سيلعب الذكاء الاصطناعي والروبوتات دوراً في الوظائف المستقبلية للجميع، سواء بتسهيل الأمر أو استبداله، حيث بدأت الروبوتات بالفعل في الحصول على وظائف من العاملين البشريين، لكن ما مدى قدرة الذكاء الصناعي على القيام بوظيفتنا؟

بالاعتماد على ما نشره Carl Benedikt Frey و Michael A. Osborne في تقرير بعنوان “مستقبل التوظيف: ما مدى قابلية الوظائف للحوسبة؟”، يقوم موقع Will Robots Take My Job? باستخراج الوظائف واحتمالية الأتمتة من التقرير، واستخدام خوارزمية التعلم الآلي لإعادة إنتاج المخرجات بأكبر قدر ممكن. ثم يتم تحديث قائمة الوظائف لتتماشى مع تلك المنشورة حالياً بواسطة O * NET، وإعادة تشغيل الخوارزمية مرة أخرى باستخدام أحدث البيانات المتاحة.

نتيجة لهذه العملية، يبين الموقع احتمالات مخاطر الأتمتة  لكل مهنة، كما يعرض الموقع أيضاً أهم المواصفات المطلوبة للقيام بكل وظيفة، ويتيح إمكانية التصويت للمستخدم حول مخاطر الأتمتة وسرعة النمو التي تشهدها كل مهنة، بالإضافة إلى وصف عن المهنة التي تبحثون عنها، ومجموعة متنوعة من الإحصاءات التي تتعلق بكل مهنة على حدى. يمكنكم زيارة الموقع والتعرف على تفاصيل أكثر حول مهنتكم، وما مدى خطورة الأتمتة لهذه المهنة. فيما يلي أكثر 5 وظائف بحثاً على الموقع: