التاريخ الثقافة وجمال الطبيعة الساحرة أبرز مايصف قضاء أجمل الزيارات والإجازات في ألمانيا.قد يحتار الزائر في اختيار وجهته في هذا البلد بين التوجه للمدن التاريخية الكُبرى والبلدات الصغيرة ذات المناظر الأخاذة أم التوجه للجبال والغابات الكثيرة المنتشرة في ألمانيا. فإن كنتم من هواة الفن فألمانيا توفر لكم تجربة فنية فريدة من المتاحف الغنية في المدن الكبرى كميونيخ, فرانكفورت وهامبورغ. نقدم لكم في هذا المقال أهم الوجهات السياحية في ألمانيا لتساعدكم في التخطيط الصحيح لرحلتكم القادمة.

 The Island of Rügen جزيرة روغن

هذه الجزيرة الساحرة أكبر وأجمل جزر البلطيق في ألمانيا. ستجدون في هذه الجزيرة مزيج من المناظر الطبيعية والشواطئ الرملية والتلال المغطاة بالأشجار.

germany-top-attractions-island-of-rugen

 Berlin’s Brandenburg Gate بوابة براندنبرغ في برلين

من أيقونات العمارة في برلين الذي تم بناؤه عام 1791 للملك فريدريك ويليام الثاني والذي يبلغ ارتفاعه 26 متراّ ويعلوه عربة يجرها أربع أحصنة حاملةً الهة الحرية. فاحرص عند زيارتك للعاصمة برلين زيارة هذه البوابة والتقاط الصور أمامها.

germany-brandenburg-gate

 Cologne Cathedral (Kölner Dom) كاتدرائية كولونيا

تُعتبرواحدة من أكبر الكاثدرائيات في أوروبا والتي بُنيت على الطابع القوطي والتي يعود تاريخ بنائها لعام 1248. تقع هذه الكاتدرائية على ضفاف نهر الراين مما يكسبها الزيد من السحر والموقع المتميز.

germany-cologne-cathedral.jpg

 The Black Forest الغابة السوداء

تُدعى بجنة المتجولون وعشاق الطبيعة نسبةً لتلالها الكثيفة المغطاة بالأشجار والنباتات والتي تمتد على مساحة 160 كيلومتر من جنوب غرب ألمانيا. خلال جولتك فيها سيتسنى لك رؤية الكثير من القلاع والقرى من العصور الوسطى أيضاً

germany-black-forest

 The Ultimate Fairytale Castle: Neuschwanstein قلعة القصص الخيالية

من أشهر القلاع الملكية في أوروبا تم بناء هذا الحصن من قبل الملك البافاري لودويغ الثاني.  تقع هذه القلعة بين منطقتيthe Ammergau and Allgäu Alps كما تشتهر المنطقة المحيطة له والمعروفة باسم  بأنها مركز الرياضات الشتوية والمنتجعات الشهيرة .

germany-top-attractions-ultimate-fairytale-castle-neuschwanstein

 The Rhine Valley وادي الراين

يُعد من الأماكن المصنفة ضمن قائمة اليونسكو للإرث العالمي. يمكنكم الاستمتاع بمناظر نهر الراين الطبيعية الممتدة من سويسرا حتى هولندا . يوجد أكثر من 40 قلعة و60 مدينة تستحق الاستكشاف والزيارة على طول ضفاف هذا النهر.

germany-rhine-valley

 Berlin’s Museum Island جزيرة متحف برلين

يقع هذا الموقع السياحي الشهير بين نهر Spree and the Kupfergraben. كما يتضمن الكثير من أقدم وأهم متاحف المدينة.

germany-museum-island-berlin

 Munich’s Marienplatz مارينبلاتز في ميونيخ

ميونيخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا وإذا مازرتموها لابدّ لكم من زيارة ساحة Marienplatz. ستجدون في هذه الساحة الكثير من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

germany-top-attractions-munichs-marienplatz (1)

Bamberg and the Bürgerstadt بامبرغ و برغيرستاد

تقع هذه البلدة في وادي Regnitz. تُعد من أقدم المدن في ألمانيا والتي تم الحفاظ عليها وعلى أثارها التاريخية  كما يُنصح بزيارتها على الأقدام لضمان أفضل تجربة سياحية .

germany-bamberg-burgerstadt

 Zugspitze Massif  زوجسبتزماسيف

هذه المنطقة جزء من سلسة جبال Wetterstein. تُعد من أشهر الوجهات السياحية الشتوية للاستمتاع بالتزلج والجبال المغطاة بالثلوج.

germany-top-attractions-zugspitze-massif