من شوارع تورنتو العالمية إلى قمم جبال جبال روكي الكندية، تتميز كندا بمجموعة متنوعة من الوجهات التي تترك لك خياراً صعباَ في تحديد أيُّها الأمثل لتزورها وتقضي عطلتك فيه. فإذا كنت طالباً أو سائحاً  إليك أفضل الوجهات التي يمكن تجذبك لقضاء وقتاً ممتعاً فيها.

Banff

تقع هذه المدينة الجبلية الصغيرة في ألبرتا وسط سفوح جبال روكي الكندية، وتروق لكل من عشاق الطبيعة والباحثين عن الرفاهية. ويمكن للزوار قضاء أيامهم في التزلج أو المشي لمسافات طويلة في حديقة بانف الوطنية والعوم في نهر بو Bow River.

Banff

Vancouver

يقضي سكان فانكوفر أيامهم في التزلج على جبل غروس Grouse، والسباحة على شاطئ كيتسيلانو Kitsilano والتجول في منتزه ستانلي بارك Stanley Park المترامي الأطراف. وإذا كنت جسوراً ولا تخاف من المرتفعات، يمكنك التوجه إلى جسر كابيلانو المعلق Capilano Suspension Bridge الذي يقع على ارتفاع 230 قدماً فوق نهر كابيلانو.

Vancouver

شلالات نياجارا Niagara Falls

شلالات نياجرا تقع على نهر نياجرا بين كندا وأميركا. تشتهر بشلالات نياجرا الشاسعة التي تمتد عبر الحدود الكندية. في متنزه Niagara Falls State Park، يوجد برج مراقبة يطل على الشلالات. ويعد أكواريوم نياجرا موطنًا لطيور البطريق والفقمات وأسود البحر.

Niagara Falls

حديقة جاسبر الوطنية Jasper National Park

تعتبر أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية، تقع في ألبرتا. وتمتد على مساحة 11000 كيلومتر مربع (4200 ميل مربع). تحتوي الحديقة على أنهار جليدية  وينابيع وبحيرات وشلالات وجبال. 

jasper national park

Montreal

مونتريال هي مدينة التجاور: ناطحات السحاب تتناغم مع الهندسة المعمارية لمونتريال القديمة التي تعود إلى القرن السابع عشر،  بينما تتداخل الأصوات المألوفة للغة الإنجليزية مع صخب الفرنسية. بزيارتك مونتريال القديمة تتذوق طعم أوروبا، وبتوجهك إلى مناطق الجذب الحديثة  فعليك زيارة متحف مونتريال للفنون الجميلة. كذلك الأمر لا تفوت فرصة زيارة حديقة مونتريال النباتية أو المناظر البانورامية للمدينة من أعلى متنزه ماونت رويال Mount Royal Park وخاصة في الأشهر الدافئة.

Montreal

Quebec City

تسحر هذه المدينة الكندية زوارها بمبانيها الخلابة التي يعود تاريخها إلى قرون والتي تشكل مدينة كيبيك القديمة – أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفي الوقت نفسه ، تملأ نكهات الخبز الطازج وتخمير الإسبريسو الشوارع المرصوفة بالحصى فيQuartier Petit-Champlain. وإذا كنت هناك لا تفوت فرصة القيام برحلة إلى Montmorency Falls Park والذي يبهرك بشلاله الذي يبلغ ارتفاعه 272 قدماً.

Quebec City

Prince Edward Island

تعد جزيرة الأمير إدوارد موطناً للتلال الخضراء المنحدرة ومنحدرات الحجر الرملي الأحمر ووفرة من المأكولات البحرية اللذيذة، وهي المكان المناسب للسفر لقضاء فترة راحة مريحة. وتعد من الوجهات الكندية الأكثر اندفاعاً نحو المغامرة.

Prince Edward Island

Whistler

ويسلر هي بلدة تقع شمال فانكوفر، وفيها أحد أكبر منتجعات التزلج على الجليد في أمريكا الشمالية. إلى جانب التزلج على الجليد، توفر المنطقة رياضة المشي بالأحذية الثلجية والتزلج على الجليد والقفز على الجليد في الحديقة الأولمبية، وهي مكان لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر لعام 2010.

Whistler

Mont-Tremblant

تقع على بعد حوالي 80 ميلاً شمال غرب مونتريال في جبال Laurentian في كيبيك، تشتهر Mont-Tremblant بالتزلج، وتحديداً منتجع Mont Tremblant للتزلج، الذي يعتبر أعلى قمة في سلسلة الجبال. تشتهر هنا الرياضات المائية وصيد الأسماك وركوب الدراجات في الجبال بفضل المناظر الطبيعية المتنوعة في المنطقة.

Mont-Tremblant

Toronto

تورنتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، هي مدينة كندية رئيسية تقع على طول الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو. وهي مدينة ديناميكية تضم نواة من ناطحات السحاب الشاهقة، وكلها تتضاءل أمام برج CN الشهير القائم بذاته. تحتوي تورنتو أيضاً على العديد من المساحات الخضراء، بدءاً من المنطقة البيضاوية المنتظمة في كوينز بارك وحتى حديقة هاي بارك التي تبلغ مساحتها 400 فدان ومساراتها ومنشآتها الرياضية وحديقة الحيوانات.

Toronto