يعرف بمسؤول مكافحة الحرائق لحماية البيئة، مسؤول عمليات التحقيق في حرائق الحراج، مسؤول مكافحة حرائق الغابات، أخصائي الوقاية من حرائق الغابات، وأخصائي عمليات حرائق البراري، كل ما سبق يطلق على الشخص الذي يعمل كـ محقق للحرائق في الغابات، لكن ما هي هذه المهنة؟ تعرفوا معنا على تفاصيل أكثر في المقال التالي.

من هو محقق حرائق الغابات؟

هو الشخص الذي يقوم بتطبيق القوانين الواردة في لوائح الحرائق، وفحص الغابة بحثاً عن مخاطر الحرائق، والتوصية بتدابير منع حرائق الغابات أو مكافحتها، وقد يبلغ عن حرائق الغابات والظروف الجوية.

يقوم محققو حرائق الغابات وأخصائيي الوقاية بتقييم مخاطر الحرائق في الهواء الطلق في المناطق العامة والسكنية، ويبحثون عن مخالفات قانون الحريق وعن الظروف التي تشكل خطر اندلاع حريق هائل، كما يوصون بطرق لتقليل مخاطر الحريق. أثناء الدوريات، يقومون بفرض لوائح الحريق وإبلاغ مركز القيادة المركزي بظروف الحريق.

محقق حرائق الغابات - كل ما تريدون معرفته

أشهر أماكن العمل

محققو حرائق الغابات يعملون في المكاتب وفي الميدان، ففي الميدان، يقوم المحققون بفحص الغابات والأراضي الحراجية. يمكنهم أيضاً زيارة وتفقد المباني المحيطة والمساحات الخضراء الأخرى.

أشهر الدول للعمل

تشتهر هذه المهنة في المناطق التي تتعرض لحرائق الغابات بشكل كبير، أهمها دول أمريكا الجنوبية مثل البرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلى الهند، السويد، أستراليا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، المملكة المتحدة، والدول التي تعتبر موطناً للغابات الاستوائية.