تتطلب الوظائف ذات الإمكانات الأكبر في سوق العمل مهارات عالية التخصص وتعليماً عالياً، فإذا كان هدفكم الأساسي لتعليمكم هو الحصول على وظيفة ذات إمكانات نمو حقيقية في المستقبل، فعليكم بالحصول على واحدة من العديد من الدرجات العلمية عبر الإنترنت، وإذا كنتم بالفعل أشخاصاً عاملين، وكنتم تفكرون في تغيير مهنتكم إلى إحدى هذه المهن المطلوبة، فإن تذكرتكم هي الحصول على درجة علمية من إحدى أفضل الكليات عبر الإنترنت. بهذه الطريقة، يمكنكم تعلم المهارات الجديدة التي تحتاجونها، بينما لا تزالون تعملون في وظيفتكم الحالية. إليكم في ما يلي أهم البرامج عبر الإنترنت التي تضمن لكم أهم المهن في سوق العمل.

إدارة الأعمال – Business Administration

تم تصنيف إدارة الأعمال على أنها أفضل درجة عبر الإنترنت يمكن الحصول عليها بسبب العديد من خيارات التخصص والرواتب الجيدة مع درجة البكالوريوس فقط. يمكن لشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال (BBA) أو الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) إعداد الخريجين للعديد من الخيارات المهنية. لا تزال معدلات النمو في هذه المجالات الوظيفية عالية، مما يضيف وظائف جديدة كل عام.

علوم الكمبيوتر – Computer Science

مع عصر المعلومات والتكنولوجيا الكبيرة والبيانات الضخمة، أصبحت الشركات في حاجة متزايدة لعلماء الكمبيوتر. تم إنشاء المزيد من الشركات ذات التوجه التكنولوجي أكثر من أي وقت مضى. يحتل علماء الكمبيوتر موقع الصدارة في جميع مجالات التكنولوجيا الناشئة تقريباً، كما يمكنهم الحصول على رواتب عالية في مجالات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتطوير الـBlockchain.

الإدارة الهندسية – Engineering Management

الإدارة الهندسية هي مجال مصمم لإعداد الطلاب لإدارة المهندسين. يمكن لمديري الهندسة الناجحين قيادة الفرق نحو إكمال المشاريع الكبيرة في المواعيد النهائية. تتوفر درجات البكالوريوس في الإدارة الهندسية في الكليات عبر الإنترنت، وكما هو الحال مع درجات البكالوريوس الأخرى، يتم قضاء العامين الأولين في أخذ الدورات الأساسية، ثم يتم قضاء العامين الثانيين في أخذ دورات الإدارة الهندسية والاختيارية على المستوى الأعلى.

التسويق – Marketing

يجمع التسويق بين قدر كبير من الإبداع والبحث ومهارات العمل الذكية، حيث يتعلم طلاب التسويق أفضل الممارسات للتسويق في مجموعة متنوعة من المنصات، غالباً ما يكون للطلاب تركيزات مختلفة للاختيار من بينها في التعلم عبر الإنترنت، مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي عبر الإنترنت. عادة ما تكون درجة البكالوريوس مطلوبة كحد أدنى للتوظيف في شركات التسويق.

العلوم البيئية – Environmental Science

مع الحاجة المتزايدة للحفاظ على الطاقة وحماية البيئة، يزداد الطلب على درجة العلوم البيئية عبر الإنترنت. يمكن لعلماء البيئة العمل مع الوكالات الحكومية أو الشركات الخاصة لتقليل النفايات وتنظيف المناطق الملوثة وحتى تقديم المشورة لصانعي القرارات. علم الجيولوجيا وعلم الأحياء هي أيضاً مهن يمكن أن تأتي من درجة علمية في العلوم البيئية.

الاتصالات – Communications

تشبه البرامج عبر الإنترنت في مجال الاتصالات البرامج الأخرى، حيث يأخذ الطلاب المستوى الأساسي ثم الدورات الدراسية للمستوى الرئيسي. يتم قضاء العامين الأولين في أخذ الدورات الأساسية، أما العامان الثانيان فهما مخصصان لدورات رئيسية في مجال الاتصالات. تتكون الدورات الدراسية للاتصالات من فصول مثل وسائل الإعلام، والصحافة الإذاعية، والاتصال التنظيمي، والتواصل بين الأفراد والجماعة.

الموارد البشرية – Human Resources

يحتاج الأشخاص المتخصصون في الموارد البشرية إلى جذب الموظفين المنتجين وتدريبهم، حيث يحتاجون إلى فهم الرواتب والمزايا وبرامج التدريب والتوظيف وكيفية مساعدة الموظفين. يجمع هذا المجال بين الوعي بالتكنولوجيا الجديدة ومهارات التعامل مع الآخرين والكثير من الفطرة السليمة. يمكن للخريجين عادة دخول مهنة الموارد البشرية بدرجة البكالوريوس.

الهندسة الصناعية – Industrial Engineering

هي واحدة من أفضل خيارات الدرجات العلمية عبر الإنترنت، تقدم برامج الهندسة الصناعية فصولاً تعلم الطلاب كيفية عمل الصناعات، وكما هو الحال في برامج الحرم الجامعي، تتضمن برامج الشهادة عبر الإنترنت تعليمات في المناصب المختلفة في الأقسام الصناعية، إلى المعدات الفعلية المستخدمة، والبيئة الصناعية الشاملة، كما يتعلم الطلاب إجراءات التشغيل القياسية الصناعية وأفضل الممارسات.

علم البيانات – Data Science (Data Analytics)

يعد علم البيانات، المعروف أيضاً باسم تحليلات البيانات، مجالاً متنامياً، مما يجعله أحد أكثر برامج الدرجات العلمية عبر الإنترنت طلباً. يأخذ علماء البيانات مجموعات كبيرة من البيانات ويحللونها، مما يجعلها مفهومة وذات مغزى. تُعلم هذه المعلومات أشياء مثل سلوكيات المستخدم والتحويلات وفعالية الحملات التسويقية. تُستخدم هذه البيانات لفهم كيفية تحسين أهداف العمل والأرباح.

الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي – Animation and Graphic Design 

يلتقي عالم الفن والتصميم مع عالم الكمبيوتر عبر الإنترنت في المجال الإبداعي للرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي. تعد فرص العمل في هذا المجال وفيرة، حيث إنها ضرورية للإعلانات التجارية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب أو أي مكان آخر يجذب الجمهور المستهدف باستخدام الرسومات. مثل معظم المجالات النامية في قطاع التكنولوجيا، قد يحتاج طلاب الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي إلى تعلم أدوات التصميم الجرافيكي الحديثة.

تعد جامعة IU الدولية للعلوم التطبيقية في ألمانيا واحدة من أفضل الجامعات الرائدة في التعليم عبر الإنترنت.مع تصنيف 5 نجوم للتعلم عبر الإنترنت ودرجة 99 من 100 بتصنيف QS وهي أول جامعة ألمانية تحقق ذلك. بخبرة تزيد عن 20 عامًا ومجموعة متنوعة من دورات البكالوريوس والماجستير في البيانات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والتسويق والاتصال وماجستير إدارة الأعمال المتخصصة.قدم الآن!