أصبحت الدنمارك على لائحة المدن السياحية العالمية مؤخراً في السنوات السابقة. فهذه الدولة التي تُعرف بالجناح الأوروبي من اسكندنافيا والتي كانت موطن الفايكنغز غنية بالشواطئ المشمسة, القلاع الخارجة إلينا من قصص الخيال, الغابات الكثيفة والمناخ المعتدل. فننصحكم بزيارة هذا البلد الغني بالتاريخ والمتقدّم بمجاراة العصر على حدٍ سواء ونستعرض لكم أهم المعالم التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بها.

Tivoli Gardens حدائق تيفولي 

من أكثر الوجهات اقبالا في مدينة كوبنهاغن والتي توفر وسائل الترفيه والراحة والتسلية لجميع أفراد العائلة لما توفره من مساحات خضراء و بحيرة وأماكن للاسترخاء والنشاطات المختلفة

أشهر الأماكن السياحية في الدنمارك

Louisiana Museum of Modern Art متحف لويزيانا للفن المعاصر

لماذا هذا المتحف بالتحديد؟

موقعه الاستراتيجي على الساحل بالاإضافة لمعارضه الزاخرة بالأعمال الفنية المعاصر يجعلاها من الأماكن السياحية التي تجتذب محبي الفن من جميع أرجاء العالم

الدنمارك

Kronborg Castle قلعة كرونبورغ

تعتبر من أهم قلاع عصر النهضة في أوروبا الشمالية كما نُقل الكثير من القصص عن أنها مصدر وحي الكاتب العالمي ويليام شكسبير في مسرحيته الشهيرة هاملت.

الدنمارك

 Bornholm جزيرة برونهولم 

جزيرة سياحية تستحق الزيارة في بحر البلطيق القريبة على شواطئ بولندا والسويد المعروفة بالحرف اليدوية والفنون كالخزف والزجاج. يمكن الوصول إليها عن طريق العبّارة من الدنمارك والسويد.

bornholm (1)

 Skagen مرفأ سكاغين 

تعد هذه المدينة مرفأ الصيد الأول في الدولة والتي تجذب مليوني سائح سنوياً. يمكنكم الاستمتاع بالمناظر البحرية والشواطئ الرملية الطويلة ومشهد صيادي السمك على طول هذه المدينة البحرية.

skagen

Roskilde مدينة روسكيلده

تقع على بعد 30 كم غرب العاصمة كوبنهاغن. تعدّ من أقدم المدن في الدنمارك حيث تجدون فيها من الكنائس القوتية الاسكندنافية الأثرية كما ننصحكم بزيارة متحف سفينة الفايكينغ التي تتضمن بقايا السفينة الغارقة التي حمت المدينة من الغزاة.

roskilde

 Aalborg مدينة ألبرغ

هي المدينة التي تحتضن أكبر كرنفال في سكندنافيا والتي تُعرف بالمسرح السمفونيات والأوبرا.

aalborg

Maritime Museum متحف ماريتايم

ستجدون هذا المتحف في قائمة جريدة نيويورك تايمز الأميركية للمعالم التي يجب زيارتها وفي قائمة ناشيونال جيوغرافي للسياحة أيضاً ويعود ذلك للمعمارية الساحرة لبناء المتحف الأثري ومعارضه التي تصوّر حياة الصيادين بطريقة مبتكرة

الدنمارك

 Gilleleje مدينة غليليجه 

اعتاد الصيّادون ارتياد هذه المدينة في الشمال لأنها كانت مرسى للسفن. يستمتع زوار هذه المدينة بمنظر البحر المليء بسفن الصيد وبالكثير من رحلات المشي لاستكشافها والتقاط الكثير من الصور في أحيائها وعلى شواطئها.

gilleleje

LEGOLAND أرض الليغو

يقدّم هذا المنتجع الكثير من النشاطات المسلية للطفال والكبار حيث يضم ألاف قطع الليغو الملونة والكثير من الأحداث والعروض الممتعة لجميع أفراد العائلة.

الدنمارك