يقوم خبراء التأمين أو الاكتواريا أو  الاكتواريون بتقييم احتمالية وقوع حدث معين ثم حساب المخاطر المالية المحتملة للشركة. يعمل العديد من الخبراء الاكتواريين في شركات التأمين ، حيث يحسبون احتمالية الخسارة ، مثل فرص غرق سفينة في البحر ، ويحددون المبلغ الذي يجب دفعه من قبل أصحاب السفينة. يعمل آخرون في البنوك ، ويراقبون مستويات المخاطر عند شراء وبيع الاستثمارات.

مسارات العمل

يمكن للخريجين الحاصلين على درجة علمية في موضوع رقمي التقدم للحصول على تدريب كخبير اكتواري. يشمل التدريب ما يصل إلى ست سنوات من الدراسة أثناء العمل ، وخلال هذه الفترة يحتاج المتدربون إلى إجراء سلسلة من الاختبارات للحصول على الاعتماد المهني.

اكتواري

يعمل الخبراء الاكتواريون تقليديًا من قبل شركات التأمين ، ويعملون في مجموعة من المنظمات، من السلطات الصحية إلى الإدارات الحكومية. بعد التأهيل ، يمكنك التخصص في قطاع معين أو العمل من أجل مناصب عليا.

بنك الاستثمار أكتواري

إجراء بحث لتحديد التكاليف المالية والمخاطر المحتملة لقرارات الاستثمار ، مثل الاستثمار في عمل جديد.

استشاري اكتواري

يقدم المشورة بشأن الأنشطة التجارية ، مثل عمليات دمج الشركات أو اشتراء الشركات، تكون عادةً للشركات الكبيرة.

اكتواري تأمين الحياة

يحلل المعلومات الإحصائية حول عوامل الخطر – مثل الظروف الصحية الحالية لتحديد الأسعار التي يدفعها العملاء مقابل سياسات التأمين على الحياة الخاصة بهم.

مدير مخاطر المشاريع

يحدد المخاطر التي قد تؤثر على تشغيل الأعمال التجارية ، ثم يقيّم التأثير المحتمل لهذه المخاطر. كما تضع استراتيجيات لتجنب هذه المخاطر أو لتقليل آثارها على الأعمال التجارية.

مدير تنفيذي للعمليات الخطرة

ينسق فريقًا من الخبراء الاكتواريين وغيرهم من المهنيين الذين يقومون بتقييم المخاطر المحتملة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنبها. هذا منصب رفيع في شركة كبيرة.

مهن مرتبطة بمحضر التعليم العالي

  • محلل استثمار
  • محاسب
  • مدقق حسابات

يراجع الحسابات المالية للشركات والمؤسسات للتأكد من دقتها واتباع الإرشادات القانونية. يقوم المدققون أيضًا بتقييم صحة أعمال العملاء وتقديم المشورة بشأن طرق تجنب المخاطر.

  • مؤمن التأمين

يعمل لدى شركة تأمين تقوم بتقييم طلبات التغطية التأمينية للأفراد والشركات. يقرر متعهدو الاكتتاب ما إذا كان ينبغي تقديم تأمين وتحديد شروط وسعر بوليصة التأمين.

المهارات المطلوبة و الشائعة

  • مهارات اتصال وعرض قوية لشرح النتائج المعقدة لغير الخبراء.
  • منهج منطقي وتحليلي لفهم المعلومات المعقدة.
  • المهارات العددية المتقدمة لتحليل وتفسير كميات كبيرة من البيانات.
  • معرفة دقيقة بالقضايا التي تؤثر على الأسواق المالية عند تسعير المنتجات والخدمات.
  • الدقة والاهتمام بالتفاصيل لضمان صحة الحسابات الرياضية.

في عام 2013 ، تم تصنيف الخبير الاكتواري كأفضل وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بناءً على الراتب والتوقعات ومستويات الإجهاد وبيئة العمل.

بعض المواقع والقنوات المفيدة