العديد منا يهدف إلى تحقيق الأفضل في تخصصه حيث يسعى دائماً  إلى اكتساب المزيد من المعرفة حول الأختصاص ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الكتب حول العديد من الاختصاصات تساهم في زيادة معرفتك حول تخصصك وسوف نتناول في هذا المقال أهم الكتب حول التسويق: 

The Power of Visual Storytelling

الكاتبة : Ekaterina Walter 

يتناول الكتاب قيمة وأهمية القصص المرئية في تنمية أعمالك وتقوية العلامة التجارية من خلال  الاستفادة من الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى التي تساعد على ذلك كما أنه يقدم لك طريقة قوية للبداية للإستفادة منها  مع ذكر أمثلة من شركات رائدة قدمت مستويات عالية من الإبداع حيث يتم ذكرها كنوع من الإلهام.

Purple Cow

الكاتب : Seth Godin

يعد من الكتب المهمة جداً التي تتحدث عن  موضوع التسويق حيث يستعرض الكاتب أن فكرة التسويق بحد ذاتها يجب أن تكون فكرة خارج عن المألوف ، فكرة جديدة بعيدة عن التقليد والتكرار وهكذا تم تشبيه التسويق بالبقرة البنفسجية فإذا لمحت مجموعة أبقار فهذا شيء عادي ولكن إذا لمحت بقرة بنفسجية فهذا شيء غير عادي وسوف يلفت نظرك وهذه هي الفكرة من التسويق كما أنه يقدم المشكلة التي تعاني منها فكرة التسويق الحالية ويعرض أهم الأفكار التي يتبناها الكاتب في فكرة التسويق.

Growth Hacker Marketing

الكاتب: Ryan Holiday 

يعرض لك الكتاب الاستراتيجية التسويقية التي استخدمتها العديد من الشركات مثل فيس بوك وجيميل بالوصول لما هو عليه من نجاح هائل حيث يوضح بانهم لم يعتمدوا على الاستراتيجية التسويقية التقليدية وإنما على استراتيجية حديثة حيث  يقوم الكاتب بتقديمها وفق قواعد و خطوات. 

Blue Ocean Strategy

الكاتبان: W. Chan Kim , Renée Mauborgne  

تدور فكرة الكتاب بشكل رئيسي على أن التنافس بين الشركات ليست هي الطريقة الملائمة  نحو تحقيق نمو مربح في المستقبل وتم تشبيه المنافسة كالمحيط الأحمر كونه دموي ينزف الجميع بينما على الطرف الأخر لإيجاد فرصة ربحية ناجحة عليك بسوق لم يتم الاستثمار فيه سوق تكون فرص النمو فيه كبيرة كالمحيط الأزرق ، حيث يعرض الكاتبان أهم النقاط والأسباب التي مبنية عليها هذه الدراسة.

The 22 Immutable Laws of Marketing

الكاتبان: Al Ries,Jack Trout

أننا نعلم لكل شيء في الحياة  يوجد له قواعد وأيضاً للتسويق يوجد لها قواعد حيث يقدم لنا هذا الكتاب 22 قاعدة ثابتة للتسويق تساهم في تحقيق  النجاح في السوق كما أنها مبتكرة وشاملة من قانون القيادة إلى قانون العقل وإلى قانون الفشل وقانون النجاح والعديد من القوانين الأخرى.

Marketing Management

الكاتبان: Philip Kotler, Kevin Lane Keller

عندما نعلم أن مؤلف الكتاب هو البروفيسور “فيليب كوتلر” الملقب بـ أبو التسويق فحينها نعلم كمية المعلومات التي نحتاجها حول التسويق حيث أنها شاملة لكثير من التفاصيل من الألف إلى الياء  مع ذكر العديد من الأمثلة الواقعية.

Marketing Management

Free Marketing

الكاتب: Jim Cockrum

يتمحور الكتاب حول أساليب واستراتيجيات تسويقية بسيطة وبنفس الوقت قوية يمكن لأي مشروع تنفيذها كما أنها بميزانية محدودة جداً من خلال شبكة الأنترنيت تساهم من نمو مشروعك التجاري ، حيث يعتبر  من الكتب المناسبة لأصحاب المشاريع  الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة لما يقدمه من أفكار تسويقية ملائمة لاحتياجاتهم.

How to Sell Anything to Anybody

الكاتب: Joe Girard

يقدم مؤلف الكتاب جو جيرارد ما يمكن اعتباره تجربة شخصية عن خبرته في مجال المبيعات التي أستمرت 15 عاماً في شركة فورد للسيارات  والجدير بالذكر أن جو جيرارد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية نتيجة تحقيقه رقم قياسي ببيعه 13 ألف سيارة بمفرده فيستعرض الكتاب بالمجمل سيرته الذاتية ضمن مجال السيارات بما يتضمن من تجارب شخصية.

Influence: ThePsychology of Persuasion

الكاتب :Robert B. Cialdini

يتناول الكتاب علم الاقناع والتأثير والذي نعلم مدى أهميته في التسويق ويتم ذلك  من خلال أتباع عدة اساليب واستراتيجيات  والتي بدورها تساهم في عملية الأقناع حيث يعتبر مؤلف الكتاب روبيرت سالديني خبير في مجال الأقناع فقد نتج عن ذلك بحوث علمية ودراسات كثيرة   كما أنه لم يكتفي في ذلك فحسب  بل أنه توسع في برنامج عملي دام ثلاث سنوات لدراسة حول مايدفع الناس لتغيير سلوكهم.

التسويق للجميع

الكاتب: رءوف شبايك

يتناول الكتاب مبادئ التسويق مع ذكر الاستراتيجيات والنظريات التسويقية حيث يتم عرضها بأسلوب سلس وبسيط  إضافة إلى ذلك يتم ذكر  أشهر الحملات التسويقية الناجحة والمبتكرة..