في السنوات الأخيرة، أصبحت كوريا الجنوبية معروفة بالتكنولوجيا أكثر من الطعام، ومع ذلك، بفضل الأطباق الشهية مثل الكيمتشي، الذي أصبح ضجة كبيرة على مستوى العالم، بدأت الأمور تتغير. إذا كنتم ترغبون بالذهاب إلى كوريا الجنوبية سواء للسياحة أو للدراسة والعمل، سنستعرض لكم فيما يلي قائمة بالأطعمة الكورية الجنوبية التي يجب عليكم تجربتها.

بولجوجي – Bulgogi

يتكون من لحم البقر المتبّل والمشوي، يضاف له الثوم وشرائح البصل لإضافة نكهة إلى اللحم. عادة ما يتم لف اللحم بالخس ويؤكل تقليديا مع ssamjang (معجون أحمر كثيف حار).

Bulgogi

بيبيمباب – Bibimbap

عبارة عن وعاء من المكونات المختلطة بما في ذلك الأرز والنامول (الخضار المتبلة والمقلية) والفطر ولحم البقر وصلصة الصويا و gochujang (معجون الفلفل الحار) والبيض المقلي.

Bibimbap

سولونغ تانغ – Seolleongtang

شوربة كورية تقليدية ساخنة مصنوعة من عظام ولحوم صدر الثور، وغالباً ما يكون مُتبّلاً بالملح أو الفلفل الأسود المطحون أو البصل الأخضر المفروم أو الثوم المفروم.

Seolleongtang

سامغييتانغ – Samgyetang

حساء تقليدي مصنوع من الدجاج والثوم والأرز والبصل الأخضر والعناب الكوري والجينسنغ الكوري والتوابل.

Samgyetang

جابتشي – Japchae

غالباً ما يتم تقديم Japchae كطبق جانبي أثناء الغداء أو العشاء، وهو طبق نودلز كوري تقليدي يتكون من البطاطا الحلوة المقلية والخضروات المقطعة ناعماً ولحم البقر وقليل من صلصة الصويا والسكر.

Japchae

نينغميون – Naengmyeon

طبق نودلز كوري شائع يتكون من المعكرونة الطويلة الرفيعة والخيار وشرائح الكمثرى الكورية وشرائح اللحم البقري والبيض المسلوق. غالباً ما تصنع المعكرونة من الحنطة السوداء والبطاطا والبطاطا الحلوة.

Naengmyeon

كيمتشي – Kimchi

طبق حار وحامض مكون من الخضار المخمرة. يتم تحضيره بأنواع مختلفة من المكونات، لكن المكون الرئيسي الأكثر شيوعاً هو الملفوف.

Kimchi

دوكبوكي أو توكبوكي – Ddukbokki

طعام كوري حار شائع مصنوع من كعك الأرز الأسطواني وكعكة السمك المثلثة والخضروات وصلصة الفلفل الأحمر الحلو. غالباً ما يتم بيعه بواسطة الباعة الجائلين.

Ddukbokki

قهوة دالغونا – Dalgona Coffee

هي قهوة مخفوقة بالرغوة تُقدم فوق الحليب. تتكون من أجزاء متساوية من القهوة سريعة التحضير والسكر والماء. رغم أنها أصبحت معروفة دولياً، إلا أنه يوجد أنواع مماثلة منها في دول آسيوية أخرى.

Dalgona Coffee

هودّوك أو هوتّوك – Hoeddeok

تُعرف بالنسخة الأكثر حلاوة من الفطيرة الغربية Pancake، وهي عبارة عن عجينة دائرية مسطحة محشوة بمزيج من القرفة والعسل والسكر البني وقطع صغيرة من الفول السوداني وتُطهى على صينية.

Hoeddeok

على الرغم من التنوع الكبير في أطباق المطبخ الكوري الجنوبي، إلّا أن المكونات الرئيسية التي يعتمد عليها الطبخ هناك هي الأرز والخضروات واللحوم، إذا كنتم من عشاق هذه المكونات، لابد من تجربة إحدى الأطباق السابقة عند ذهابكم إلى كوريا!..