مع انتشار الفيديو على الإنترنت، تزداد شعبية الجولات الافتراضية للمعالم والوجهات السياحية حول العالم (Virtual Sightseeing) القائمة على الفيديو. تُستخدم كاميرات الفيديو لتحريك خصائص الموضوع الحقيقية والتجول خلالها. اخترنا لكم بعض المواقع التي قد تساعدكم على القيام بهذه الجولات في مختلف المناطق، وهي:

WindowSwap

يقدم لكم هذا الموقع إمكانية فتح نافذة جديدة في مكان ما في العالم، والنظر من خلال النوافذ التي يشاركها أشخاص حقيقيون من هذا المجتمع العالمي.

HDOnTap

مع أكثر من 25 عاماً من الخبرة في ريادة صناعة كاميرات الويب، تدعم شبكة البث المباشر HDOnTap شبكة عالمية تضم أكثر من 1800 كاميرا ويب تقدم ملايين الساعات من الفيديو المباشر كل شهر للملايين في جميع أنحاء العالم.

Explore

تتكون مكتبة Explore المتنامية من أكثر من 250 فيلماً أصلياً و 30,000 صورة فوتوغرافية من جميع أنحاء العالم، بمجموعة واسعة من الموضوعات – من حقوق الحيوان والصحة والخدمات الإنسانية والفقر إلى البيئة والتعليم والروحانية.

EarthCam

تم إنشاء الموقع كوسيلة لنقل الأشخاص إلى مواقع مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها حول العالم قد يكون من الصعب أو المستحيل تجربتها شخصياً، حيث يمكن للمشاهدين استكشاف العالم من نقاط مشاهدة لا مثيل لها، مثل شرفة الشعلة في تمثال الحرية.

ليس هذا فقط، يمكنكم أيضاً القيام بجولات افتراضية بين المتاحف العربية والعالمية للاستمتاع بوقتكم.