أستراليا هي بوتقة تنصهر فيها الثقافة والتقاليد. بمعنى أن مطبخها يعتمد على النكهات الأصلية والأوروبية والآسيوية وتقنيات الطبخ. إن لدى أستراليا الكثير من خيارات الطعام الفريدة التي تناسب جميع الأذواق. إن تعريف المطبخ الأسترالي يكاد يكون بحجم البلد. يمكن تمييز بعض المأكولات العالمية بسهولة من خلال المكونات، لكن النكهات الأسترالية ليست واضحة تماماً.

دجاج البارميجيانا – Chicken Parmigiana

طبق الدجاج الأسترالي الكلاسيكي هذا – مع جذوره في الطبخ الإيطالي الأمريكي – هو عرض أساسي في كل قائمة مطعم في البلاد. في الأصل يعتمد على الباذنجان، وقد تطورت إلى شرائح دجاج مغطاة بصلصة الطماطم والجبن الذائب.

فطائر اللحم – Meat Pies

قد تعتقد أن الفطيرة عبارة عن فطيرة متوفرة بأي نكهة بأي حشوة. ومع ذلك، يجب أن تكون الفطيرة الأسترالية التقليدية بحجم اليد، ومحشوة باللحم المفروم والمرق، ومغطاة بصلصة الطماطم.

حساء اليقطين – Pumpkin soup

لا يتعلق الطعام الأسترالي باللحوم المشوية والمأكولات البحرية. هناك أيضًا مجموعة واسعة من الأطباق النباتية ، بما في ذلك وعاء شهي من حساء اليقطين.

لامينجتون – Lamingtons

معروف على نطاق واسع باسم “كعكة أستراليا الوطنية”. لامينجتون كعكة مربعة الشكل مغموسة بالشوكولاتة ومغطاة بجوز الهند المجفف. يمكن أن تكون الكعكة محشية بالكريمة أو المربى.

بافولفا – Pavlova

هذه الحلوى  تحتوي على المرينغ المقرمش محشوة بالفواكه المجففة ومزينة بمجموعة متنوعة من الفاكهة (الفراولة في كثير من الأحيان) والقشدة المخفوقة.

فلات وايت – Flat White

عبارة عن مزيج من القهوة والاسبريسو الطازج والحليب. عادة مايتم طهيه على البخار من أجل إنتاج قوام خفيف وحريري.

وهكذا نلاحظ أن المطبخ الأسترالي تأثر بالسكان التي استطونت البلاد، ومع ذلك فقد استطاع الحفاظ على بعض النكهات الأصلية.