تمتلئ جمهورية التشيك بالتاريخ والجمال الطبيعي، وهي موطن لمجموعة من المتنزهات الوطنية الرائعة والمدن الصغيرة المذهلة والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى مثل قصة خيالية. اكتشفوا معنا أكثر المواقع الخلابة فيها ومن المؤكد أنكم ستجدون أن جمهورية التشيك هي واحدة من أجمل البلدان في أوروبا.

حديقة الجبال العملاقة الوطنية Krkonoše National Park

موطناً لأعلى سلسلة جبال في جمهورية التشيك، تشتهر حديقة Krkonoše الوطنية بمناظرها الطبيعية الفريدة وأنظمتها البيئية التي تتراوح من مروج جبال الألب والمستنقعات إلى المنحدرات العالية والتندرا، تم تصنيف المنتزه كمحمية للمحيط الحيوي لليونسكو في عام 1992.

Krkonoše National Park

تشيسكي كروملوف Český Krumlov

هي مدينة تاريخية ذات مناظر خلابة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يزخر المجتمع الخلاب بأمثلة مذهلة من فن العمارة في عصر النهضة، مثل القلعة الجميلة التي تعود إلى القرن الثالث عشر. بالإضافة إلى تاريخها الغني، تتمتع أيضاً بحياة ثقافية مزدهرة تشمل معرضاً فنياً دولياً، ومركز إيغون شيل للفنون، واحتفالات سنوية بما في ذلك مهرجان موسيقى الحجرة وماراثون النهر.

Český Krumlov

قلعة كارلشتاين Karlštejn Castle

تم تأسيسها كمكان لحفظ الكنوز الملكية، بما في ذلك الآثار المقدسة ومجوهرات التتويج من الإمبراطورية الرومانية. تم تجديدها من قبل المهندس المعماري التشيكي جوزيف موكر بأسلوب قوطي جديد، تحتفظ بسحرها الشبيه بالقصص الخيالية وهي اليوم واحدة من أكثر القلاع زيارة في البلاد.

Karlštejn Castle

كهوف بونكفا Punkva Caves

تم اكتشاف كهوف Punkva في أوائل القرن العشرين من قبل عالم الآثار التشيكي كاريل أبسولون، وهي واحدة من أكثر أنظمة الكهوف المذهلة تحت الأرض في كارست مورافيا.

Punkva Caves

كوتناهورا Kutná Hora

كانت مدينة كوتنا هورا، التي كانت في السابق مدينة تعدين الفضة في العصور الوسطى، وتم تصنيف مركزها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1995 لأهميتها التاريخية وكنوزها المعمارية.

Kutná Hora

شلالات ريشوف Rešov Waterfalls

تم نحت شلالات Rešov بواسطة تيار Huntava، وهي سلسلة من الشلالات والمنحدرات ذات المناظر الخلابة وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جمهورية التشيك.

Rešov Waterfalls

كارلوفي فاري Karlovy Vary

مدينة جميلة تقع في قلب وادي أخضر، جعلت الهندسة المعمارية المذهلة والثقافة النابضة بالحياة كنز كارلوفي فاري ثاني أكثر الأماكن زيارة في جمهورية التشيك بأكملها. على الرغم من أن الأحداث السنوية في المدينة مثل مهرجان الطعام ومهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي سوف يضيف إثارة لزيارتكم.

Karlovy Vary

هروبوسكالسكو Hruboskalsko

هو تكوين صخري غير عادي يضم مئات الأبراج الرملية التي تآكلت تدريجياً بمرور الوقت. مع ارتفاع بعض الأبراج الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 55 متراً، تعد Hrubskalsko وجهة شهيرة للمتسلقين، ولكن يمكن للزوار الذين يفضلون أسلوباً أقل جرأة التوجه إلى Hlavatice Lookout Rock حيث ينقلهم سلم حلزوني بأمان إلى أعلى البرج.

Hruboskalsko

قلعة كونوبيشتيه Konopiště Castle

تم تأسيسها في الأصل كحصن للدفاع عن المدينة من الهجوم، ولكنها تتميز بأسلوبها الباروكي الحالي، نتيجة التجديدات خلال القرن الثامن عشر. في حين أن الأرض المحيطة بها، موطن حديقة الورود مع بحيرة مثالية للنزهة الهادئة ذات المناظر الخلابة.

Konopiště Castle

مدن الملاهي

بصرف النظر عن الكثير من الحديث عن الثقافة والفنون، فإن البلاد هي أيضاً موطن لبعض أفضل المقاهي والمتنزهات الترفيهية في القارة. تتنوع المنتزهات الترفيهية في جمهورية التشيك من حيث الأنواع والأنماط، ولكن المتعة مضمونة. تعد مدن الملاهي الشهيرة مثل iQLandia، Aquapalace Prague، iPilot Prague، و Aquacentrum Sutka، وغيرها، أمثلة شهيرة لثقافة المتنزهات المذهلة في البلاد.

iQLandia