ألمانيا لديها تاريخ طويل في الطهي يعكس جذورها الريفية وجغرافيتها على مر السنين ولكل منطقة نكهة مميزة بناء على مكان إقامتك ستجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة لإعطائك فكرة عن مدى تنوع المأكولات، ماعليك سوى إلقاء نظره معنا على أشهر المأكولات في ألمانيا.

مولتاشن – Maultaschen

شكلها عبارة عن جيوب مربعة من العجين مع حشوات تتدرج من الأطعمة المالحة إلى الحلوة وأصناف كثيرة منها اللحومية ومنها النباتية. تتكون من اللحم المفروم وفتات الخبز والبصل والسبانخ – كلها متبل بالملح والفلفل والبقدونس. غالباً ما يتم طهيها على نار خفيفة وتقديمها مع المرق بدلاً من الصلصة للحصول على علاج طري ودسم، ولكن في بعض الأحيان يتم قليها في المقلاة مع الزبدة. اليوم يمكنك أن تجد Maultaschen  في جميع أنحاء ألمانيا لكنها أكثر شيوعاً في الجنوب.

النقانق – Sausages

لاتوجد ألمانيا بدون نقانق، يوجد أكثر من 40 نوع من النقانق الألمانية سواء كانت مقلية او مشوية وهو عبارة عن سجق مقلي أو مشوي مصنوع من لحم العجل أو لحم البقر يتم تقديمه في خبز مع الخردل أو مع سلطة البطاطا أو مخلل الملفوف.

بان كيك البطاطس – Kartoffelpuffer

أحد الأطباق الأكثر شيوعًا هو Kartoffelpuffer ، المعروف أيضًا باسم Reibekuchen. تعد البطاطس أحد المكونات الأكثر شيوعاً الموجودة في الأطعمة والأطباق الألمانية، عبارة عن فطائر مقلية ضحلة مصنوعة من بطاطس مبشورة أو مطحونة ومخلوطة بالدقيق والبصل والبيض والتوابل، وعادة ما يتم تقديمها مع التفاح.

=

شبتزلي – Spätzle

إن أحد أشهر الأطباق الألمانية هو Spätzle؛ وهو نباتي تماماً، نوع من المعكرونة، لكن العجين يتكون فقط من البيض والدقيق والملح. يتم تقديم Spätzle تقليديًا كطبق جانبي لأطباق اللحوم، ولكن يمكن أيضاً تقديمه كطبق رئيسي. الطريقة الأكثر شيوعاً لتحضيرها تكون بإضافة كمية كبيرة من الجبن.

سلطة البطاطس – Kartoffelsalat

سلطة البطاطس هي واحدة من أكثر الأطباق شهرة في ألمانيا، وهي عبارة عن طبق مصنوع من البطاطس (فقط) مع الخيار والبصل في صلصة الخل أو المايونيز. يأكل الألمان 60 كغ من البطاطس سنوياً، لكنهم قبل 100 عام كانوا يأكلون 4 أضعاف ذلك.

يخنة لحم البقر المشوي – Sauerbraten

عبارة عن حساء شهي عميق ولذيذ من لحم البقر الطري المتبل بالخل الطري والتوابل المختلفة. يتم تقديم هذا الحساء اللذيذ تقليدياً مع الملفوف الأحمر والبطاطس. بعد أن تم تسميته كأحد الأطباق الوطنية في ألمانيا، غالباً ما يكون Sauerbraten هو النجم الرئيسي في قوائم المطاعم.

Brezel

متوفر في المخابز وعلى الاكشاك في الشوارع، تقدم مع شريط طويل من العجين مطوي على شكل عقدة ثم ينتج عن هذا قشرة بنية مطاطية وداخل رقيق ناعم. يُنكه عادةً بالملح أو البذور أو الجبن ويُقدم مع غمس الخردل.

الخبز – Brot & Brötchen

يعد الخبز على شكل رغيف أو لفائف صغيرة -عادة ما تكون مقرمشة (Brötchen)-  جزاً مهماً من المأكولات التي يتم تناولها في جميع أنحاء البلاد ويتم تقديمها مع معظم الأطباق الألمانية.

بسكويت الزنجبيل – Lebkuchen

طبق مفضل ألماني في عيد الميلاد. يتم تغطيتها أحيانًا بطبقة من الشوكولاتة الداكنة أو المكسرات أو السكر. يمكنك شراء علب منها في أسواق الكريسماس وعادة ما يبيعها واحد أو اثنان من الأكشاك.