تعتبر البرمجة أحد أهم مجالات العمل الحر على الإنترنيت وهي مجموعة من الأوامر التي تعطى لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر عن طريق إحدى لغات البرمجة لتنفيذها، ولا يقتصر تعلم البرمجة على دخول كلية معينة أو معهد محدد، بل يمكن تعلمها بشكل كامل عبر كورسات متعددة أونلاين.

المسارات الأساسية في البرمجة

تطوير المواقع

تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

تطوير الألعاب

تطوير برامج سطح المكتب

أهم المنصات للعمل بمجال البرمجة أونلاين

خمسات

أحد أفضل مواقع الفريلانسر العربية،  والذي يمكنك من بيع الخدمات البرمجية التي تقدمها لبرمجة التطبيقات والمواقع.

مستقل

موقع  عربي للفريلانسر يتواجد عليه كل من أصحاب المشاريع وأصحاب الخدمات يمكنك الربح منه عن طريق إنشاء حساب عليه وبيع خدماتك. 

بيكاليكا

متجر إلكتروني يمكنك من بيع كافة الخدمات البرمجية لذلك يعد من أفضل مواقع لفريلانسر العربية للمبرمجين.

فايفرFiverr

أحد أشهر مواقع العمل المستقل، والذي يوفر بيئة سهلة حيث يمكن للمحترفين البحث عن عمل، ويمكن للشركات العثور على خبراء بأسعار معقولة. يشتهر Fiverr بتقديمه للشركات الوصول إلى المستقلين الذين يمكنهم تقديم خدمات تناسب أي ميزانية.

upwork

هو موقع ويب شهير للعاملين لحسابهم الخاص في مختلف الصناعات، من التطوير وتكنولوجيا المعلومات إلى الكتابة والترجمة، وقد وجدت العلامات التجارية الرائدة مثل Microsoft و Nasdaq و GoDaddy خبراء في Upwork وظفتهم في الماضي.

Freelancers

هي منصة عمل حر سهلة الاستخدام للمبتدئين مع مجموعة من المهارات المختلفة وهي موطن لملايين المحترفين المصنفين في أكثر من 1800 فئة مختلفة. تجعل الشركة إنشاء المحفظة وكسب المال بسرعة أمراً بسيطاً.

TopTal

هو عبارة عن شبكة حيث يمكن للشركات العثور على مطوري برامج مستقلين وخبراء ماليين ومديري مشاريع ومصممين وغير ذلك. موقع الويب موثوق به من قبل العلامات التجارية الرائدة في السوق مثل Duolingo و Shopify.

PeoplePerHour

يعد PeoplePerHour الموقع الواعد بالوصول العالمي إلى المواهب المستقلة، مكاناً ممتازاً للوصول إلى مهارات كتابة المحتوى وتصميم الشعار وخبرة تطوير مواقع الويب. الموقع موثوق به من قبل أكثر من مليون شركة ولديه أكثر من 3 ملايين مصنف لحسابهم الخاص للاختيار من بينها.

FlexJobs

تم تصنيف موقع FlexJobs كأول موقع للعثور على عمال عن بعد، وهو أحد أشهر أدلة العمل المستقل في السوق. استفادت جميع الشركات التي تتراوح من USA Today إلى Fox Business من FlexJobs في الماضي، وهناك أيضاً تدريب مهني للموظفين المستقلين.

SimplyHired

يُعد SimplyHired مركزاً شاملاً للعاملين المستقلين، ويتيح للمهنيين البحث عن وظائف بناءً على موقعهم أو مهاراتهم أو اسم الشركة. يمكنك تصفح مجموعة واسعة من الوظائف المتاحة بسهولة والوصول إلى مجموعة من الأدوات مثل منشئ السيرة الذاتية للمساعدة في تحسين فرصك في التوظيف.

Guru

من خلال تقديم منصة آمنة وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة للموظفين المستقلين وقادة الأعمال على حد سواء، يساعد Guru جميع أنواع الشركات في العثور على المواهب التي يحتاجون إليها. يتمتع الموقع بمعدل رضا العملاء بنسبة 99٪.

لا تضيع الوقت ابدأ بتعلم البرمجة وادخل عالم الفريلانس من أوسع أبوابه.