نسعى دائماً إلى اكتساب المعرفة اللازمة لزيادة خبرتنا في الاختصاص الذي نحبه ونسعى إليه، فماذا لو كان الاختصاص يتعلق بالإدارة، لذلك سنستعرض في هذا المقال مجموعة من الكتب الخاصة بموضوع الإدارة:

Principles & Practices of Management (2018-2019) Session

الكاتب: T.N. Chhabra

يتحدث الكتاب عن مبادئ الإدارة والتدريبات المتعلقة بها، والتي ترشد القارئ إلى أهم النقاط الأساسية في مجال الإدارة الناجحة، مستعيناً ببعض الأمثلة العملية.

Chhabra

Financial Plans for Successful Wealth Management in Retirement

الكاتب: Tushar S. Chande

يعالج كتاب الخطط المالية لإدارة الثروات الناجحة فترة التقاعد المشكلة الصعبة المتمثلة في كيفية الإدارة  لتحقيق أحلامك، ويقدم الكتاب دروساً تعليمية واختبارات شاملة لأفكار معروفة وجديدة لإعطائك دليلًا سهلاً لاختيار استراتيجيات مناسبة لتلبية الاحتياجات.

Tushar S. Chande

Strategic Management

الكاتب: H. Igor Ansof

يُعتبر هذا الكتاب العمل التأسيسي للإدارة الإستراتيجية، فهو مفهوم يكمن في صميم الأعمال الحديثة، حيث يركز على سلوك المنظمات المعقدة في البيئات المضطربة وعلى محددات النجاح، إضافةً لأنه نهج رائد لنمذجة القدرة الاستراتيجية والاختيار الاستراتيجي.

H. Igor Ansof

Contemporary Strategy Analysis with Strategic Management Set

الكاتب: Robert M. Grant

يجمع هذا الكتاب بين نهج صارم لتحليل إستراتيجية الأعمال وأمثلة حية للممارسة الحالية، فهو يتضمن الآن تغطية شاملة للاستراتيجيات القائمة على الإنترنت ، وأمثلة جديدة للميزة التنافسية القائمة على الموارد، وتوضيحات إضافية للحالة في كل فصل وأسئلة جديدة للدراسة الذاتية.

Robert M. Grant

Four Thousand Weeks: Time Management for Mortals

الكاتب: Oliver Burkeman

يقدم أوليفر بيركمان في هذا الكتاب دليلاً ترفيهياً وعملياً وعميقاً لإدارة الوقت في أفضل طريقة لاستخدام أربعة آلاف أسبوع لدينا، وذلك رفضاً للتثبيت الحديث غير المجدي على “إنجاز كل شيء” ، حيث يقدم للقراء أدوات لبناء حياة ذات مغزى من خلال تبني مفهوم التحديد، ويوضح عدد الطرق غير المفيدة التي توصلنا إليها للتفكير في الوقت والتي هي ليست حقائق حتمية وثابتة، إنما هي الخيارات التي اتخذناها كأفراد وكمجتمع – وأنه يمكننا القيام بالأشياء بشكل مختلف.

Oliver Burkeman