تعد مرحلة الثانوية من المراحل الذهبية في حياة أي شخص إن قام باستغلالها بالشكل الأمثل وهذا يعتمد على طبيعة كل فرد والبيئة المحيطة به ونسبة وعيه وإدراكه وأسلوب حياته لذلك قمنا بجمع العديد من العادات اليومية الأكثر فاعلية لاستثمار مرحلة الثانوية بالشكل الأمثل وبناء نمط حياة مثالي للمستقبل.

 انهض باكراً

قد يجد البعض صعوبة في ذلك ولكن إن فكرنا ملياً نجد أن النهوض الباكر يعطينا وقت إضافي للقيام بالكثير من النشاطات كما يخلصنا من التوتر المرتبط بالسرعة بسبب ضيق الوقت.

نظم وقتك

قد يبدو هذا البند تقليدياً ومملاُ  فالجميع ينجح في تنظيم وقته على الورقة والقليل فقط يلتزمون بذلك التنظيم وهذا هو جوهر النجاح. 

مارس الرياضة

لا تفكر في الرياضة على أنها مرتبطة بالرفاهية أو أنها نشاط يمكن القيام به من وقت إلى أخر بسبب الملل وإضاعة الوقت بل اعتمدها كأسلوب حياة يومي. 

احرص على تعلم لغات جديدة

من أجمل وأمتع  أساليب استغلال الوقت في المرحلة الثانوية أن نزيد حصيلتنا اللغوية سواء بلغة معينة أو عدة لغات فذلك يساعد على رفع معدل الذكاء والانفتاح على ثقافات جديدة مما يسهل عملية التواصل مع الأخرين  وإجراء الأبحاث الأكاديمية في المرحلة الجامعية.

وإليكم الدليل الشامل لتعلم أي لغة بمفردك أونلاين ولكافة المستويات من لوك إن مينا

ادخل عالم التطوع

يعد التطوع استثمار مثالي للوقت في المرحلة الثانوية كونه يساعدنا على الانخراط في المجتمع واكتساب مهارات إضافية كالعمل ضمن فريق ووضع الأهداف واتباع استراتيجيات لتحقيقها وبناء خبرات متعددة.

إقرأ

خصص وقتاً ثابتاً كل يوم لقراءة الروايات أو كتب وأبحاث في مجال معين تهتم به واعمل  على زيادة وقت القراءة بشكل تدريجي.

وإلبكم أفضل 6مواقع الكترونية لقراءة وتحميل الكتب بالعربية.

استمتع بالموسيقى

من خلال تعلم العزف على آلة معينة أو الغناء أو الاستماع إلى نوع الموسيقى المفضل لديك

وإليكم أهم المصادر لتعلم العزف على التشيلو_ الساكسفون_ الفلوت_ البيانو وغيرهم الكثير على موقع لوك إن مينا.

مارس هواية ما

إن لم تكن تميل إلى ممارسة شيء معين كهواية الزم نفسك بهواية ما وقد تكون إحدى العادات التي تحدثنا عنها سابقاً

كممارسة نوع معين من الرياضة (جري، بالية، تنس…) أو تعلم لغات جديدة أو العزف والغناء.

تتجلى فوائد هذه العادات مع الوقت كونها تراكمية وتعتمد على الالتزام المقصود في البداية حتى تصبح نمط حياة لشخص منظم نشيط ومرن بدنياً وعقلياً منفتح ومثقف وقد تتطور إحدى تلك العادات لتصبح عمل ومصدر دخل إضافي أو رئيسي في المستقبل.