يتميز المطبخ المجري بالتوابل الغنية والنكهات المختلفة، وهو اكتشاف لذيذ ومدهش للعديد من المسافرين إلى البلاد. تم تطوير الأطباق التقليدية على مدى آلاف السنين من تاريخ Magyar، ولا تزال تشكل جزءاً من تراث ثقافي عريق. إذا كنتم أحد الراغبين في السفر إلى هنغاريا، جمعنا أكثر الأطباق المجرية النموذجية شهرةً في هذا المقال.

غولاش – Goulash

يتكون هذا الطبق بشكل أساسي من الحساء، مع اللحم البقري والجزر والبطاطا والتوابل والفلفل الحلو النموذجي.

Goulash

حساء الصياد – Halászlé

يتم تحضير الحساء من أسماك النهر المختلطة (الكارب، القرموط، الفرخ أو الكراكي) وكمية كبيرة من الفلفل الحار، مما يعطيها اللون الأحمر الفاتح المميز.

Halászlé

فوزيليك – Főzelék

هي حساء أو يخنة خضروات كثيفة. هناك العديد من الاختلافات بما في ذلك البطاطس والبازلاء والفول والعدس وخضروات الجزر، وكلها مصنوعة عن طريق الغليان وتثخينها بالدقيق الممزوج بالكريمة الحامضة.

Főzelék

بوركولت آند بابريكاش – Pörkölt and Paprikás

هذا الطبق مصنوع من لحم البقر أو الضأن أو الدجاج أو الكبد (تعتمد الأصناف على المنطقة )، مطبوخ مع البصل والفلفل الحلو والتوابل الأخرى، مما ينتج عنه طبق شهي يقدم مع فضول هنغاري آخر، نوكدلي (زلابية البيض المعكرونة).

Pörkölt and Paprikás

سوليت – Sólet

السوليت عبارة عن يخنة مصنوعة من الفاصوليا والبصل والشعير والفلفل الحلو.عادة ما يتم تقديم سوليت مع بيضة كاملة أو نصفية كزينة.

Sólet

ليكسو – Lecsó

ليكسو هو حساء متعدد الاستخدامات من الطماطم والبصل والفلفل والبابريكا الحلوة أو الحارة. يمكن تناوله على الإفطار مع بيض مقلي في الأعلى.

Lecsó

لانغوس – Lángos

هو أفضل طعام هنغاري في الشارع: عجينة مقلية ومسطحة مغطاة بمكونات لذيذة، مثل القشدة الحامضة والجبن المبشور أو زبدة الثوم.

Lángos

جيلي الجبن – Túrós Csusza

يتكون هذا الطبق من tró (جبن خثاري طازج وناعم) ومعكرونة البيض محلية الصنع واللحم المقدد المقلي والقشدة الحامضة.

Túrós Csusza

تيجيس كافيه – Tejeskávé

هي النسخة المجرية من القهوة بالحليب.

Tejeskávé

زلابية السولمو – Somlói Galuska

هي حلوى لذيذة مصنوعة من كعكة إسفنجية ومغطاة بكريمة الشوكولاتة ونواة الجوز والروم والكريمة المخفوقة في الأعلى.

Somlói

تطور المطبخ المجري ليشمل مجموعة فريدة من النكهات ووفرة من المكونات، الطعام المجري النموذجي غني بالألبان والجبن واللحوم، على غرار المأكولات التشيكية والبولندية والسلوفاكية المجاورة. يُعد الدجاج ولحم البقر أمرًا شائعاً، بينما يتم تناول لحم الديك الرومي والبط ولحم الضأن والأسماك ولحوم الطرائد في الغالب في المناسبات الخاصة. لا تترددوا في تجربة هذه المأكولات عند زيارتكم لهنغاريا!..