برامج ايراسموس موندوس أو  Erasmus Mundus Scholarships هي برامج المنح الدراسية الممولة من الإتحاد الأوروبي وموجهة للطلاب من دول الاتحاد الأوروبي وخارجه المؤهلين على مستوى جيد، والراغبين منهم باستكمال دراستهم العليا في برامج الماستر تحديدًا في أي من الجامعات والمراكز التعليمية في دول الاتحاد الأوروبي والمشاركة في البرنامج.

الطالب الحاصل على معقد دراسي ضمن هذا البرنامج يدرس مرحلة الماجستير في جامعتين على الأقل من جامعات الاتحاد الأوروبي المشاركة في هذا البرامج ويحصل في نهاية البرنامج على شهادة مزدوجة أو متعددة أو مشتركة من الجامعات التي تابع دراسته فيها.

وطبعًا المنح من هذا البرنامج تكون شاملة كافة التكاليف من رسوم التسجيل وتكاليف السفر والإقامة والضمان طيلة مدة البرنامج الدراسي.

في القائمة التالية سنتعرف على البرامج الدراسية المتاحة ضمن برنامج منح ايراسموس موندوس، وأخر موعد متاح للتقديم لكل برنامج منها بالإضافة إلى رابط التقديم والصفحة الرئيسية لكل برنامج والتي تجد فيها مزيد من التفاصيل حول كل برنامج منها.

أخيرًا لا تتردد بالتواصل معنا والاستفسار حول أي المعلومات الواردة في هذا المقال أو غيرها من المعلومات التي على صلة بهذا الشأن. يمكنك التعرف إلى المزيد من التفاصيل حول كيفية التقدم إلى أي منحة دراسية من خلال دليل الحصول على منحة في موقعنا على هذا الرابط.