يساعد المستشارون الماليون الناس على التخطيط لمستقبلهم المالي. يجتمعون مع العملاء عادة وجها لوجه لتقديم مشورة مستنيرة حول مجموعة من المنتجات والخدمات المالية من المعاشات التقاعدية والاستثمارات إلى الرهون العقارية والمدخرات ذات الكفاءة الضريبية. مع الأخذ في الاعتبار دخل العميل وظروفه، يوصون بمنتجات واستراتيجيات لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية.

مسارات العمل

لدخول هذه المهنة يجب على المتقدمين اجتياز سلسلة من الاختبارات المهنية وأن يتم تسجيلهم من قبل هيئة تنظيمية تضمن تقديم مشورة عالية الجودة وغير متحيزة. يمكن للمستشارين المؤهلين اختيار تقديم إرشادات عامة لعملائهم أو التخصص في نوع واحد من المنتجات مثل المعاشات التقاعدية أو التأمين.

مساعد Assistant

يمكنك أن تصبح مستشارًا ماليًا بدون شهادة من خلال العمل كمساعد والتدريب على الوظيفة.ومع ذلك ، فإن الخبرة السابقة في العمل المصرفي أو التأمين مفيدة.

مجالات العمل

مدير الثروة Wealth Manager

يساعد الأثرياء على استثمار أموالهم لتحقيق أعلى عائد ممكن على استثماراتهم.يقدم مديرو الثروات أيضًا المشورة بشأن المسائل التنظيمية، مثل قواعد ضريبة الميراث.

مستشار مالي متخصص Professional Financial Advisor

تقديم المشورة المتخصصة في نوع واحد من المنتجات أو لنوع واحد من العملاء مثلا، الاستثمار العقاري أو التخطيط المالي للمزارعين.

مدير الامتثال Compliance Manager

يعمل لدى شركة من المستشارين الماليين ، ويقوم بتفتيش المباني ومراجعة السجلات والسياسات المالية لضمان تلبية المعايير القانونية والصناعية.هذا دور كبير.

مدير مالي Financial Manager

يشرف على عمل المستشارين الماليين ويشرف على مجالات مثل التوظيف والتدريب، بالإضافة إلى استراتيجية التسويق للشركة.غالبًا ما يكون المديرون في الشركات المالية مستشارين ماليين سابقين تمت ترقيتهم إلى هذا المنصب.

مستشار مالي Financial Consultant

أثناء التدريب يمكنك الاختيار بين نوعين من الممارسات: مستقلة (تقدم نصائح غير متحيزة حول جميع المنتجات المتاحة للعميل) ومقيدة (تقديم المشورة بشأن منتجات شركتك وحدها).غالبًا ما يتخصص المستشارون الماليون في مجموعة عملاء – مثل العملاء الأثرياء – أو نوع من المنتجات.

الوظائف ذات الصلة

  • مدير بنك Bank Manager
  • وسيط تأمين Insurance Broker

يساعد الناس على اتخاذ قرار بشأن أفضل سند تأمين لتلبية احتياجاتهم الفردية، سواء كانوا بحاجة إلى تأمين على المنزل أو السفر أو السيارة أو التأمين على الحياة.يقوم وسطاء التأمين بالتجزئة بترتيب تغطية للعملاء الأفراد، بينما يوفر وسطاء التأمين التجاري تغطية عالية القيمة للشركات المشاركة في مجالات مثل السفر الجوي أو صناعات النفط والغاز.

  • مدير معاشات Pensions Manager

أداء المهام الإدارية المتعلقة بنظام التقاعد مثل التعامل مع الاستفسارات من أعضاء النظام أو حساب توقعات المعاشات التقاعدية.قد يعمل في شركة تأمين أو مزود معاشات أو مؤسسة تابعة للقطاع العام.

دليل المهارات

  • القدرة على شرح الأمور المالية المعقدة بعبارات بسيطة وفهم احتياجات العميل.
  • مهارات جيدة في التعامل مع الآخرين لبناء العلاقات وتكوين الثقة مع العملاء.
  • مهارات تحليلية حادة لتحليل المعلومات المالية لتحديد أفضل منتج للعميل.
  • التصميم والتحفيز الذاتي للحفاظ على مستويات عالية من الخدمة وتحقيق أهداف المبيعات.
  • فهم وتوعية الأسواق المالية من أجل تقديم نصائح دقيقة للعملاء.