لابد أن يكون هنالك طريقة لتعظيم الأداء والربح لدى الشركات عموماً يجب أن يكون الموظف على دراية بجميع قواعد الحصول على الالتزام. كما ويحتاج الناس إلى الشعور بالتقدير ويحتاج القادة إلى الإلهام وكسب القلوب وتسخير المواهب والإمكانات التي قد تكون كامنة، كما وتعتمد التحولات الناجحة هنا على اكتساب الالتزام وبدون ذلك يكون أداء الشركات ضعيفاً ويصعب تحقيق الاستراتيجية.  ولدينا ستة مبادئ لإشراك الموظفين بطريقة تطبق الإبداع وترفع الإنتاجية…

  • وضع خطة صحيحة والتأكد من موافقة الجميع

وهنا يجب التأكد من أن الفريق الأول استكشف جميع الخيارات وطور أفضل استراتيجية قد يبدو هذا واضحاً، لكن في حين تتفق الفرق على خطة قد يكون بعض الأشخاص قد أعاقوا الأفكار أو لم يكونوا على دراية بها ولم يتفقوا معها ولهذا السبب إن التأكد من أن كل شخص في الفريق أنه مشارك بالفعل أمر في بالغ الاهمية.

  •  تخطيط عملية الانتقال وإعداد جدول زمني

عند التخطيط للجدول الزمني للتنفيذ عليك أن تضع في عين الاعتبار جميع المطالب التي سيتم وضعها على عاتق الأشخاص بما في ذلك الجوانب التحفيزية والعاطفية، كما يجب تقسيم المخطط الزمني الى حدث رئيسي أصغر.

  • قرر من سيشارك وكيف

يجب عليك التأكد من أن الجميع على دراية بمن يشارك وكيف ولماذا يشاركون أو يتأثرون، وبالتالي عندما يعرف الناس دورهم ويفهمون استراتيجيتك وما عليهم القيام به من واجبات يصبحون أكثر تفاعلاً وقابلية للتكيف والالتزام.

  • وضع المعايير (بما في ذلك النمذجة وقياس التقدم)

إن وضع المعايير والأهداف المحددة هنا يمكن الناس من قياس التقدم، فكسب التزام الناس والحفاظ عليه هو المفتاح. وعند تحديد الأهداف ضع في اعتبارك الاشخاص المعنيين، اسال نفسك كيف سيستجيبون وهذه هي واحدة من الخطوات الرئيسية في المبادئ لكسب الالتزام من الموظفين.

  • التواصل مع كل فرد

يعتبر التواصل مع الأفراد أمر محوري يجب أن يكون تنفيذ استراتيجية جديدة أمراً ممتعاً، وهنا يجب أيضا التركيز على الإمكانيات والفرص. عليك القيام بتضمين الفرص للاحتفال بالانجازات الماضية فالانتقال للمستقبل دون إيماءة بالماضي أمر محبط.

  • الاخبار عن الاستراتيجية الجديدة والقيام ببيعها

استفد من رغبة الناس في أن يكونوا جزءاً من شيء ما ومن ثم فسر المواقف من وجهة نظرهم. التعاطف هو أداة فعالة جدا لتوليد الحماس والالتزام وعليك دائما ان تتذكر نسخة التغيير التي تخبرها للناس ليست النسخة الوحيدة التي يسمعها الناس فالناس ينقلون المعلومات والأفكار التي يتلقونها الى الآخرين وهذا ما يجعل التحلي بالامانة وإبقاء الناس على دراية واطلاع أمر بالغ الاهمية.