الماجستير في إدارة الأعمال MBA هي درجة دراسات عليا تركز على إدارة الأعمال، كما تغطي الدورات الأساسية في برنامج ماجستير إدارة الأعمال مجالات مختلفة مثل المحاسبة، والإحصاءات التطبيقية، والموارد البشرية، والاتصالات التجارية، وأخلاقيات العمل، وقانون الأعمال، والإدارة الاستراتيجية، واستراتيجية الأعمال، والتمويل، والاقتصاد الإداري، والإدارة، وريادة الأعمال، والتسويق، والتوريد. تتيح الدراسة عبر الإنترنت للطلاب فرصة الحصول على ماجستير إدارة الأعمال من إحدى الجامعات العديدة المرموقة التي تقدم برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت، بغض النظر عن مكان تواجدهم. تم تصميم برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت هذه للطلاب الذين لديهم خبرة عملية مهنية ويريدون التوسع في حياتهم المهنية، وكذلك للطلاب الذين يحتاجون إلى التوفيق بين العمل والمدرسة والأسرة، مما يتيح لهم الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت من المنزل وفقاً لجدول زمني يناسبهم بشكل أفضل. تتناول هذه المقالة كل ما تحتاجون لمعرفته حول أفضل درجات الماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت. سنناقش المدارس التي تقدم هذه البرامج وغيرها من المعلومات المهمة.

  • أكاديمية KMU – KMU Akademie

توفر لكم هذه الأكاديمية الفرصة لمواصلة تعليمكم في مجال إدارة الأعمال جنباً إلى جنب مع وظيفتكم. ستجدون الوحدات الأساسية من إدارة الأعمال والإدارة متطابقة في جميع دورات ماجستير إدارة الأعمال. يمكنكم اختيار المجال الذي يتوافق مع اهتماماتكم ومهامكم الشخصية أو المهنية من بين العديد من مجالات التخصص. تعتبر المتطلبات الأساسية للقبول في برنامج الماجستير في جامعة ميدلسكس / أكاديمية KMU هي درجة أكاديمية وسنتين من الخبرة المهنية. يمكن قبول الأطراف المهتمة بدون درجة في الدورة إذا اجتازوا اختبار القبول ولديهم أربع سنوات من الخبرة المهنية، كما يمكن القبول أيضاً بالتدريب المهني المكتمل وست سنوات من الخبرة المهنية. لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • مدرسة شيلهامر للأعمال – Schellhammer Business School

يعد برنامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت في هذه المدرسة هو دبلوم ممتد من المستوى 7 في الإدارة الإستراتيجية ويوفر 120 ساعة معتمدة من 180 ساعة معتمدة مطلوبة لتحقيق ماجستير إدارة أعمال كاملة. تتكون الاعتمادات الستين المتبقية من أطروحة يمكن تقديمها والدفاع عنها شخصياً أو عبر الفيديو إلى Schellhammer Business School. يتكون البرنامج نفسه من 30 وحدة تفاعلية و 8 مهام كتابية، كما توفر منصة التعلم عبر الإنترنت 30-50 ساعة تعليمية موجهة بما في ذلك مقاطع الفيديو والتمارين والقراءات الموصى بها والموارد عبر الإنترنت وتمارين الاختبار الذاتي لكل وحدة. في المتوسط، يقضي الطالب عادة حوالي 15 ساعة لكل وحدة ويكمل الدورة في 8-12 شهراً. لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • مدرسة لندن للأعمال والتمويل – London School of Business & Finance

توفر دورة درجة الدراسات العليا في ماجستير إدارة الأعمال (العالمية) في هذه المدرسة فهماً شاملاً لعناصر الأعمال الأساسية مثل نظرية الإدارة وإدارة العمليات والتسويق الاستراتيجي والتمويل والموارد البشرية. هناك أيضاً خيار للتخصص بواحد من 11 تخصصاً، مما يسمح لكم بإنشاء المسار الوظيفي المستقبلي الخاص بكم ومتابعة اهتماماتكم. كما يمكنكم تطبيق ما تعلمتوه مباشرة على حياتكم المهنية الحالية وتطوير مجموعة مهاراتكم في الوقت نفسه نحو تطلعاتكم المهنية المستقبلية. ستجدون المزيد من التفاصيل على هذا الرابط.

  • جامعة IU الدولية للعلوم التطبيقية – IU International University of Applied Sciences

Translation is too long to be saved
تقدم IU International University of Applied Science درجة الماجستير العامة في إدارة الأعمال و 12 درجة تخصص أخرى بما في ذلك ، إدارة البيانات الضخمة ، والإدارة الهندسية ، والمالية والمحاسبة ، وإدارة المبيعات والمبيعات ، والتسويق الدولي ، وإدارة تكنولوجيا المعلومات ، والذكاء الاصطناعي ، وإدارة الرياضة الإلكترونية ، وإدارة الرعاية الصحية ، وإدارة الموارد البشرية ، والابتكار وريادة الأعمال ، وإدارة سلسلة التوريد.بشهادة ماجستير في إدارة الأعمال ، ستطور أساسًا متينًا في إدارة الأعمال والإدارة وتبدأ في بناء شبكة من جهات الاتصال التجارية التي يمكن أن تعزز نجاحك لاحقًا في حياتك المهنية.اعرف المزيد هنا.
  • كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين – University of Aberdeen Business School

تم تصميم ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت (عالمياً) في هذه الجامعة بشكل فريد من قبل الأكاديميين وخبراء الصناعة للتأكد من أن المعرفة والقدرات التي تطورونها تتوافق مع أكثر المهارات المطلوبة في المستقبل. يمكنكم اكتشاف التفكير المستقبلي والأساليب المتجددة للأعمال التجارية جنباً إلى جنب مع نظرائكم الدوليين، كما يمكنكم القيام ببناء مهاراتكم في القيادة والتعاون وإدارة التغيير وتطوير الإستراتيجيات، بالإضافة إلى المبيعات والتسويق. تعرفوا على المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط.

  • كلية EU إدارة الأعمال – EU Business School

في هذه الكلية سيطور المشاركون معارفهم ومهاراتهم من خلال أبحاث دراسات الحالة المكثفة مصحوبة بمجموعة متنوعة من الموضوعات التي تتعلق بالأعمال التجارية الدولية، بما في ذلك التمويل والقانون والإعلام والاتصالات والإدارة. كما أن الطلاب سيقومون خلال هذا البرنامج بالتعرف على كيفية إنشاء حملات تسويقية للقطاعات المحلية والعالمية، والقيام بتطوير نظرة شاملة حول الطريقة التي تعمل بها الشركات وكيف يمكن استخدام الاستراتيجيات للرد على التغيير، بالإضافة إلى استخدام تقنيات مختلفة للوصول إلى النتائج المرجوة والقرارات الأكثر وضوحاً. لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة هذا الرابط.

  • جامعة ليفربول جون مورس – Liverpool John Moores University

يطبق ماجستير إدارة الأعمال في هذه الجامعة نهجاً علمياً ومعرفة تجارية حديثة للعمل كقائد متعدد الاستخدامات وواثق وفعال في بيئة عمل معقدة وديناميكية. كما أن الطالب الذي ينهي برنامج الدراسة بنجاح يكتسب المعرفة والفهم بالإضافة إلى المهارات والسمات الأخرى، مثل تطبيق المعرفة والفهم على القضايا المعقدة، بشكل منهجي وإبداعي، لذلك يتم استخدام النظرية وتطبيقها على الممارسة من منظور نقدي ومستنير، وبالتالي تعزيز الفعالية التنظيمية والقدرة التنافسية. بالإضافة إلى تجميع واستخدام المعرفة في المجالات الوظيفية المختلفة للأعمال التجارية، والأدب الأكاديمي، والنظرية وفهم سياق المنظمة، من الناحيتين الاستراتيجية والتشغيلية، لإنشاء روابط تكاملية لتحقيق تأثير الأعمال، وغيرها. لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة هذا الرابط.

تقدم جامعة IU الدولية للعلوم التطبيقية درجة الماجستير العامة في إدارة الأعمال و 12 درجة تخصص أخرى بما في ذلك ، إدارة البيانات الكبيرة ، الإدارة الهندسية ، المالية والمحاسبة ، المبيعات وإدارة المبيعات ، التسويق الدولي ، إدارة تكنولوجيا المعلومات ، الذكاء الاصطناعي ، الرياضة الإلكترونيةالإدارة وإدارة الرعاية الصحية وإدارة الموارد البشرية والابتكار وريادة الأعمال وإدارة سلسلة التوريد.بشهادة ماجستير في إدارة الأعمال ، ستطور أساسًا متينًا في إدارة الأعمال والإدارة وتبدأ في بناء شبكة من جهات الاتصال التجارية التي يمكن أن تعزز نجاحك لاحقًا في حياتك المهنية.اعرف المزيد هنا.