يُعرف المطبخ الانكليزي ببساطة مكوناته ونكهاته ولكن تبعاً للدور التاريخي الذي لعبته انكلترا منذ عقودٍ مضت في العالم والتبادل الثقافي مع دول كثيرة دخلت مكونات وتقنيات جديدة على المطبخ البريطاني أغنت نكهاته وأساليبه حيث يظهر تأثير المطبخ البرتغالي والتايلندي والاسباني بالإضافة إلى المطبخ الفرنسي واضحاً في قوائم الطعام في المطاعم الانكليزية. من أهم مكونات المطبخ الانكليزي هي لحم البقر, الكلى, الخضروات المختلفة وأشهرها البطاطا والجزر بالإضافة إلى الفواكه المتنوعة.

Shepherd’s Pie – فطيرة الراعي

من أشهر الأطباق المنتشرة في جميع أنحاء بريطانيا. يتألف هذا الطبق من طبقة من لحم الخروف المفروم مع بعض الخضروات كالجزر والبصل والطماطم ومغطاة بطبقة سميكة من البطاطا المهروسة.

Shepard Pie

Beef Wellington – بيف ويلينغتن

يتكون هذا الطبق من شرائح  لحم الفيليه المغطاة بطبقة من الفطر المكرمل و ملفوفة بعجينة الفطائر. ومن ثم تُخبز في الفرن حتى تنضج شرائح اللحم وتتحمر عجينة الفطائر.

Beef-Wellington

Fish and Chips – سمك و بطاطا مقرمشة

لايمكنك زيارة بريطانيا من دون تجربة هذا الطبق الشهي. ومن أفضل الأماكن التي يمكنك تناول هذا الطبق فيها هو في مكان مفتوح وانت تستمتع بمشاهدة البحر. يتكون هذا الطبق من البطاطا والسمك المقليين.

fish-and-chips

Bangers and Mash – بانغيرز أند ماش

يتكون هذا الطبق التقليدي من النقانق والبطاطا المهروسة ويرافقهم البازيلاء مع مرق اللحم. يمكنك أن تجد هذه الوجبة في أغلب المطاعم البريطنية كما يمكنك صنهع بسهولة في المنزل.

US_Recipe_Bangers & Mash with Guinness Onion Gravy Qtr (2)

Full English Breakfast- فطور انكليزي متكامل

يتكون الفطور التقليدي الانكليزي المتكامل من اللحم المقدد, النقانق, البيض, الفاصولياء المخبوزة, الفطر وشريحة من الخبز.

full-breakfast

Eton Mess – ايتون ميس

إذا ماتطرقنا للحلويات الإنكليزية لابدّ من ذكر هذا الطبق الشهي المكون من مزيج الفراولة والمارينغ والقشدة المخفوقة.

eton-mess

Bread & Butter Pudding  – بودنغ الخبز والزبدة

عادةً ماكان يُعد هذا الطبق من قبل العائلات البريطانية الفقيرة من بقايا الخبز والزبدة المتبقية لديهم ولكن تحول هذا الطبق فيما بعد لوجبة حلويات مشهورة في أنحاء انكلترا وأُضيف إليها مكونات جديدة كالزبيب والمكسرات

Butter and bread Pudding

استعرضنا لكم في هذا المقال أشهر أكلات ومكونات المطبخ الإنكليزي البسيطة والشهية كما ننصحكم بتجربة جميع هذه الأطباق عند زيارتكم لبريطانيا.