إذا كنتم من الأشخاص الذين سئموا وتعبوا من القيام بوظائفهم الرتيبة وتريدون فقط التحرر، كل ما عليكم فعله هو زيارة أماكن جديدة والاستكشاف والاستمتاع، ولكن تبقى فكرة ترك الوظيفة والسفر ليست جيدة إلا إذا كنتم تنعمون بأموال لا نهاية لها، وهو أمر افتراضي بالنسبة لمعظمنا، حسناً، إذا كان كل ما تريدون القيام به هو السفر في جميع أنحاء البلد أو العالم وكسب المال أثناء القيام بذلك، فأنتم بحاجة إلى قراءة مقالنا هذا.

الانضمام إلى منظمة غير حكومية

يمكنكم تحقيق بعض المكاسب من خلال الانضمام إلى المنظمات غير الحكومية بينما تمنحكم الفرصة للعمل، فإذا كنتم تريدون أن تفعلوا شيئاً من أجل تحسين حياة الناس والمجتمع بشكل عام، فقد تكونون مستعدين لرحلات منتظمة إلى أجزاء مختلفة من البلاد. قد تعمل بعض المنظمات غير الحكومية داخل مدينة معينة وقد تعمل في جميع أنحاء البلاد أيضاً.

أهم هذه المنظمات:

الحصول على مدونة للسفر

كونكم مدونو سفر يمكن أن يأخذكم إلى العديد من الأماكن، كما أن مقدار الوقت والصبر اللازمين للحفاظ على مدونة هو أكثر بكثير مما يتخيله الناس. لكن الأمر يستحق كل هذا الجهد، فإذا كنتم تبحثون عن بعض النقود الإضافية للمساعدة في تمويل جزء من رحلاتكم، فيمكنكم البدء في الاحتفاظ بميزة التواصل الاجتماعي لإبقاء العالم على اطلاع بمغامراتكم. قد يؤدي ذلك إلى حصولكم على فرصة للعمل في بعض أكبر مواقع السفر.

يمكنكم التعرف على خطوات صنع المدونة من الموقع التالي:

How To Start A Blog In 2022

بيع الأعمال الفنية والحرفية

تعتبر الصناعات الصغيرة مثل الحرف اليدوية في بعض الدول مجالاً مربحاً، ويمكّنكم من كسب المال أثناء التنقل. يمكن أن تقوموا بالتواصل مع الأشخاص الذين يصنعون تلك التحف الفنية الفريدة واللوحات وغيرها من الأشياء وشرائها منهم. فيما بعد، يمكنكم إنشاء كشك وبيع هذه العناصر بربح، أو يمكنكم بيع منتجاتكم الخاصة إذا كنتم تتقنون أحد الحرف والأعمال الفنية.

أهم المواقع التي قد تساعدكم على بيع منتجاتكم:

التقاط الصور وبيعها

إذا كان لديكم مهارات التصوير والفهم الجيد للتفاصيل اللطيفة ولديكم عين إبداعية، يمكنكم بيع اللقطات الخاصة بكم إلى العديد من مجلات السفر أو ربما الشركات التي لديها مجموعات التصوير الفوتوغرافي. إذا لم تكونوا مقتنعين ببيعها، يمكنكم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر بعضاً من إجازاتكم بانتظام، حيث أنكم قد تحصلون على معجب كبير قريباً سيحولكم في النهاية إلى مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهم المواقع لبيع الصور:

القيام بالأعمال المستقلة

يمكنكم أن تشغلوا وظائف مثل الكتابة المستقلة أو التصميم والعمل ببساطة عبر الإنترنت لبضع ساعات في اليوم، ثم يمكنكم كسب المال والتجول بحرية لبقية اليوم. هناك الكثير من المنظمات التي توظف مستقلين وتدفع لكل كلمة لكتابة مقالات ومنشورات مدونة لهم.

أهم منصات العمل المستقل:

التطوع

لا يزال التطوع أحد أكثر الطرق أهمية للسفر، حيث التغذية المجانية والإقامة هو بالتأكيد مكسب، ولكن الخبرة والمعرفة بأنكم تُحدثون فرقاً حقاً هو ما يجعلها واحدة من أفضل وظائف السفر للرحالة.

من أهم المواقع التي يمكنكم التطوع بها:

العزف أو الغناء في الشارع

مهنة أخرى من أقدم المهن في العالم، إذا كانت لديكم موهبة، فيمكنكم التباهي بها مقابل بعض المال في الشارع، كما أنكم لستم مضطرين لأن تكونوا موسيقيين متجولين ولديكم آلة موسيقية، حيث يمكنكم أيضاً القيام ببعض السحر، والألعاب البهلوانية، والرقص أو أي شيء مثير للإعجاب بدرجة كافية.

الطبخ

إذا كانت لديكم بعض قدرات الطهي أو بعض الخبرة في المطبخ، فيمكنكم العثور على وظيفة عن طريق السؤال في مطابخ الفنادق أو السفن السياحية أو القوارب، حيث يمكنكم بالتأكيد العثور على بعض فرص عمل الطهي للحصول على مكان مجاني للإقامة.

تعليم اللغة الإنجليزية في الخارج

بالنسبة للرحالة الذين يتطلعون إلى الاستقرار في مكان ما لمدة عام أو أكثر لتوفير بعض النقود، يعد تدريس اللغة الإنجليزية في الخارج أحد أفضل الوظائف. يمكنكم تدريس اللغة الإنجليزية في معظم دول العالم، لا تحتاجون حقاً إلى شهادة لتعليم اللغة الإنجليزية في العديد من البلدان، ومع ذلك، فإن الحصول على شهادة TEFL من خلال دورة تدريبية عبر الإنترنت سيساعدكم أولاً على بدء العمل.

إليكم أهم المواقع التي تقدم لكم هذه الفرصة:

العمل في منتجع أو فندق

إذا كانت هناك مجال واحد يحتاج دائماً إلى المزيد من الموظفين، فيجب أن تكون الفنادق. هناك الكثير من ملفات تعريف العمل المختلفة في فندق أو منتجع مثل موظف الاستقبال والتدبير المنزلي ومدير الفندق وما إلى ذلك. يمكنكم شغل وظيفة بدوام جزئي والاستمرار في استكشاف المدينة دون القلق بشأن الأموال.