المناظر الطبيعية في النمسا مزينة بجبال الألب المتوجة بالثلوج والمراعي الخضراء المورقة في الريف من أهم العوامل التي يمكن أن تجذبكم لزيارتها أو البقاء فيها للدراسة أو العمل. وعند الحديث عن الطعام النمساوي وسيناريو الطهي الخاص به، ستجذبكم البلاد بمأكولاتها الشهية التي قد ترغبون في الاستمتاع بها. لذلك، إذا كنتم تتساءلون عما يجب أن تأكلوه في النمسا، قوموا بإلقاء نظرة على كل هذه الأطباق اللذيذة من الطعام النمساوي التي أعددناها لكم، وبالطبع ستثير حواسكم وتساعدكم على تذوق الثقافة النمساوية.

شريحة فيينا – Wiener Schnitzel

يصنع هذا الطبق من شرحات رقيقة من اللحم تغطى بقليل من فتات الخبز وتُقلى في الزبدة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ويتم تقديمها مع قطعة من الليمون.

Wiener Schnitzel

نقانق فيينا – Wiener Würstchen

مصنوع من خليط من لحم البقر ومغطى بأمعاء الأغنام. هذه النقانق الرقيقة المسلوقة هي في الواقع نوع مختلف من النقانق الألمانية التقليدية، نقانق فرانكفورتر.

Wiener Würstchen

نودلز الجبن – Käsespätzle

هذا الطبق هو رد النمسا على المعكرونة والجبن. يُعد هذا الطبق مثالياً لأيام الشتاء الباردة، ويتكون من نودلز البيض (Spätzle) في صلصة جبنة إيمنتالر الكريمية المغطاة بالزبدة والبصل المكرمل. Käsespätzle هو في الواقع طبق خاص من منطقة Swabian في ألمانيا، ولكن توجد العديد من الاختلافات في جميع أنحاء البلدان المجاورة.

Käsespätzle

غولاش البطاطا – Erdäpfelgulasch

مكونات الطبق الرئيسية هي البطاطا والبصل والمرق. هذا الحساء الدافئ هو أحد أشهر الأطباق في النمسا، وعلى الرغم من أنه كان في الأصل من المجر، يمكن العثور على العديد من الاختلافات في البلدان المحيطة. يمكنكم إضافة المزيد من الملح والفلفل والبابريكا المدخنة.

Erdäpfelgulasch

مارتينيغانسل – Martinigansl

يتكون هذا الطبق من إوزة مشوية محشوة بالكستناء والخوخ المجفف تقدم مع الملفوف الأحمر وزلابية البطاطا. يعد هذا الطبق تقليداً قديماً جداً في النمسا وطريقة لتذكر سانت مارتن – أسقف تورز.

Martinigansl

فليشلابيرلن – Fleischlaberln

يتكون عادة من لحم البقر ويتبل بالملح والفلفل والثوم والبصل والبقدونس. يتم أيضاً نقع مكعبات صغيرة من الخبز في الحليب وتضاف إلى الخليط.

Fleischlaberln

تافلسبيتز – Tafelspitz

هو طبق نمساوي جوهري مصنوع من شرائح لحم البقر الطرية أو لحم العجل المسلوق بلطف في المرق. يتم تقديم هذا الطبق عادةً مع الخضار الموسمية أو مع صلصة التفاح والفجل.

Tafelspitz

الهليون – Spargel

تقدم النمسا وفيينا بعضاً من أشهى أنواع الهليون الأخضر والأبيض في العالم، ويتم إعدادها دائماً بطرق إبداعية وطازجة.

Spargel

ميلانج – Melange

مثل باريس وروما، فيينا هي عاصمة القهوة الأوروبية. انتشرت المقاهي في جميع أنحاء المدينة في القرن الثامن عشر حتى القرن العشرين وأصبحت عنصراً أساسياً في الحياة الثقافية والطهوية في العاصمة النمساوية.

Melange

فطيرة تفاح فيينا – Viennese Apfelstrudel

تتكون هذه الحلوى المحبوبة من التفاح والزبيب والسكر والقرفة، مغلفة بطبقة رقيقة من العجين الخالي من الخميرة. على الرغم من مظهرها الرقيق، إلا أنه من السهل جداً صنعها.

Viennese Apfelstrudel

حسناً، إذا كنتم ستذهبون إلى النمسا، من المهم أن تكون لديكم فكرة عن نوع الطعام الذي ستتناولونه أثناء وجودكم هناك. مع مجموعة مثالية من الأطباق الوطنية والجوانب المميزة والقهوة التي تشربونها بانتظام مع الوجبات، من المؤكد أنكم ستجدون طبقاً واحداً على الأقل ستحبونه. مع المناطق المجاورة مثل إيطاليا وألمانيا والمجر وتأثيرها بقوة أكبر على المطبخ في هذا البلد، فإن قائمة الأطباق السابقة هي حقاً تجربة مثيرة عند ذهابكم للنمسا!..