Spread the love

إن كنت ممن يخططون للتقدم إلى امتحان الايلتس في الوقت القريب أو كنت قد بدأت فعليًا التحضير لهذا الامتحان فأنه من الضروري لك الاطلاع على نماذج أسئلة تحاكي الامتحان؛ حتى تكون على دراية تامة بالطريقة والأسلوب الذي يكون عليه الاختبار وبالتالي تتمكن من التحضير والإعداد الجيد له.

ولأن الإنترنت من المصادر الأولى التي يمكن للمتعلمين الاعتماد عليها، هنا سنتعرف إلى مجموعة من المواقع التي تقدم نماذج اختبار ايلتس تجريبي تحاكي الاختبار الفعلي.

مواقع لنماذج اختبار ايلتس تجريبي

IELTS.org

IELTS.org

هذا هو الموقع الرسمي لامتحان الايلتس وهو الوجهة الأفضل للتعرف إلى كل التفاصيل التي قد تلزمك عن هذا الاختبار، بدءًا من كيفية التسجيل على الامتحان والمراكز المتوفرة بالقرب منك، فضلًا عن الكثير من الأمثلة ونماذج الاختبار للأقسام المختلفة لامتحان الايلتس، إلى جانب إرشادات عامة عن كيفية التحضير للامتحان

DC IELTS

DCIELTS.com

واحد من المصادر الغنية بمعلومات ذات جودة عالية للتحضير للايلتس، ويستخدمه الكثيرين كمصدر مفضل للتدرب على النماذج المختلفة للاختبار، الموقع يشرف عليه أستاذ ومدرب لغة إنكليزية على دراية جيدة باختبار الايلتس وكيفية اجتيازه، مما يجعله واحد من أفضل الخيارات من أجل نماذج اختبار ايلتس تجريبي

IELTS Essentials

ieltsessentials.com

أيضًا هذا الموقع من المصادر الغنية التي يقدم للطلاب من مختلف أنحاء العالم معلومات ثرية فيما يخص امتحان الايلتس ونماذج تدريبية على المهارات اللغوية الأربعة التي يركز عليها الاختبار. بالإضافة إلى نصائح عامة تهم الطلاب الذين ينوون التقدم لامتحان الايلتس عن كيفية التحضير وحول يوم الامتحان وأبرز ما يجب أن يعرفه الطالب للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

IELTS Buddy

IELTSbuddy.com

إن كنت تبحث عن نماذج اختبار ايلتس تجريبي فهذا الموقع أيضًا يقدم محتوى جيد من محاضرات ودروس تعليمية ونماذج اختبار للأقسام الأربعة من الامتحان القراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

Mini IELTS

Mini-IELTS.com

من المواقع المفضلة بالنسبة للكثيرين إذ يحاكي اختبار الايلتس بشكل فعلي ويركز بشكل رئيسي على مهارات القراءة والاستماع. بالإضافة إلى العديد من النصائح الأخرى للمتعلمين.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين التوفل والايلتس؟ وكيف تختار بينهما؟

هذه كانت 5 من أبرز المواقع التي تقدم نماذج من اختبار ايلتس تجريبي يمكن للمتعلمين من خلالها التمرن على المهارات اللغوية الأربعة التي يختبرها الامتحان، من خلال أسئلة تجريبية إلى جانب محتوى متميز تقدمه هذه المواقع لمن ينوون التقدم لاختبار الايلتس.