هل رغبت يوماٌ بالحصول على شهادة جامعية أكاديمية بمجال علوم الحاسوب من جامعات رائدة على مستوى العالم ولكن دون أن تسافر وتغادر بيئتك التي تحب؟ هل أنت من الأشخاص الراغبين بالدراسة عن بعد ولكن بأفضل الجامعات في المجال الذي تحب؟ إن كان جوابك نعم فنحن في  Look in MENA سنعطيك الطريقة لتحقيق رغباتك.

 

علوم الحاسوب (Computer Sciences) هو علم قائم على دراسة الحاسوب والنظم الحاسوبية بما في ذلك تصميم البرامج والأجهزة والخوارزميات بالإضافة إلى ذلك دراسة البيانات وأنظمة البرمجيات..الخ

أما من ناحية مجالاتها الدراسية فهي عديدة نذكر منها الذكاء الاصطناعي وأنظمة البيانات بالإضافة إلى هندسة البرمجيات..

فيما يلي سنبحر مع الراغبين بدراسة علوم الحاسوب عن بعد لنعطيكم الطرق المختصرة لرغباتكم بما في ذلك أهم الجامعات الدولية التي تمنح شهادات أكاديمية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير في  علوم الحاسوب عن بعد

 

مرحلة البكالوريوس

IU International University of Applied Sciences جامعة العلوم التطبيقية الدولية – ألمانيا:

تقدم الجامعة العديد من البرامج الأكاديمية لمختلف الدرجات العلمية بما في ذلك برنامج البكالوريوس في علم البيانات (Data Science) والذي يعتبر من مجالات علم الحاسوب.
حيث يتضمن هذا البرنامج العديد من المقررات الدراسية التي تشمل تحليل البيانات، أنظمة وقواعد البيانات، هندسة البرمجيات. وغيرها.
للاطلاع على معلومات أكثر حول هذا البرنامج وطريقة التقديم وتكاليف الدراسة يمكنكم زيارة الرابط التالي
Program Link

University of London جامعة لندن – بريطانيا:

يعتبر هذا البرنامج (Computer Science) من البرامج المتميزة في الجامعة حيث تشمل مقررات البرنامج مثل تعلم الأساسيات حول كيفية البرمجة، البرمجيات وهياكل البيانات، برمجة الرسومات، البرمجة بالبيانات … وغيرها.
وللحصول على كافة التفاصيل  يمكنكم زيارة الرابط التالي
Program Link

Open University الجامعة المفتوحة – بريطانيا

يتناول برنامج علم البيانات العديد من المقررات من بيانات التحليل، خوارزميات وهياكل البيانات إلى دراسة تكنولوجيا المعلومات وغيرها
يمكنكم معرفة كافة التفاصيل والمعلومات حول البرنامج من خلال الرابط التالي
Program Link

برامج الماجستير

 

University of Bath – جامعة باث – بريطانيا

تقدم الجامعة التي تعتبر من الجامعات المتميزة في بريطانيا برنامج الماجستير في علوم الحاسوب حيث يشمل  العديد من المقررات مثل الذكاء الاصطناعي، هندسة البرمجيات، مبادئ البرمجة، قواعد البيانات وغيرها. للاطلاع على التفاصيل الكاملة حول البرنامج يمكنكم زيارة الموقع Program Link 

 

Edith Cowan University – جامعة إديث كوان – أستراليا

تقدم الجامعة فرصة مثالية لدراسة الماجستير في علوم الحاسوب حيث يغطي البرنامج العديد من المقررات مثل تقنيات الشبكات، مبادئ البرمجة، الأمن الإلكتروني، الذكاء الاصطناعي وغيرها.
كما أنه يتمتع الطلاب بفرصة عمل في مجالات التي لها علاقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كتدريب لمدة فصل.
ولمعرفة كامل التفاصيل حول البرنامج يمكنكم زيارة الرابط التالي
Program Link

Atlantic International University – جامعة أتلانتك الدولية – الولايات المتحدة الأمريكية 

ما يميز هذا البرنامج لكونه مختلفاً عن باقي البرامج الأخرى حيث إنه مصمم لكل طالب على حد حيث أن كل طالب له مقرراته الدراسية وطبعاً الغاية من ذلك لأجل معرفة نقاط الضعف والقوة لكل طالب.
أما من ناحية المقررات الدراسية لهذا البرنامج فإنه يتناول بروتوكلات الشبكة العنكبوتية، نظم قاعدة البيانات، إدارة تكنولوجيا المعلومات وغيرها.
ومن أجل معرفة كامل التفاصيل حول البرنامج يمكنكم زيارة الموقع
Program Link

Arizona State University – جامعة أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية بما في ذلك هذا البرنامج المقدم بشكل كامل أونلاين، تتراوح مدة الدراسة من 18 حتى 36 شهراً.
ويغطي البرامج العديد من المقررات مثل تصميم وبناء الأنظمة الآمنة، أنظمة نقل المعلومات، أمن الشبكات وغيرها..
للاطلاع على كافة المعلومات حول البرنامج يمكنكم زيارة الرابط التالي.
Program Link