تعتبر الأردن من أشهر الوجهات السياحية في الشرط الأوسط، حيث يقصدها العرب والأجانب سنوياً من كافة أنحاء العالم فإذا كنت طالباً تكمل دراستك بأحد الجامعات أو قررت قضاء العطلة الصيفية فيها فلا بد أن تزور المناطق المميزة التي أعددنها لك في هذا المقال

جبل نيبو الأردن

أحد أشهر الجبال في الأردن والذي يبعد حوالي واحد وأربعين كيلومترا عن العاصمة، حيث يتميز بإطلالة ساحرة على البحر الميت ويمكنك أيضاً مشاهدة قبة الصخرة عند الصعود إلى قمته.

يعود اسمه إلى إله التجارة لدى البابليين وكانت القوافل التجارية تمر من خلاله إلى الأراضي الفلسطينية.

جبل نيبو الاردن

قصر عمرة

من أشهر القصور الأموية في الصحراء الأردنية في مدينة الزرقاء، حيث يعد من أهشر المعالم السياحية العالمية حسب تصنيف منظمة اليونسكو.

قصر عمرة

متحف السيارات الملكي

يعكس المعرض تاريخ المملكة الهاشمية حيث تشاهد سيارات ودرجات من تاريخ الأردن المميز كما يتم عرض فديو وصور متحركة من الأرشيف تعرض تاريخ وقصة كل سيارة.

متحف السيارات الملكي

بوليفارد العبدلي

يعتبر من أشهر المشاريع المتنوعة في الممكلة الهاشمية  يتكون من اثنا عشر مبنى ويضم العديد من المطاعم والفنادق ومحلات الثياب العالمية اضافةً للفعاليات التي تقام بشكل مستمر خلال السنة.

بوليفارد العبدلي

المدرج الروماني في عمان

يقع على سفح جبل الجوفة وهو من أكثر المعالم الأثرية شهرةً في الأردن يقام فيه العروض المسرحية والغنائية  حيث يعتبر أيضاً من أكبر المسارح في الأردن.

المدرج الروماني في الاردن