارة Al- Zubarah

تمثل الزبارة التاريخ القديم الحقيقي لقطر، حيث المنازل المبنية من الطين والملاط. إنها مصنوعة بطريقة قطرية تقليدية جداً بالحجر الجيري. هذه البيوت المصممة على طراز المرجان مغطاة بالجبس بحيث لا يمكن أن يغسلها المطر.

Al- Zubarah

الكورنيش The Corniche

الكورنيش هو شارع منحني الشكل،  يحتوي الطريق الطويل على شاطئ البحر على عشب أخضر على الجانب الآخر. يمكنكم أيضاً زيارة فندق شيراتون، رمز الدوحة الحالي. أكثر المناظر الخلابة هو المحار بجانب الكورنيش.

The Corniche

مدن الملاهي

ظهرت المتنزهات الترفيهية المليئة بالمرح في قطر في أعقاب التطورات السريعة في البلاد، بالإضافة إلى المنتزهات القديمة المفضلة، تأتي المتنزهات الترفيهية المتطورة في الدوحة كجزء من الجهود المتضافرة لتوفير العديد من خيارات المرح لزيارة العائلات، منها Gondolania، Aqua Park Qatar، Virtuocity، وغيرها.

Gondolania