يبدو أن الجميع يعملون نوعاً ما في الأعمال الجانبية في هذه الأيام، أو يقومون بتأجير الأشياء، أو يبيعون أشياء غير مرغوب فيها لكسب نقود إضافية دون الحاجة لوجود رأس مال، وهو ما يعتبر أمر رائع. لذا إذا كنت ترغب بتحقيق بعض الدخل، عليك القيام بجولة في  هذه القائمة، والتي تتضمن عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب أموال إضافية.

كيفية تحقيق دخل إضافي عبر الإنترنت أو من المنزل

1. التدريس عبر الإنترنت

عليك التفكير مرة أخرى إذا كنت تعتقد أن كونك مدرساً يعني أنك تتقدم بشكل أكثر استقراراً في المدرسة الثانوية والكلية، بينما هناك شركات التدريس عبر الإنترنت مثل Tutor.com و TutorMe و Studypool تقوم بتوظيف مدرسين لمشاركة معارفهم مع الطلاب في مجموعة واسعة من الموضوعات.

2. اختبار تجربة المستخدم

لا شك أن موقع كل نشاط تجاري على الويب يقدم معلومات رائعة، ويحقق أهدافه، ويحقق المزيد من الربح، ولكن إذا كان هناك شيء لا يعمل، فيجب أن يعرف النشاط التجاري السبب، لذلك يستدعي الكثير منهم مختبري تجربة المستخدم لتقديم ملاحظات. لذا إذا كنت جيد في معرفة ما إذا كان موقع الويب سهل الاستخدام بمجرد قضاء بضع دقائق في تصفحه، ستدفع لك شركات مثل UserTesting أو TryMyUI مقابل ملاحظاتك.

3. أخذ استطلاعات الرأي

يمكنك أن تحصل على أموال مقابل إجراء الاستطلاعات وإبداء رأيك في مواقع الاستطلاعات مثل MyPoints أو Survey Junkie حيث سيتعين عليك إنهاء عدد معين من الاستطلاعات قبل أن تتمكن من صرف نقاطك. إنها ليست خطة الثراء السريع بأي وسيلة، ولكن لا يزال من الممكن زيادة الأموال الإضافية بمرور الوقت.

4. استرداد النقود من التطبيقات

هناك الكثير من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكن أن توضح لك كيفية جني أموال إضافية بمجرد القيام بأشياء بسيطة. تحقق من تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل Ibotta و Rakuten و Shopkick و Receipt Hog و Dosh للحصول على بعض النقود الإضافية دون بذل الكثير من الجهد من جانبك.

5. تعليم اللغة الإنجليزية

قد يشبه الأمر السير في مسار الدروس الخصوصية، إلا أنك تدرس اللغة الإنجليزية مع شركة مثل VIPKid. كل ما تحتاج إليه الرغبة في مساعدة الآخرين على التعلم والاستعداد لتوجيه الفصل عبر الإنترنت.

6. الحصول على أموال مقابل مهاراتك الإبداعية

إذا كانت لديك المهارات الإبداعية يمكنك أن تعمل في أوقات فراغك مع مواقع العمل الحر مثل Fiverr، حيث يربط الموقع بين المستقلين المتخصصين في الكتابة والتحرير والتصميم الجرافيكي والتعليق الصوتي للعملاء الذين يحتاجون إلى تلك العقول المبدعة في ركنهم.

7. عرض الخدمات كمساعد افتراضي

إذا كنت منظماً وترغب بتجربة تحدي جيد وترغب في العمل من المنزل، فقد تكون هذه فرصة مثالية لك، بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يستخدم معظم أصحاب الأعمال مساعدتك وهم يحاولون إيجاد توازن أفضل بين عملهم وحياتهم المنزلية هذه الأيام. يمكنك التحقق من مواقع مثل Upwork و Zirtual للعثور على فرص لبدء تقديم يد المساعدة.

8. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

معظم الشركات لها حضور على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يقتصر الأمر على التسويق المجاني، ولكنه أيضاً وسيلة للبقاء على اتصال بعملائهم وزيادة المتابعين. لكنها يمكن أن تكون مهمة ضخمة للشركات الصغيرة التي ليس لديها العديد من أعضاء الفريق، لذا إذا كانت لديك موهبة للإبداع والتواصل مع الآخرين ومعرفة بقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة فقد تكون هذه فرصتك.

طرق لتحقيق دخل إضافي بشكل جانبي

9. احصل على أموال مقابل صورك

إذا كانت لديك بعض الصور المميزة، يمكنك كسب أموال إضافية لصورك دون الحاجة إلى أن تكون مصوراً محترفاً. مثلاً، يدفع Foap ما يصل إلى 10 دولارات للصورة ولكنهم سيأخذون 50٪ من مبيعاتك أيضاً.

10. القيادة في Uber أو Lyft

إذا كنت تعاني من ضائقة مالية ولكنك تريد العمل وفقاً لجدولك الخاص، فقد ترغب في التفكير في أن تصبح سائقاً لشركة Uber أو Lyft. يمكنك القيادة بقدر ما تريد وتعيين الجدول الزمني الخاص بك. بالطبع، يعتمد مبلغ المال الذي تجنيه على موقعك وعدد المرات التي تنقل فيها الأشخاص، لذلك إذا كان لديك يوم عطلة بين الحين والآخر، فقد ترغب في إنفاقه كسائق سيارة أجرة يستكشف مدينته ويحصل على أموال مقابل ذلك.

11. توصيل الطعام أو البقالة

تُعد القيادة من أجل توصيل الطعام طريقة رائعة لكسب أموال إضافية في وقت فراغك فقط عن طريق توصيل الطعام للعملاء. كما يمكن أن يتم الدفع لك مقابل التسوق وتسليم البقالة للعملاء من خلال خدمة عند الطلب.

12. نشر إعلان على سيارتك

ستدفع لك بعض التطبيقات مثل Wrapify مقابل القيادة مع إعلان تجاري ملفوف حول سيارتك. بمجرد تغليف السيارة، لا يتعين عليك فعل أي شيء سوى القيادة في جميع أنحاء المدينة كما تفعل عادةً.

13. القيام بالمهام للناس

عليك معرفة كيفية جني الأموال من خلال وظائف الإصلاح السريع أو تشغيل المهمات، حيث يمكنك القيام بكل أنواع الأشياء من أعمال الحديقة إلى تجميع الأثاث. هذه هي الطريقة المثلى لكسب أموال إضافية إذا كنت ترغب في مساعدة الآخرين.

14. التصوير الفوتوغرافي

إذا كانت لديك كاميرا جميلة وعين جيدة، فقد يكون التقاط بعض الصور هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه لمعرفة كيفية جني أموال إضافية. ربما تقوم فقط بتصوير الجلسات العائلية وأعياد الميلاد أو حفلات الزفاف في عطلات نهاية الأسبوع.

15. البدء بمدونة

إن الشيء العظيم في المدونة هو أنه يمكنك التركيز إلى حد كبير على أي موضوع تريده. إذا كنت طباخاً رائعاً، فأنشئ مدونة طعام، أو ربما تكون الموضة هي شغفك الحقيقي للبدء بمدونة عن الموضة والأزياء، أما إذا كنت شغوفاً باللياقة البدنية والتغذية، فيمكنك البدء بمدونة صحية.

كيفية تحقيق دخل إضافي عن طريق البيع أو الإيجار

16. تأجير المنزل

إذا كانت لديك غرفة نوم احتياطية أو لديك منزلاً إضافياً، فقد ترغب في التفكير في تأجير منزلك. يمكنك بالطبع القيام بالعملية مع الحصول على تأمين ضد الأضرار العرضية التي قد يسببها الغرباء في منزلك.

17. تأجير سيارتك

أيضاً إذا كانت لديك سيارة خاصة بك ولكنك لا تحتاج إلى استخدامها لفترات طويلة من الوقت، أو كانت لديك سيارة أخرى إضافية فقد يكون من الجيد التفكير في تأجيرها.

18. بيع الهواتف والأجهزة الإلكترونية القديمة

يبدو أن الأدوات الإلكترونية الجديدة تصدر كل يوم. وعندما تكون مستعداً لتحديث أجهزتك، كل ما عليك فعله بالأشياء القديمة التي لم تعد تستخدمها هو عرضها للبيع في مواقع مثل Swappa و Gazelle، والتي بدورها ستأخذ الهواتف القديمة وأنظمة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

19. بيع الأشياء غير المرغوب فيها

يمكنك البحث عن كل شيء لم تعد تستخدمه، حيث يمكنك دائماً بيع العناصر على مواقع مجربة وحقيقية مثل eBay و Craigslist. ولكن لا تنسَ تطبيقات مثل OfferUp و VarageSale و Poshmark و thredUP والتي تجعل من السهل جني أموال إضافية عن طريق بيع الأشياء المستعملة.