منحة جامعة قطر

تسعى جامعة قطر كل عام إلى جذب الطلاب الراغبين في الالتحاق بها بالعديد من المنح الدراسية  من جميع أنحاء العالم حيث تقدم العديد من  المنح للطلاب الذين يستوفون شروط الالتحاق بالجامعة بين شهري آذار ونيسان من كل عام.

قيمة المنحة ومنافعها

تغطّي جميع المنح المقدّمة من جامعة قطر الرسوم الدراسية كاملة، بالإضافة إلى تغطية تكاليف الكتب الدراسية و الإقامة المجانية في السكن الجامعي كما تغطية تكاليف السفر مرّة واحدة سنويًا للطلاب الدوليين الحاصلين على منح خارجية تحت رعاية جامعة قطر.

  .تغطي هذه المنح مختلف المراحل الدراسية من  بكالوريس  وماجستير

لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع هنا

منح معهد الدوحة

يقدّم معهد الدوحة للدراسات العليا العديد من المنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين من داخل وخارج دولة قطر وتنقسم منح معهد الدوحة إلى ما يلي:

  • منح تميم

وهي منح جدارة أكاديمية تعتمد على التميّز والأداء الأكاديمي العالي. تُقدّم للطلاب القطريين والطلاب الدوليين من بقية الدول العربية. حيث تغطي تكاليف الدراسة كاملة إضافة إلى الإقامة المجانية في السكن الجامعي و بدل معيشة شهري والتأمين الصحي وتكاليف السفر ذهابًا وإيابًا لمرة واحدة عند بداية الدراسة وبعد التخرّج.

  • منح سند

 تقدّم للطلاب القطريين والدوليين من بقية الدول العربية حيث تغطي المنح المتاحة للقطريين تكاليف الدراسة بنسبة تتراوح من 10 إلى 100% في حين يحصل الطلاب الدوليين من خارج قطر على المنافع التالية: تغطية تكاليف الدراسة كاملة والإقامة المجانية في السكن الجامعي و بدل معيشة شهري و التأمين الصحي و تكاليف السفر ذهابًا وإيابًا لمرة واحدة عند بداية الدراسة وبعد التخرّج.

لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع هنا

منحة جامعة حمد بن خليفة

تقدم جامعة حمد بن خليفة عدة منح دراسية لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بتمويل كامل، وينتهي التقديم في شهر شباط من كل عام.

المنح متاحة لكافة الاختصاصات التي تدرسها الجامعة كالآداب والعلوم وهندسة الكمبيوتر والقانون والعلوم السياسية والعلوم الطبية.

تمويل  المنحة

تمول المنحة تكاليف السفر والإقامة وراتب شهري لتغطية تكاليف المعيشة مع توفير الإقامة العائلية للطلاب المتزوجين  بالإضافة إلى مساعدة الطالب على الحصول على التأشيرة الدراسية.

لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع هنا