يحتوي المطبخ الهولندي العديد من الوجبات البسيطة واللذيذة أيضاً لم تحظ الوجبات الهولندية بالكثير من الشهرة مثل باقي المطابخ في العالم، يتميز بوجباته الريفية والبسيطة كما تعتبر منتجات الألبان من أساسيات المطبخ الهولندي في هذا المقال سنتعرف على أشهر الوجبات التي لا بد لك من تجربتها عند زيارة هولندا للدراسة أو للسياحة.

دروب Drop

أشهر الأطعمة المشهورة في العالم وخاصةً في المنطقة العربية، العرق سوس الهولندي ويستهلك بكيمات عالية بين الهولنديين، ولكن يختلف عن العرق السوس في المنطقة العربية أن مذاقه مملح.

Drop - درووب

بيتر بالن – Bitterballen

السناك بار وهو الخليط من الدجاج أو اللحم الذي يتم صعنه من خلال تغميسه في مرقة اللحم ثم بعدها يُقلى ويغطى بفتات الخبز.

بيتربالن Bitterballen

 الستامبوت – Stamppot

وهو عبارة عن البطاطا المهروسة وبعض الخضراوات اضافةً الى النقانق واللحم المدخن، وهو من الأطياق الشتوية الذيذة جداً.

الستامبوت Stamppot

فريكاندل – Frikandel

وجبة النقانق المفرومة التي تقدم مع صوص الكاري أو المايونيز وفي بعض الأحيان يقدم معها البطاطس المقلية، يقام في هولندا مسابقات أكل الفريكاندل وهي من الوجبات الشعبية.

فريكاندل - Frikandel

 حساء البازلاء – Erwtensoep

يعتبر حساء البازيلاء من الأطباق التقليدية والشهيرة في هولندا، يحتوي على البازيلاء المجففة والجزر والبطاطس اضافةً الى الحم المدخن.

حساء البازلاء - Erwtensoep

فطيرة التفاح – Appeltaart

الفطيرة ذات الشعبية الكبيرة بين الهولنديين، محشوة بخليط من التفاح والقفرفة والسكر وعصير الليمون تعتبر من الأكلات التي لاتنسى أبداً.

Appeltaart

في النهاية يعتبر المبطخ الهولندي بسيط جداً ولذيذ فهو كما رأينا يحتوي على العديد من الأطبقة المميزة التي لابد من تجربتها.