الدراسة في الدنمارك حلم يراود العديد من الطلاب نظراً لمستواها العلمي والمعيشي المتقدم. اليوم نقدم لكم منحة الحكومة الدنماركية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية لدراسة الماجستير في جامعة آرهوس Aarhus University. المنحة ممولة من الحكومة الدنماركية وتختلف حسب الكلية والاختصاص المراد دراسته.

بطاقة تعريف بالمنحة

الجهة المقدمة: الحكومة الدنماركية The Danish state
المستوى الدراسي: الدراسات العليا (ماجستير)
الجامعات المشاركة: جامعة آرهوس Aarhus University
الاختصاصات المتاحة: جميع الاختصاصات الموجودة في الجامعة
المنحة موجهة لـ: الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات
نوع المنحة: منحة كاملة ومنحة جزئية
لغة الدراسة: انكليزي

من يمكنه الحصول على المنحة؟

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية والذين يمكنهم دفع الرسوم الدراسية.

مميزات المنحة

يختلف محتوى المنحة الدراسية. في بعض الحالات ، تكون المنحة عبارة عن تنازل كامل أو جزئي عن الرسوم الدراسية. في حالات أخرى ، يشمل الإعفاء من الرسوم الدراسية منحة شهرية لتغطية نفقات المعيشة ، عادةً ولكن ليس دائمًا ، طوال مدة برنامج درجة الماجستير.
بعض الكليات تقدم فقط إعفاءات من الرسوم الدراسية. في هذه الحالة ، قد تكون هيئة التدريس قادرة على تقديم خدمات أخرى ذات صلة لمتلقي الإعفاء من الرسوم الدراسية ، على سبيل المثال المساعدة في البحث عن وظيفة طالب ذات صلة.
يرجى ملاحظة أنه إذا عُرض على الطالب إعفاء من الرسوم الدراسية فقط ، فإنه يشترط للحصول على تصريح إقامة طالب أن يكون لديك أموال كافية ليتمكن من إعالة نفسه ماليًا أثناء إقامته في الدنمارك.

نوع المنحة

كلية الآداب: إعفاء من الرسوم الدراسية + منحة شهرية لتغطية نفقات المعيشة
كلية إدارة الأعمال Aarhus BSS: إعفاء من الرسوم الدراسية + منحة شهرية لتغطية نفقات المعيشة
كلية العلوم الطبيعية: التنازل عن الرسوم الدراسية
كلية العلوم التقنية: التنازل عن الرسوم الدراسية

طريقة التقديم

عندما يتقدم الطالب بطلب للقبول ، سيتم تقييم طلبه تلقائيًا بهدف الحصول على منحة دراسية محتملة جنبًا إلى جنب مع التقييم الأكاديمي من الجامعة لمؤهلات المتقدم. يجب على الطالب عدم تحميل أي وثائق إضافية لطلب القبول الخاص به.
رابط القبول الجامعي: Application Link
ترتبط المنحة الدراسية على وجه التحديد ببرنامج درجة الماجستير الخاص بالطالب ولا يمكن تحويلها إلى برنامج درجة أخرى في الجامعة.

عملية الاختيار

عند اختيار الحاصلين على المنح الدراسية من بين المتقدمين المؤهلين أكاديميًا ، ستعطى الأولوية للمتقدمين الحاصلين على مؤهلات أكاديمية ممتازة.
عادة ، يتم تقديم منحة واحدة أو اثنتين فقط في كل برنامج من برامج درجة الماجستير لدى الجامعة . في بعض الكليات ، قد يتم التركيز الاستراتيجي على برامج درجات أو المتقدمين المختارين من بلدان معينة.
إذا تم اختيار الطالب للحصول على منحة دراسية ، فسيتلقى عرضًا للمنحة مع خطاب قبوله في نظام التقديم. إذا لم يتم اختياره للحصول على منحة دراسية ، فسيتلقى إشعارًا بالرسوم الدراسية بدلاً من ذلك.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة التقديم: Application Procedure

المنح الخارجية الأخرى وبرامج القروض

تتوفر مجموعة من المنح الدراسية الخارجية وبرامج القروض للطلاب المسؤولين عن دفع الرسوم الدراسية في جامعة آرهوس. عادة لا تشارك جامعة آرهوس في إدارة هذه البرامج.
لمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة هذا الموقع

الأوراق المطلوبة

1- وثائق لرسوم الطلب المدفوعة أو تصريح إقامة ساري المفعول في حال كان الطالب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
2- الشهادة الأكاديمية ، بما في ذلك عناوين الدورات والدرجات ، أو
3- نسخة رسمية من السجلات ، بما في ذلك عناوين الدورات والدرجات ، بالإضافة إلى توثيق الدورات التي يدرسها الطالب حاليًا ، في حال عدم إكمال برنامج الدرجة في وقت تقديم الطلب.
4- تحميل وصف رسمي لمقياس الدرجات في جامعة الطالب.
5- وصف الدورات لجميع الدورات التي اجتازها الطالب أو يأخذها حاليًا.
6- الوثائق التي تفي بمتطلبات اللغة لبرنامج الشهادة. في حال عدم التمكن من تحميل وثائق إجادة للغة الإنجليزية أو الدنماركية في وقت تقديم الطلب ، فيجب على الطالب أن يقوم  بتحميل الوثائق التي تفيد بأنه مسجّل في اختبار أو شرح للوقت الذي يتوقع أن يتمكن فيه من إجراء الاختبار وتحميل النتيجة.

لمزيد من التفاصيل حول الأوراق المطلوبة يرجى زيارة الرابط التالي: Application documents

لمزيد من التفاصيل حول المنحة يرجى زيارة الرابط التالي: Scholarship details