بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم أو لديهم وصول محدود إلى المدارس، قد يكون الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل، حيث تعد هذه البرامج الأكثر شيوعاً بين الأفراد من جميع الأعمار، وتسعى إلى تعليم الطلاب المهارات التي يحتاجون إلى معرفتها للبدء في مجال اهتمامهم.

ما هو البكالوريوس أو الماجستير عبر الإنترنت في التعليم؟ تُمنح هذه الدرجات للمشاركين الذين أكملوا البرنامج، وأتقنوا المهارات الأساسية مثل تنظيم بيئة تعليمية بشكل صحيح، ومعرفة دور المدرسة في المجتمع الحديث، والتخطيط الفعال والتدريس والتطوير والبحث والعديد من الأمور الأخرى الضرورية للأداء بنجاح في هذا المجال. قد تتغير الدورات اعتماداً على الأعمار أو المستويات الصفية التي يرغب المشاركون في تدريسها في السنوات القادمة، لكن معظم البرامج تميل إلى أن تستغرق حوالي أربع سنوات حتى تكتمل، بغض النظر عن الدورات الفردية التي يتم أخذها

مرحلة البكالوريوس

  • الجامعة المفتوحة – Open University

تعد دراسات الطفولة والشباب من أسرع التخصصات الأكاديمية نمواً، وتعد هذه الجامعة رائدة في هذا المجال وقد طورت هذه الدرجة على مدار العقدين الماضيين. ستستكشفون مواضيع رائعة تؤثر على حياة الأطفال والشباب اليوم، بما في ذلك تنمية الطفل وعلم النفس، والطفولة الدولية، والبحث مع الأطفال، وأدب الأطفال. هذه الدرجة العلمية متعددة التخصصات وواسعة النطاق ومناسبة إذا كنتم تعملون مع الأطفال والشباب أو لديكم اهتمام عام في هذا المجال. لمزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • جامعة ليبرتي – Liberty University

ستمنحكم درجة البكالوريوس في التعليم عبر الإنترنت في Liberty University في التعليم الابتدائي الأدوات التي تحتاجونها لمساعدة الأطفال على النجاح في رحلتهم التعليمية. يمكن أن تعدكم هذه الدرجة لتطبيق أفضل الممارسات والنظريات التي يمكن أن تساعد طلابكم على النمو والازدهار لكي يكونوا بالغين ناجحين، فالأطفال يحتاجون إلى أساس متين من التعليم الابتدائي والدعم العاطفي والقيادة الجيدة. لمعرفة المزيد حول هذا البرنامج يمكنكم زيارة الرابط التالي.

  • جامعة إديث كوان – Edith Cowan University

تم في هذه الجامعة تصميم الدورة التدريبية المعتمدة على المستوى الوطني لتخريج معلمين في مرحلة الطفولة المبكرة ليكونوا معلمين أكفاء ومستعدين للعمل في المدارس ومجموعة من إعدادات الطفولة المبكرة. تعتبر السمة الرئيسية لهذه الدورة هي ربط النظرية بالتطبيق، حيث سيكون لدى الخريجين المعرفة وسيكونون قادرين على تطوير برامج تعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة للأطفال من سن الولادة حتى سن 8 سنوات. يمكنكم زيارة هذا الرابط للتعرف على المزيد.

  • جامعة كامبلسفيل الأونلاين – Campbellsville University Online

توفر جامعة Campbellsville بكالوريوس عبر الإنترنت، معتمدة من CAEP. في التعليم الابتدائي، وتوفر ترخيصاً للتدريس في المدارس الابتدائية. يجمع البرنامج بين الدورات الدراسية والتعليم الشخصي للطلاب لتقديم المعرفة النظرية والمهارات العملية. يتم إعداد الخريجين لامتحانات ®Praxis ولديهم الترخيص الأولي المطلوب لتدريس جميع المواد في الصفوف الابتدائية حتى الصف الخامس (P-5)، كما يتوفر خيار الشهادة المزدوجة أيضاً للتعليم الخاص. لمعرفة المزيد من خلال هذا الرابط.

  • Cal State Online – نظام جامعة ولاية كاليفورنيا عبر الإنترنت

تستفيد Cal State Online من 23 حرماً جامعياً وما يقرب من 53,000 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في نظام جامعة ولاية كاليفورنيا لتوفير المزيد من فرص الوصول والإكمال للطلاب عن طريق إزالة عقبات “الوقت والمكان”. حيث تقدم لكم برنامج تعليم المعلمين المتكامل (ITEP)، وهو عبارة عن درجة بكالوريوس مدمجة لمدة 4 سنوات وبرنامج اعتماد للطلاب الراغبين في الحصول على اعتماد متخصص في التعليم. للتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط.

مرحلة الماجستير

  • جامعة سان دييغو للتعليم المهني والمستمر – University of San Diego Professional and Continuing Education

يزود برنامج درجة الماجستير في التعليم (M.Ed) المبتكر عبر الإنترنت من جامعة سان دييغو الطلاب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها لتعزيز تعليمهم، مع التركيز على مهارات القرن الحادي والعشرين والإنصاف والعدالة الاجتماعية والاستعلام عن الفصول الدراسية، والاستجابة المهنية للمعايير الأساسية المشتركة. لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • جامعة المطران غروسيتيست – Bishop Grosseteste University

إذا كنتم أحد الممارسين المحترفين الذين يعملون في بيئة تعليمية، ولديكم فضول بشأن عملية التدريس، مع الإصرار على فهم وتكييف عملكم مع التحديات الجديدة والمختلفة في التعليم، وإذا كنتم مستعدين للقاء الآخرين الذين يشاركونكم التزامكم ومشاركتكم الحاسمة بالأفكار التعليمية، لا بد أن يثيركم برنامج الماجستير في التعليم في هذه الجامعة ويثير تحديكم بنفس القدر. تعرفوا على المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط.

  • جامعة إسيكس أونلاين – University of Essex Online

يمكنكم الاستعداد لممارسات التدريس في المستقبل مع ماجستير في التعليم عبر الإنترنت، حيث يمكّن هذا البرنامج الفريد المعلمون والمدربون من جميع الخلفيات من التفكير في ممارساتهم وتطويرها بطريقة مبتكرة، كما يمكن أن يفتح أيضاً الأبواب لمنصب أعلى أو دور إداري داخل مؤسستكم. من خلال ماجستير التربية عبر الإنترنت (M.Ed.) هذا، سيتم تعريفكم بالسياق التاريخي الذي أثر على الممارسة التعليمية الحالية واستكشاف الأفكار النظرية الرئيسية في فلسفة التعليم. ستعملون على تطوير الثقة والقدرة على التكيف مع مجموعة من السياقات التعليمية، واستخدام الاستراتيجيات لحل المشكلات ومراقبة التقدم وتغيير مناهجكم عند الضرورة. للمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • جامعة إكستر أونلاين – University of Exeter Online

يعد برنامج ماجستير التعليم عبر الإنترنت برنامجاً مبتكراً مصمماً لتزويدكم بالمهارات اللازمة للنجاح في مجموعة متنوعة من السياقات التعليمية. كما يقدم منهجاً ثرياً لفحص النظرية والبحث والسياسة والممارسة في مجال التعليم على مستوى العالم، ويوفر تجربة فريدة للطلاب. يمكنكم التعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج عبر هذا الرابط.

  • جامعة GlobalNxt – GlobalNxt University

يعد الماجستير في التربية (M.Ed.) في هذه الجامعة هو برنامج قائم على البحث لمدة عامين يتم تقديمه عبر الإنترنت بالكامل. كما أن هذا البرنامج مخصص للأفراد الذين يرغبون في إعداد أنفسهم للعمل كمعلم أو تسريع آفاق حياتهم المهنية الحالية إلى المستوى التالي. مع الوتيرة المتزايدة باستمرار للتكنولوجيا واحتياجات التعلم المتغيرة باستمرار، أصبح الابتكار المستمر ضرورة لاستدامة الاقتصاد العالمي. تم تصميم البرنامج لتعزيز المواهب لقطاع التعليم كما هو مطلوب من قبل الاقتصاد القائم على المعرفة اليوم. يمكنكم التعرف على المزيد عبر هذا الرابط.