تمتلأ المطاعم والمقاهي الفنلندية بالأطباق التقليدية التي يستمتع بها كل من يجربها، فالطبخ لديهم هو شغف بذاته؛ فتفننوا باستخدام المكونات لديهم حتى أخرجوا الكثير والكثير لا عجب أنها أسعد دولة في العالم. واليوم قد جلبنا لكم قائمة بأشهر هذه الأطباق فلنتعرف معاً عليها.

كاريالانبيريكا – Karjalanpiirakka

هذا النوع من المعجنات الكاريلية هو بالنسبة للفنلنديين بمقام البيتزا للإيطاليين! عبارة عن عجينة محشية بالبطاطا المهروسة أو بودينغ الأرز والبعض يستمتع بدهن الزبدة على وجهها قبل تناولها.

كالاكوكو – Kalakukko

هذه شبيهة لسابقتها غير أنها أكبر بالحجم وحشوتها عبارة عن سمك من نوع فنلندي خاص، وتعتبر وجبة متكاملة فيها جميع المقومات الغذائية.

لوهيكيتّو – Lohikeitto

شوربة السالمون الكريمية؛ أيضاً من نتائج الموقع الجغرافي لفنلندا فهم يعتمدون على المأكولات البحرية كثيراً. تحوي سمك السالمون والكريما والبطاطا وخضار حسب ماهو متوفر لديك في البراد! 

رويسليبا – Ruisleipä

خبز أسمر حامض يعتبر أشهر أنواع الخبز لدى الفنلنديين والأساسي في المنازل والمقدّم في المطاعم والمقاهي.

سالمياكي – Salmiakki

عرق سوس مملّح ستجده في كل مكان في فنلندا فهم يستلذون بتطعيم كل أنواع المشروب أو الحلوى أو المثلجات به.

كورفابوستي – Korvapuusti 

كعك القرفة هذا هو من أساسيات اليوم عند الفنلنديين مع فنجان القهوة، وإذا زرت فنلندا فستلحظ استهلاكهم الكبير للقهوة خلال اليوم أكثر من أي شعب آخر.

ليبايوستا – Leipäjuusto

من الحلى والمفضلة والمشهورة خصوصاً في شمال فنلندا، عبارة عن خبز الجبنة الذي يقدّم مع نوع من المربى أو الفواكه خاصة التوت البري.

موشتيكابيريكا – Mustikkapiirakka

فطيرة التوت اللذيذة هذه هي مايتنظره جميع الفنلنديين في فصل الصيف تحديداً، أخبروني مع هكذا مشهد من لن ينتظرها؟

مع هكذا مطبخ مميز ومتنوع نرجو أن تكون زيارتكم لفنلندا أو إقامتكم فيها جميلة كجمال أطباقها وطعماتها.