تعد المملكة العربية السعودية غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة من البحر إلى الصحراء ومن الجبال إلى المدن. هناك العديد من الأماكن المدهشة التي يمكنكم زيارتها في المملكة العربية السعودية، حيث تنعم المملكة العربية السعودية بالعديد من المدن المذهلة مما يجعلها مكاناً رائعاً للتجول فيها. تنعم البلاد بمناظر طبيعية خلابة، ولديها تضاريس مذهلة تستحق الإعجاب بها. تعرفوا معنا على أفضل المدن ومناطق الجذب التي يجب زيارتها في المقال التالي.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي (المتحف الوطني) King Abdulaziz Historical Center (National Museum)

المتحف الوطني في الرياض مليء بالمصنوعات اليدوية الفنية وعروض المنحوتات والتحف والحلي الأخرى التي تحدد ثقافة وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية، من الجولات الصوتية المرئية إلى المسارح الصغيرة، يعد هذا المكان رائعاً لقضاء يوم كامل فيه. يحتوي المتحف على 8 صالات عرض رئيسية وحديقة ومسجد.

King Abdulaziz Historical Center

مركز الفيصلية Al Faisaliah Center

مركز الفيصلية الذي يمثل تحديثاً للمدينة باعتباره إحدى العجائب المعمارية، يضم برجاً به كرة زجاجية معلقة على القمة المدببة لهذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 247 متراً. يتميز البرج أيضاً بمطعم مع إطلالة بزاوية 360 درجة على المدينة. تحتوي ناطحة السحاب هذه أيضاً على مركز تسوق في الطابق السفلي حيث يمكن الاستمتاع بالتسوق.

Al Faisaliah Center

مسجد الرحمة العائم Al Rahma Floating Mosque

يشتهر مسجد الرحمة باسم المسجد العائم، وهو مبني على أعمدة مغمورة تحت الماء بحيث يبدو أن الهيكل بأكمله يطفو. تم بناء المسجد بالقرب من شواطئ البحر الأحمر بالحجر الأبيض وبعض الفنون والعمارة التقليدية. يبدو المسجد عائماً حقاً في أيام المد العالي، ويكفي لاستيعاب 21,000 مصلي في وقت واحد.

Al Rahma Floating Mosque

القرية الشعبية The Heritage Village

تعتبر هذه القرية التراثية مكاناً رائعاً للزيارة في مدينة الدمام حيث سيثري هذا المكان معرفتكم بتاريخ وثقافة المدينة. تعد الأجواء القديمة للمكان مع عروض القطع الأثرية وأشياء أخرى من العصور التاريخية طريقة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة على التاريخ الغني للدمام.

The Heritage Village

المسجد النبوي Al-Masjid An-Nabawi

يشتهر المسجد النبوي بأنه ثاني أكبر مسجد في العالم، وهو قادر على استيعاب مليون مصلي في وقت واحد. وتجدر الإشارة إلى الهندسة المعمارية للمسجد إلى جانب ميزات أخرى مثل المنبر الرخامي والمظلات المستطيلة والمزودة بمحركات.

Al-Masjid An-Nabawi

سوق القيصرية Qaisariah Souq

يعد سوق القيصرية سوقاً تقليدياً يعتبر من أقدم الأسواق التي يمكن زيارتها في المنطقة، المثير للاهتمام أن سوق القيصرية يتكون من أكثر من 422 متجراً ويتميز بتصميماته المعمارية من ممرات مغلقة وسقوف مرتفعة، وهو ما يعد متعة مطلقة للزوار.

Qaisariah Souq

قلعة تبوك Tabuk Castle

تعد قلعة تبوك من أرقى الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية، يعود تاريخها إلى عام 1559 وتم تحويلها إلى متحف حيث توجد عدة غرف تحتوي على قطع أثرية تعود إلى العهد العثماني. يمكن للمرء أن يجد هنا لافتات مختلفة تعرض تاريخ مدينة تبوك.

Tabuk Castle

قصر الابراهيم The Ibrahim Palace

قصر إبراهيم هو تحفة معمارية تم تشييدها في عهد الدولة السعودية الأولى. كانت من أوائل الأماكن التي استخدمت كقاعدة عسكرية ثم كمقر للحامية.

The Ibrahim Palac

منتزه عسير الوطني Asir National Park

تعد حديقة عسير الوطنية من بين أفضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنكم اكتشاف عدد كبير من أنواع الحياة البرية والمناظر الطبيعية المتنوعة.

Asir National Park

حديقة ملاهي الشلال Al Shallal Theme Park

منتزه الشلال الترفيهي يحتوي على بعض الألعاب المذهلة، ويحتوي أيضاً على جولات بسيطة للأطفال وحلبة تزلج. هناك أيضاً بحيرات صناعية وشلالات مما يجعلها مثيرة للاهتمام. تأتي المطاعم والمركز التجاري المكون من طابقين هنا كمتعة أخرى للسياح.

Al Shallal Theme Park