هل أنت ممن يحبون علم الأدوية ودراسة كيفية عملها؟ إذا كنت ممن يملكون الشغف والفضول لدراسة المزيد عن علم الأدوية والصناعات الدوائية عليك بقراءة المقال التالي.

ما هي تخصصات الصيدلة؟

أولاً لنعطي فكرة عن تخصصات الصيدلة:

1- الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية
2- علم العقاقير
3- علم الأدوية
4- الصيدلة السريرية
5- الكيمياء الدوائية
6- البيولوجيا الجزيئية والتقانة الحيوية
7- الميكروبيولوجيا

والآن لنتحدث عن أفضل الدول بالعالم لدراسة الصيدلة:

أفضل الدول لدراسة الصيدلة

المملكة المتحدة (UK)

تعد المملكة المتحدة من الدول الرائدة بدراسة الصيدلة، فجامعاتها (Oxford, University Collage London, Cambridge, Nottingham) تعتبر من أوائل الجامعات وأفضلها ترتيباً على مستوى العالم، وكذلك شركات الأدوية مثل Glasgow Smith kline (GSK) والتي تعد من أفضل شركات الأدوية عالمياً.

أستراليا (Australia)

وخصوصاً جامعة موناش Monash University التي تعتبر من أفضل الجامعات بالعالم في مجال الصيدلة بالإضافة لتوافر الصناعات الدوائية الرائدة في هذا المجال.

الولايات المتحدة الأمريكية (USA)

من غير المفاجئ كون أمريكا في مقدمة الدول في الصيدلة سواء في مجال الدراسة بسبب قوة جامعاتها وترتيبها العالي دوماً على مستوى العالم، أو في مجال العمل لتعدد الصناعات الدوائية والشركات الرائدة التي تعتبر من أفضل شركات الأدوية.

كندا (Canada)

كندا من أفضل الدول للدراسة بشكل عام، والصيدلة ليست باستثناء، فجامعة تورنتو University of Toronto الغنية عن التعريف، تعتبر من أفضل الجامعات ترتيباً على مستوى العالم ، بالإضافة لتوفر العديد من شركات الأدوية التي توفر أفضل الأدوية.

سويسرا (Switzerland)

من منا لا يعرف شركة نوفارتس Novartis المشهورة بصناعة أفضل الأدوية، وجامعة زيورخ ETH Zurich الرائدة بدراسة الصيدلة والتي تجذب إليها أفضل الطلاب على مستوى العالم.

وبالطبع لا يمكن نسيان دول عظمى أخرى كسنغفورة و وهولندا واليابان والسويد ذات التصنيفات العالية التي تشهد بذلك.

المعايير المعتمدة في التقييم

  • الترتيب العالي للجامعات في مجال الصيدلة
  • توفر شركات ومعامل الأدوية في الدولة
  • عدد الأوراق البحثية الصيدلانية المنشورة