تعد الفلبين أحد المقاصد السياحية في قارة آسيا، بسبب طبيعتها الجغرافية الخصبة، حيث تتكون من عدد كبير من الجزر والغابات الخصبة و ذات التنوع البيئي الكبير، والتي تعد حاضنة لأكبر البراكين النشطة في العالم، ونظراً لذلك فهي تتربع على مكانة متقدمة في السياحة العالمية، ويزورها سنوياً آلاف السُّيّاح الشغوفين باستكشاف الطبيعة، لذا إن كنت من محبي تجربة استكشاف كل جديد، ندعوك أيضاً لتجربة أطباق المطبخ الفلبيني إلى جانب تجربتك في استكشاف أسرار طبيعة الفلبين، ونتركك الآن مع مقال حول أشهر أطباق المطبخ الفلبيني.

أدوبو Adobo

طبق فلبيني شعبي ذو أصل مكسيكي، يتم فيه طهي اللحم بمختلف أنواعه بالخل والملح والصويا صوص، حيث يتم وفق هذه الطريقة حفظ الطبق لفتره طويلة دون الحاجة لتبريده.

تابسيلوغ Tapsilog

هي عبارة عن شرائح من اللحم المجفف تحت أشعة الشمس والمعالج بالملح، يقدم إلى جانبه الرز المقلي والبيض المقلي والتي تعد أحد أشهر المكونات المرافقة لأطباق الفلبينيين.

كابليراتا Kablerata

هو عبارة عن لحم الماعز المطهو مع الخضار وصلصة الطماطم وعجينة الكبدة، وهو عبارة عن طبق يتم تحضيره في المناسبات والاحتفاليات الخاصة

أروز كالدوAros Kaldo

هو أحد أشهر أطباق الشوربة في الفلبين، عبارة عن حساء الرز المطهو مع الزنجبيل والبيض، ويقدم إلى جانبه صلصة السمك.

بيتسو Bitsu

أحد أطباق الحلويات المشهورة في الفلبين والتي تصنع من دقيق الرز المقلي والمغطى بقطر محضر من نوع خاص من السكريات، تشبه إلى حد ما طبق العوامة الشائع في المطبخ العربي.

شراب Hala Hala

هو عبارة عن مزيج من الثلج المسحوق مع الحليب المبخر وشرائح الفاكهة الاستوائية وجوز الهند والمحلى بالفاصولياء الحلوة، يعطي شعور بالانتعاش ويقدم خلال مواسم الطقس الحار في الفلبين.

ماجا بلانكا Maja Blanca

أحد أطباق الحلويات الفلبينية، والتي تصنع من حليب جوز الهند ونبات الكاسافا والذرة الحلوة، تطهى عادةً في أعياد الميلاد والحفلات.

أخيراً… يمكنك أن تلاحظ عزيزي القارئ مدى انعكاس بيئة وثقافة الفلبين على أطباقها، حيث نجد أن كل طبق هو توليفة كبيرة من المكونات المحلية المزروعة في الفلبين ولا سيما الرز والكاسافا والثمار الاستوائية وتحديداً جوز الهند، لذا ما إن تقوم بتجربة أحد الأطباق السابقة وتتذوق مكوناتها الاستوائية ستعيش مغامرة خيالية في غابات الفلبين وتختبر تجربة جديدة ومميزة، لذا كن شجاعاً واغتنم فرصة السفر إلى الفلبين وعِش مغامرة استثنائية بكل المقاييس.