العديد منا يهدف إلى تحقيق الأفضل في تخصصه حيث يسعى دائماً  إلى اكتساب المزيد من المعرفة حول الأختصاص ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الكتب حول العديد من الاختصاصات تساهم في زيادة معرفتك حول تخصصك وسوف نتناول في هذا المقال أهم الكتب حول الأعلام:

Media and Culture

الكاتب: Richard Campbell

يتناول الكتاب بشكل عام التطورات التي شهدها المشهد الإعلامي فكما نعلم أن الأعلام في تطور مستمر ولذلك يشرح الكتاب أبرز التغيرات التي حدثت في الإعلام إضافة إلى إعطاء رؤية واضحة وعميقة عن كيفية عمل وسائل الإعلام كما أنه يسلط الضوء عن مدى تأثر وسائل الإعلام بالثقافة والعكس صحيح.

Mass Media in a Changing World

الكاتب: George Rodman

يمكن اعتبار هذا الكتاب من الكتب التي تعطيك فكرة شاملة عن وسائل الإعلام سواء من تاريخها وكيف تم صناعة الإعلام وحتى أنها تفسر لك سبب الحالة الجدلية التي تخلقها إضافة إلى ذلك أنها تقوم بعرض أهم وسائل الإعلام الحديثة ومدى أهميتها بالتواصل مع الجماهير.

The Medium is the Massage

الكاتب: Marshall McLuhan

تكمن غرابة هذا الكتاب بأنه يتناول رؤية مستقبلية للحياة في عصر التكنولوجيا والجدير بالذكر أن الكتاب تم نشره قبل 30 عاماً والرؤية التي ذكرها المؤلف بشكل تقريبي نعيشها بالوقت الحالي حيث أنه كانت رؤية المؤلف شكل الحياة الحياة مع تطور المعلومات والتكنولوجيا ومدى تأثيرها إضافة إلى توقعه بقوة وسائل الإعلام وتأثيرها على المجتمعات.

Media Control

الكاتب: Noam Chomsky

من الكتب المهمة التي تعطيك فكرة عن شكل وسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية ودورها المهم في توجيه الرأي العام من خلال التلاعب بالجمهور والسيطرة عليه لأهداف سياسية.

New Media: The Key Concepts

الكاتب: Nicholas Gane

يتناول الكتاب المفاهيم الأساسية لفهم تأثير الوسائط الرقمية على المجتمع والثقافة بما في ذلك المجال الإعلامي حيث يتم ذكر كل مفهوم من خلال مجموعة من الأمثلة الملموسة.

Mass Communications and Media Studies

الكاتب: Peyton Paxson

يستعرض الكتاب تاريخ وسائل الإتصال الجماهيري إضافة إلى ذلك يتناول الوضع الحالي لكل وسيلة كما يعطيك فكرة عن شكل وسائل الإعلام مستقبلاً وما تأثيرها في المجتمع ويحمل هذا الكتاب طابع الجامعي معنى بأنه موجه للطلاب في الجامعات.

Amusing Ourselves to Death

الكاتب:Neil Postman

يتحدث الكتاب عن مدى تأثير وسائل الإعلام بشكل عام على المجتمع الأمريكي بمعنى أنها جعلت المجتمع يتفاعل مع المواد الترفيهية  كنوع من الإلهاء عن الأمور الحياتية المهمة  حيث يستعرض مخاطرها الحقيقة كما أنه يقدم اقتراحات حول كيفية الصمود أمام هجوم وسائل الإعلام وللعلم أن الكتاب تم نشره في عام 1985.

التربية الإعلامية

الكاتب: فهد بن عبد الرحمن الشميمري

يقدم الكتاب معلومات كثيرة حول المجال الإعلامي  كما أنه يركز على المهارات المطلوبة التي تساهم في إكتساب الخبرة الإعلامية حيث يقدمها بأسلوب سلس ومبسط مقسمة على عدة فصول.