لطالما اشتهرت المغرب بمعالمها الطبيعية والتاريخية والثقافية إضافة إلى أنها من أهم البلاد التي نقلت لنا حضارة يفتخر بها الوطن العربي ككل كما وتتمتع بتنوعها الثقافي، ومن هنا فإن دورها في زيادة ثقافتنا العربية واضح. وباعتبار أن صناع المحتوى المغربيين حريصين على زيادة الثقافة وإيصالها إلى العالم عبر محتواهم المفيد سنذكر لكم أهم صناع المحتوى المغربيين في هذا المقال:

في المجال العلمي والمعلومات

أمين رغيب

من هو امين رغيب؟ أكبر مؤثر عربي في مجال الويب - عالم حنان 1

 كاتب ومؤسس مدونة المحترف ويقدم أمين عبر قناته على اليوتيوب محتوى تثقيفي ومعرفي ويخص عالم التقنيات والمعلومات والتي نالت إعجاب الملايين من المشاهدين.  كما تم تكريمه لأكثر البودكاستر تأثيراً في المغرب بالإضافة إلى أنه أول مغربي يحصل على جائزة يوتيوب الفضية للتميز ونال جائزة يوتيوب الذهبية سنة 2016 ويعتبر من أفضل صناع المحتوى المغربيين.

محمد لمنبهي

صانع محتوى عبر قناته على اليوتيوب ” عناكب” والتي ينشر من خلالها العديد من المقاطع التي تختص بكل ما هو متعلق بالتكنولوجيا إضافة لبعض المنتجات المغربية.

أيوب عمارة 

صانع محتوى يقدم عبر قناته على اليويتوب تدويزة  والتي تعني الاستشارة الطبية بالمغربية، ينشر من خلالها ارشادات طبية باللهجة المغربية ليتمكن عامة الناس من معرفة الأمراض الأكثر انتشارًا وكيفية الوقاية منها بطريقة مبسطة إضافًة لتصحيح المغالطات الشائعة المتداولة في المغرب العربي.

في مجال الطبخ والسفر والرحلات

أسماء الحميدي

تقدم أسماء عبر قناتها على اليوتيوب  برنامجها “حلويات أسماء” وصفات الحلويات المغربية وغيرها أيضًا، إضافة إلى الوصفات السهلة والسريعة.

يمكنك التعرف على المزيد من صناع المحتوى العرب من هنا:  أهم صناع المحتوى العربي.