عندما يتعلق الأمر بخيارات التعليم ما بعد الثانوي، لم تعد الشهادات عبر الإنترنت هي الاستثناء من القاعدة. مع اعتماد المزيد من الجامعات المتميزة لبرامج التعلم عبر الإنترنت كدعامة أساسية لعروضها الأكاديمية، أصبحت الشهادات عبر الإنترنت خياراً قابلاً للتطبيق حتى بالنسبة للطلاب الأكثر انتقائية.

إذا كنتم لا تزالون تتساءلون عما إذا كانت شهادتكم عبر الإنترنت ستؤخذ على محمل الجد بمجرد التخرج، فقد وصلتم إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة، سنناقش الشعبية المتزايدة للتعلم الافتراضي، وفعالية التعليم عبر الإنترنت، وتصورات أصحاب العمل للدرجات العلمية عبر الإنترنت، والمزيد.

ما مدى انتشار التعليم عبر الإنترنت

إذا كنتم تفكرون في التعلم عبر الإنترنت كجزء من خطة التعليم ما بعد الثانوي، فقد أصبحت الخيارات أكثر شيوعاً من أي وقت مضى.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب الجامعيين يتجهون إلى التعليم عن بعد لتلبية احتياجاتهم الأكاديمية، والسبب الأكثر شيوعاً الذي ذكره الطلاب الذين يسعون للحصول على درجة البكالوريوس هو ملاءمة البرنامج. بالنسبة للعديد من الطلاب، يزيل التعلم عبر الإنترنت الحواجز التي تحول دون الحصول على شهادة البكالوريوس من خلال السماح لهم بالدراسة من المنزل وتعيين جداولهم الخاصة. قد يستفيد أولئك الذين يأملون في الكلية الذين لديهم وظائف بدوام كامل أو أطفال صغار أكثر من مرونة برنامج درجة عبر الإنترنت.

هل التعليم عبر الإنترنت فعال

إذا كنتم تشعرون بالقلق من عدم فعالية شهادتكم عبر الإنترنت، فقد وجدت دراسة أجرتها وزارة التعليم الأمريكية أن البرامج عبر الإنترنت في التعليم العالي هي في الواقع أكثر فاعلية من البرامج المباشرة. واستطردت النتائج تشير إلى أن النوع الأكثر فعالية من التعليم ما بعد الثانوي هو التعلم الهجين الذي يجمع بين الأساليب التعليمية عبر الإنترنت والتعليم وجهاً لوجه.

ما رأي أصحاب العمل في الدرجات عبر الإنترنت

يعتبر السؤال “كيف سيطلع صاحب العمل المحتمل على بيانات الاعتماد الخاصة بي عبر الإنترنت؟” أحد الأسئلة الهامة التي يجب طرحها عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادة عبر الإنترنت، لكن الحقيقة هي أن آراء أرباب العمل حول التعليم عن بعد يمكن أن تختلف، وبشكل عام، فإن تصوراتهم عن الشهادات عبر الإنترنت إما محايدة أو إيجابية. وفقاً لاستطلاع حديث أجرته جامعة Northeastern، رأى أكثر من 60٪ من مديري الموارد البشرية أن التعلم عبر الإنترنت فعال أو أكثر فاعلية من التعليم التقليدي وجهاً لوجه. بالإضافة إلى ذلك، توقع أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع أن معظم الشهادات المتقدمة سيتم الحصول عليها بالكامل عبر الإنترنت في المستقبل. ومع ذلك، هذا لا يعني أن صاحب العمل المحتمل لن يطرح أسئلة حول شهادتكم عبر الإنترنت، لذا كونوا على استعداد لشرح سبب اختياركم التعلم عبر الإنترنت ولماذا اخترتم جامعتكم وبرنامجكم المحدد.

المكان الذي تكسبون فيه شهادتكم عبر الإنترنت مهم

العامل الأكثر أهمية بالنسبة لأصحاب العمل ليس ما إذا كان المرشح لوظيفة قد حصل على أوراق اعتماده عبر الإنترنت، ولكن ما هي الجامعة التي التحق بها. إذا كان مدير التوظيف قد سمع عن الجامعة، فهذه ميزة إضافية محددة؛ إذا كان لديه رأي إيجابي عن هذه الجامعة، فهذا أفضل.

في كثير من الحالات، يحصل الخريجون عبر الإنترنت على الشهادة نفسها التي يحصل عليها الطلاب داخل الحرم الجامعي، لذا ليست هناك أيضاً حاجة حقيقية للكشف عن طبيعة بيانات البرنامج الأكاديمي الذي تخرجتم منه على الإنترنت في طلب الوظيفة.

كيفية العثور على برنامج درجة موثوق عبر الإنترنت

إن العثور على برنامج للحصول على درجة علمية مثل درجة الزمالة عبر الإنترنت أو درجة البكالوريوس عبر الإنترنت موثوق وعالي الجودة، وهو عملية من خطوتين تتكون من عاملين: الاعتماد والتصنيف. أول هذين العاملين هو الأهم، حيث يضمن الاعتماد أن الجامعة والبرنامج اللذين تفكرون فيهما قد تم تقييمهما بشكل مستقل من حيث الجودة من قبل هيئة اعتماد تابعة لجهة خارجية، كما تعلن معظم الجامعات عن حالة اعتمادها على موقعها على الويب.

شيء آخر يجب مراعاته عند تقييم جودة جامعة أو برنامج هو السمعة. هناك العديد من المنظمات التي تقيم بشكل مستقل الكليات عبر الإنترنت وعروضها وتنشر نتائجها حتى يتمكن الطلاب المحتملون من اتخاذ قرارات أفضل بشأن مساعيهم التعليمية.

كيف تعمل الدرجات العلمية عبر الإنترنت

تستخدم برامج الدرجات العلمية عبر الإنترنت تقنية التعلم عن بعد لربط الطلاب بالأساتذة والدورات الدراسية وزملائهم في الفصل. ستعتمد العملية المحددة على الكلية والبرنامج الافتراضي الذي تختارونه. تستخدم معظم البرامج إحدى طريقتين متميزتين لتقديم المحتوى: غير متزامن ومتزامن. يكمن الاختلاف الرئيسي بين هاتين الطريقتين في الوقت الذي ستحضرون فيه الفصول وكيف ستتفاعلون مع الأساتذة وزملاء الدراسة.

يقوم الطلاب في البرامج غير المتزامنة بتسجيل الدخول إلى الفصول الدراسية الافتراضية الخاصة بهم كلما كان ذلك مناسباً لهم. بمجرد دخولهم، يشاهدون محاضرات مسجلة مسبقاً من الأساتذة وينشرون في منتديات المناقشة من أجل التواصل مع زملائهم في الفصل. عوضاً عن ذلك، يُطلب من الطلاب المسجلين في برامج الدرجات العلمية المتزامنة عبر الإنترنت حضور فصولهم عبر الإنترنت في وقت محدد لعرض المحاضرات والمشاركة في مناقشات الفصل في الوقت الفعلي. تستخدم بعض الكليات عبر الإنترنت مجموعة من العناصر غير المتزامنة والمتزامنة في برامجها.

لم تعد الدرجات العلمية عبر الإنترنت أكثر شهرة من أي وقت مضى فحسب، ولكنها حصلت أخيراً على الاحترام الذي تستحقه من أصحاب العمل في معظم الصناعات وأماكن العمل. هذه أخبار رائعة للطلاب الذين يرغبون في الحصول على بيانات اعتماد جامعية ولكن لا يمكنهم الانتقال إلى الحرم الجامعي.

اتخذ قرارًا صائباً، مع أكبر مؤسسة تعليمية في ألمانيا – جامعة IU الدولية للعلوم التطبيقية.حصلت جامعة IU على تصنيف 5 نجوم للتعلم عبر الإنترنت ودرجة 99 من 100 في QS و Stars Report ، مما يجعلها أول جامعة ألمانية تحصل على مثل هذا التصنيف.تم الاعتراف بالجامعة أيضًا من قبل العديد من المؤسسات المرموقة الأخرى مثل FIBAA وجامعة كامبريدج و WES و AIU ، بما في ذلك تصنيفات من CHE.تحمل شهادتك عبر الإنترنت في IU University نفس قيمة الدرجة الجامعية في الحرم الجامعي ولا تذكر شهادة عبر الإنترنت في شهادات شهادتك.احصل على درجة أوروبية معتمدة ومعترف بها عبر الإنترنت من أكثر من 200 برنامج دراسة دولي للبكالوريوس والماجستير في IU في البيانات وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والاتصالات والأعمال والإدارة (MBA) والذكاء الاصطناعي.تعرف أكثر…