إندونيسيا بلد متنوع للغاية تتكون من أكثر من 17,000 جزيرة لها تاريخ غني بتأثيرات من الثقافة الهندوسية والهولندية والبرتغالية والصينية والشرق الأوسط. هي نسيج ملون ضخم من مختلف الأعراق واللغات والأعراق مع أكثر من 300 مجموعة عرقية موحدة تحت أرخبيل واحد عظيم. وجدنا أن المطبخ الإندونيسي واحداً من أكثر المطابخ حيوية وغنية بالألوان في العالم، وهو مليء بالنكهات القوية. أحد الأسباب التي تجعل كل طبق شهياً هو تعدد الأعشاب والتوابل الطازجة المستخدمة. لذلك، يوجد هناك الكثير من الأطباق الشهية لاكتشافها، هذا ما اخترناه لكم.

الأرز الإندونيسي المقلي  – Nasi Goreng

هو عنصر أساسي إندونيسي شهير، يشبه نوعاً ما Pad Thai في تايلاند. يتم إعداده من بقايا الأرز المطبوخ، مع إضافة بعض الخضروات الطازجة أو البيض.

Nasi Goreng

الأرز المخلوط – Nasi Campur

هو الطبق الوطني وهو بالتأكيد أحد أفضل الأطعمة التقليدية في إندونيسيا. وهو أرز يقدم مع مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية، مثل دجاج ساتيه، دجاج مشوي، لحم بقر رندانج، خضروات، سلطة الجمبري والتي يمكن خلطها معاً بعد ذلك.

Nasi Campur

ساتاي الدجاج – Chicken Satay

تعتبر عيدان ساتيه الدجاج المشوية في الشوارع طبق إندونيسي سريع ورخيص ولذيذ للغاية. يقدمون الدجاج أو اللحم البقري في الغالب. كما أصبح الفول السوداني فيما بعد عنصراً أساسياً في هذا الطبق والعديد من الأطباق الإندونيسية كزينة وكقاعدة للمخللات والصلصات.

Chicken Satay

حساء كرات لحم الدجاج – Kuah Bakso Ayam

Bakso هو اسم كرات اللحم الإندونيسية. عادة ما تكون مصنوعة من الدجاج أو اللحم البقري وتباع كوجبة خفيفة من طعام الشارع. يتم تقديمه في مرق حساء مثل حساء الدجاج الإندونيسي.

Kuah Bakso Ayam

غادو غادو – Gado Gado

هي سلطة إندونيسية تتكون من الخضار في صلصة الفول السوداني الحارة، وغالباً ما تُقدم مع التوفو المقلي والتمبيه والبطاطا المسلوقة والبيض المسلوق.

Gado Gado

تيمبه كيكاب – Tempeh Kecap

Tempeh هو مادة رائعة للنباتيين مصنوعة من فول الصويا المخمر يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والفيتامينات. عادة ما يباع التمبيه ملفوفاً بأوراق الموز ثم يُقلى بعد نقعه في محلول ملحي أو صلصة مالحة. يتم تحضير الكاب من تيمبيه عن طريق نقع شرائح التيمبيه في صلصة الكيكاب مانيس الحارة وطهيها مع العديد من التوابل المختلفة.

Tempeh Kecap

سلطة جوز الهند الجاوية – Sayur Urap

هي سلطة خضروات مع صلصة جوز الهند المبشورة. Sayur تعني الخضار، لذا فإن sayur urap يعني خلط أي خضروات مع التوابل وجوز الهند المبشور حتى تمتزج جيداً. يمكن أن تقدم كسلطة رئيسية أو جانبية.

Sayur Urap

التوفو المقلي في صلصة الصويا الحلوة – Tahu Goreng Kecap

وجبة خفيفة شهيرة من طعام الشارع، وعادة ما يتم تقديمها مع الخضار مثل براعم الفاصوليا والطماطم والملفوف، وبالطبع الجزء الموجود في كل مكان، الأرز. تتكون صلصة الكيكاب من خلط الفلفل المطحون والزنجبيل والخولنجان والثوم والكراث وأوراق الغار والليمون ومعجون الروبيان. في بعض الأحيان، يمكن إضافة الفول السوداني المطحون إلى الصلصة، وهو ما يوصى به لزيادة كمية البروتين في هذا الطبق.

Tahu Goreng Kecap

باجيغور – Bajigur

هو مشروب ساخن تقليدي يتكون من حليب جوز الهند وسكر أرين والزنجبيل وقليل من الملح وأحياناً أوراق الباندان أو القهوة. له تأثير تدفئة طبيعي من المكونات. يستخدم أيضاً كمشروب طبي معروف بأنه يساعد في تقليل آلام التهاب المفاصل، وتحسين الدورة الدموية، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

Bajigur

كليبون – Klepon

هي واحدة من أشهر الحلويات الإندونيسية. هذه الكرات الخضراء الصغيرة مغطاة بجوز الهند المبشور، تصنع باستخدام عجينة الباندان وسكر النخيل وجوز الهند ودقيق الأرز اللزج.

Klepon

يتأثر المطبخ الإندونيسي بالعديد من المجموعات العرقية والثقافات الأصلية المختلفة التي عبرت هذه الجزر على مدى القرون القليلة الماضية. كان أحد أقوى التأثيرات من المهاجرين الصينيين في القرن الرابع عشر الميلادي، تلاهم التجار الإسبان / البرتغاليون اللاحقون ثم المستعمرون الهولنديون من القرن التاسع عشر فصاعداً. على هذا النحو، لا يوجد حقاً “مطبخ إندونيسي” موحد واحد لأن المناطق والشعوب المختلفة في جميع أنحاء البلاد لديها طرق طهي فريدة، تحكمها إلى حد كبير مناخها. لذلك، عليكم تجربة هذه الأنواع المختلفة من الطعام عند زيارتكم لإندونيسيا!..