العديد منا يهدف إلى تحقيق الأفضل في تخصصه حيث يسعى دائماً  إلى اكتساب المزيد من المعرفة حول الأختصاص ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الكتب حول العديد من الاختصاصات تساهم في زيادة معرفتك حول تخصصك وسوف نتناول في هذا المقال أهم الكتب حول الحقوق:

The Rule of Law

الكاتب: Tom Bingham

يعد من الكتب المهمة جداً حيث يتحدث بشكل مفصلي عن سيادة القانون وما تعنيه من أهمية كما أنه يتطرق إلى الوصايا الثمانية التي تشكل “سيادة القانون ” والتي يجب عليها أن تقوم الأنظمة الديمقراطية.

Reading Law

الكاتب: Antonin Scalia,Bryan A. Garner

يتناول شرح أهم مبادئ التفسير الدستوري والتشريعي بشكل منهجي وبأسلوب واضح غني بالمعلومات مع ذكر أمثلة من حالات واقعية لتوضيح الأفكار أكثر  كما أنه يجيب عن العديد من الأسئلة التي تدور حول ذلك معتمداً على ذكر أهم القضايا المثيرة للجدل في  العصر الحديث.

The Tools of Argument

الكاتب: Joel P. Trachtman

إذا كنت ترغب بكتاب يمهد لك طريق المحاماة سواء بالمعلومات والمبادئ المهمة أو حتى بتعزيز أفكارك بالطرق التي يتعبها المحامين بطرق واقعية فما عليك إلا بهذا الكتاب الشامل والوافي لذلك.

The New Lawyer’s Handbook

الكاتب: Karen Thalacker

يقدم لنا الكتاب 101 استراتيجية ناجحة في المحاماة والتي تشكل المبادئ الأساسية في المجال والتي تساهم بدورها في جعلك محامي ناجح ومتميز…

Making Your Case

الكاتب: Antonin Scalia,Bryan A. Garner

من الكتب المتميزة جداً حيث يقدم لنا مؤلفي الكتاب معلومات حول الإقناع القضائي بطريقة منهجية مقسمة على عدة أفكار ما يمكن اعتباره بفن إقناع القضاة بناء على أساسيات في التفكير القانوني السليم.

المحاماة فن رفيع

الكاتب: محمد شوكت التوني

يحتوي هذا الكتاب على خبرة المحامي ” محمد شوكت التوني” والذي يعتبر من أوائل المحامين في مصر حيث يتناول خبرته وتجربته  في المجال  والتي أمتدت لـ 25 عاماً بما تتضمن من خبرات ونصائح شاملة في هذا المجال.

رسالة المحاماة

الكاتب: رجائي عطية

من الكتب التي تتناول تاريخ المحاماة بشكل عام وبشكل خاص في مصر كما أنه يتطرق إلى تاريخها الحديث ويركز أيضاً على مدى أهمية المحاماة وكونها ليست مجرد مهنة بل رسالة لا بد أن تتم على أكمل وجه.