الجزائر مكان كبير في قارة إفريقيا منتشرة على مساحة شاسعة للغاية. ستجدون كل شيء في الجزائر، سواء المناظر الطبيعية الخصبة أو الهندسة المعمارية أو الثقافة. هناك العديد من الأماكن في الجزائر التي يمكنكم زيارتها، بالإضافة للعديد من المدن الجميلة التي ستأسر قلوبكم. تعرفوا معنا على الوجهات التالية التي يمكنكم رؤيتها عند زيارة الجزائر للسياحة أو للدراسة والإقامة.

كاتدرائية السيدة الأفريقية Basilique Notre-Dame d’Afrique

هي بازيليك بالجزائر العاصمة تطل على خليج العاصمة. مبنى رائع مصمم على الطراز البيزنطي الجديد، وقد تم تزيينه بشكل مزخرف من الداخل بالديكور الإسباني المغربي.

حديقة الحامة للتجارب العلمية Le Jardin d’Essai du Hamma

الهدف من الحديقة أن تكون بمثابة مزرعة نموذجية وحديقة اختبار لتركيب مختلف أنواع النباتات المستوردة والتأقلم معها ودراستها. كانت الوظيفة الرئيسية للحديقة هي نشر النباتات المفيدة للأغراض الطبية والاقتصادية والتجارية قبل اعتماد الأنشطة العلمية والبستانية.

حصن سانتا كروز Fort Santa Cruz

حصن سانتا كروز هو أحد الحصون الثلاثة في وهران، ثاني أكبر مدينة ساحلية في الجزائر، وهو بديل للقلعة القديمة للقديسين المعروفة بالإسبانية باسم كاستيلو دي لوس سانتوس، في وسط وهران.

كنيسة القديس أوغسطين Basilique Saint Augustin

كاتدرائية رومانية كاثوليكية تقع في عنابة. يحتوي تمثال القديس أوغسطين في الكاتدرائية على إحدى عظام ذراعه. تم بناء البازيليكا بالحجارة المستوردة من فرنسا، وهي رخام كرارا والزجاج الملون المذهل والأقواس الضخمة التي تصور تأثيرات العمارة الرومانية والبيزنطية والعربية.

مقام الشهيد Memorial du Martyr

مقام الشهيد نصب خرساني يخلد ذكرى الحرب الجزائرية. وهو على شكل ثلاث سعف واقفة تحمي الشعلة الأبدية تحتها. على حافة كل سعفة يوجد تمثال لجندي يمثل مرحلة من نضال الجزائر من أجل الاستقلال.

حديقة الشريعة الوطنية Chrea National Park

هي واحدة من أكبر المنتزهات الوطنية في الجزائر. تقع الحديقة في منطقة جبلية تُعرف باسم أطلس بليدين وتضم محطة التزلج Chréa، وهي واحدة من محطات التزلج القليلة في إفريقيا، وهي موطن لأكثر من 1,240 نوعاً من النباتات والحيوانات.

متحف باردو الوطني National Museum of Bardo

متحف باردو الوطني لعصور ما قبل التاريخ والإثنوغرافيا عبارة عن قصر تركي قديم ومذهل تم ترميمه وتحويله بطريقة صحيحة ليصبح متحف باردو في الجزائر. يعد المبنى نقطة جذب مذهلة في حد ذاته، بهندسته المعمارية الرائعة وتصميمه الزخرفي، ويضم بعضاً من أفضل القطع الأثرية وأكثرها تميزاً.

المتحف الوطني للفنون الجميلة The National Museum of Fine Arts 

يعد المتحف الوطني للفنون الجميلة بالجزائر من أكبر المتاحف الفنية في إفريقيا. يضم المتحف 8,000 عمل، وتشمل مجموعته الأعمال المرسومة واللوحات والنقوش والمطبوعات القديمة والمنحوتات والأثاث العتيق والفنون الزخرفية والسيراميك والأواني الزجاجية.

ينابيع حمام دباغ الحارة Hammam Debagh Hot Springs

يعتبر حمام دباغ نوع مختلف من عوامل الجذب في الجزائر، فالمنطقة بأكملها ذات مناظر خلابة للغاية. تحتوي منطقة الينبوع على العديد من التكوينات الصخرية البركانية غير العادية. تصب الينابيع الماء الساخن على جرف شلال، الماء ساخن وله رائحة الكبريت.

مدن الملاهي

بالإضافة للأماكن السابقة التي يمكن للزوار زيارتها للتعرف على تاريخ الجزائر وثقافته العريقة، يمكن أيضاً قضاء بعض الأوقات الممتعة في الأماكن الترفيهية، حيث يوجد عدد من الحدائق ومدن الملاهي في الجزائر للاستمتاع بعطلتكم مثل Teri Park، Aquafortland، و Parc D’Attraction Ben Aknoun، وغيرها.